مين جربت الكركدية للشعر؟ ومتى تظهر نتائج الكركديه للشعر؟

Islamالمُدقق اللغوي: Mohamed Sheref19 يوليو 2023آخر تحديث :

مين جربت الكركدية للشعر؟

مين جربت الكركدية للشعر؟ الكثير من النساء قد جربن استخدام الكركدية للعناية بشعرهن. تُعتبر الكركدية من أهم النباتات المستخدمة في العناية بالشعر في الشرق الأوسط. فهي غنية بالعناصر الغذائية وتحتوي على فيتامينات ومعادن مثل فيتامين A، ب، سي، هـ، الكالسيوم، الحديد والبوتاسيوم. يساهم استخدام الكركدية بشكل منتظم في تعزيز صحة فروة الرأس وتقوية الشعر من الجذور.

تفتح الكركدية المسام في فروة الرأس، مما يؤدي إلى تحسين تدفق الدم إلى الشعيرات الدموية في جذور الشعر. هذا يعزز تغذية الشعر ويعمل على تحفيز نموه وتقويته. كما أنها تحسن توازن الزيوت في فروة الرأس، مما يحمي الشعر من الجفاف وتكسر الأطراف.

قامت العديد من الدراسات بإثبات فوائد الكركدية للشعر، وأظهرت أنها تقوي الشعر وتعمل على تنعيمه وترطيبه. يستخدم الكثير من الأشخاص قناع الكركدية لتغذية الشعر ومنحه لمعاناً طبيعياً وصحياً. بإمكانهم إعداد قناع بسيط بمزج الكركدية الطازجة المهروسة مع القليل من زيت جوز الهند، وتوزيعه على فروة الرأس وشعرهم، ثم قناعاً بلاستيكياً وتركه لمدة 20-30 دقيقة قبل غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو.

قد يكون الكركدية مفيدة أيضًا لعلاج مشاكل فروة الرأس مثل القشرة وحكة الفروة. يمكن استخدام ماء ستنقد (مغلي الكركدية) كشطف للشعر بعد الغسل لتهدئة الفروة وتخفيف الحكة. يمكن أيضًا مزج الكركدية المهروسة بالخل الأبيض واستخدام هذا المزيج كقناع لعلاج القشرة.

تجربتي المذهلة مع الكركديه للشعر | مجلة الجميلة

متى تظهر نتائج الكركديه للشعر؟

عند التحدث عن فوائد الكركديه للشعر، من المهم أن نذكر أن هذه النتائج قد تختلف من شخص لآخر باختلاف النظام الغذائي والعناية بالشعر والعوامل الوراثية. ومع ذلك، هناك بعض الملاحظات العامة التي يمكن الإشارة إليها عندما يتعلق الأمر بتحقيق النتائج المرجوة.

أولاً وقبل كل شيء، فإن استهلاك شاي الكركديه بصفة منتظمة يساهم في تعزيز صحة فروة الرأس وتغذية الشعر. قد تلاحظ الفوائد بعد فترة زمنية تتراوح بين بضعة أسابيع إلى عدة أشهر، حسب حالة الشعر والاهتمام المتبع.

باستخدام جدول يوضح مكونات الكركديه وفوائدها، يمكن توضيح التأثيرات الإيجابية التي يمكن أن تكون لها على الشعر. على سبيل المثال، قد تحتوي الكركديه على نسب عالية من فيتامين سي الذي يعزز إنتاج الكولاجين في الجسم ويحمي الشعر من التلف. كما يحتوي الكركديه على مضادات الأكسدة التي تحمي الشعر من الضرر الناتج عن العوامل البيئية مثل التلوث والشمس.

هناك أيضًا دراسات علمية تشير إلى أن الكركديه يحتوي على مركبات تساهم في تعزيز نمو الشعر وتقويته. قد يستغرق الأمر بعض الوقت لملاحظة هذه النتائج، ولكن الاستمرار في استخدام منتجات الكركديه للشعر بصفة منتظمة قد يكون له تأثير إيجابي على قوة وصحة الشعر.

هل الكركديه يخفي الشيب؟

يُعتقد أن الكركديه قد يكون له دور في تأخير ظهور الشيب وتقليله، ولكن لا توجد دراسات علمية قوية تثبت هذا الأمر بشكل قطعي. تحتوي أزهار الكركديه على مركبات تسمى الفينوكسيلوجلوكوسيدات، والتي قد تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات. قد تساهم هذه المركبات في حماية صبغة الشعر ومكافحة عملية التأكسد التي تحدث فيها الشعيرات الشعرية.

مع ذلك، قد يكون الأمر غير مؤكد تمامًا ومتأثرًا بعوامل أخرى مثل الوراثة والتقدم في السن والعوامل البيئية. بعض الدراسات الأولية تشير إلى أن تناول مشروبات الكركديه قد يساعد في تقليل مظهر الشيب وتأخير ظهوره، ولكن مزيد من البحوث مطلوبة لتأكيد هذه النتائج.

مع ذلك، يُوصى دائمًا بالتحدث إلى الطبيب المختص قبل اتخاذ أي قرارات تتعلق بمشاكل الشعر والعناية به. قد يكون للعوامل الفردية تأثير على النتائج ويمكن للطبيب أن يقدم النصائح المناسبة بناءً على الحالة الصحية الفردية.

تجربتي مع الكركدية للشعر – الشعاع – الشعاع

هل بخاخ الكركديه يطول الشعر؟

بخاخ الكركديه يُعتبر واحدًا من المنتجات الشهيرة والمستخدمة بكثرة لتعزيز نمو الشعر. يتم استخدامه على نطاق واسع في العديد من الثقافات لفوائده المحتملة في تحسين قوة ونمو الشعر. تحتوي هذه البخاخات على مستخلصات الكركديه، التي غنية بالفيتامينات والمعادن المفيدة للشعر، مثل فيتامين C و B والحديد والكالسيوم والفوسفور. كما أنها مصدر غني بمضادات الأكسدة التي تعمل على حماية فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر. يُعتقد أن هذه المكونات قد تحسن الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يعزز نمو الشعر ويعطيه مظهرًا صحيًا.

لكن مع ذلك، يجب أن نلاحظ أن نتائج استخدام بخاخ الكركديه تختلف من شخص لآخر. فبينما قد يشعر البعض بفوائده وتحسن في نمو الشعر، قد يجد آخرون أنه لا يحقق النتائج المرجوة. قد تكون هناك العديد من العوامل المؤثرة مثل الوراثة والتغذية والصحة العامة التي قد تؤثر على استجابة الشخص لهذا البخاخ.

لذلك، من الضروري الاستشارة بالطبيب أو خبير الشعر قبل استخدام بخاخ الكركديه أو أي منتج آخر لتعزيز نمو الشعر. يجب على الأشخاص أيضًا أن يتبعوا إرشادات التطبيق المحددة للبخاخ المستخدم وأن يكونوا صبورين، حيث أن نتائج تحسين الشعر قد تستغرق وقتًا طويلًا قبل أن يظهر بشكل ملحوظ.

تجدر الإشارة إلى أن هذه المعلومات لا تهدف إلى تشخيص أو علاج أية حالة صحية، ولا ينبغي الاعتماد عليها بدلاً من استشارة الطبيب المختص. تذكَّروا دائماً أن استشارة الطبيب أمر ضروري ومهم قبل تناول أو استخدام أي منتج

فوائد الكركديه للشعر.. يعالج التجعد والتساقط | مجلة الجوهرة

كم مرة استخدم الكركديه للشعر؟

تم استخدام الكركديه في الشعر منذ قرون عديدة. يُعتبر الكركديه نباتًا معروفًا بفوائده الصحية والجمالية، وهو يُستخدم في صناعة المشروبات والأطعمة بشكل متعدد. تُعتبر الشعرة المستخرجة من زهور الكركديه مصدرًا غنيًا بالمركبات العضوية الفعالة التي تساهم في صحة الشعر ونموه الصحي. بالإضافة إلى ذلك، يعتقد البعض أن الكركديه يحسن من قوة ولمعان الشعر ويقوي جذوره.
تُفيد بعض الدراسات المختلفة أن استخدام الكركديه للشعر يمكن أن يساهم في تحقيق النتائج التالية:

  1. تحسين صحة فروة الرأس: تحتوي زهور الكركديه على مضادات للالتهابات ومضادات الأكسدة التي قد تساهم في تهدئة فروة الرأس الملتهبة وتقليل التهابات الجلد.
  2. تعزيز نمو الشعر: يحتوي ماء الكركديه على نسب عالية من فيتامين سي ومركبات البوليفينول التي تعزز نمو الشعر وتحسن حجمه.
  3. منع تساقط الشعر: تحتوي زهور الكركديه على مضادات الأكسدة التي تقوي جذور الشعر وتحسن مرونته، مما يمنع تساقط الشعر.
    لا يوجد عدد محدد لمرات استخدام الكركديه للشعر، حيث يتوقف ذلك على احتياجات شعرك ومشاكل فروة الرأس الخاصة بك. يمكنك استخدام منتجات الشعر المحتوية على الكركديه بانتظام أو استخدام الشاي المحضر من زهور الكركديه كقناع للشعر مرة أسبوعيًا. من المهم أن تتذكر أن النتائج قد تختلف من شخص لآخر، لذلك قد تحتاج إلى استشارة مختص في الشعر قبل بدء استخدام الكركديه بشكل منتظم على شعرك.

كيف اضع الكركديه على شعري؟

يُعتبر الكركديه أحد المكونات الطبيعية الرائعة للعناية بالشعر. يمتاز هذا النبات بفوائده العديدة لفروة الرأس والشعر، إذ يساعد في تعزيز نمو الشعر وتقويته، ويعمل على تنعيم الشعر وترطيبه بشكل فعال. ولذا، يُعتبر استخدام الكركديه للعناية بالشعر خيارًا ممتازًا للحصول على شعر صحي ولامع.

لوضع الكركديه على الشعر، يُمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. قومي بتحضير الكركديه المركز عن طريق نقع بعض زهور الكركديه في ماء ساخن لمدة 15-20 دقيقة.
  2. عندما يصبح الماء باردًا بما فيه الكفاية، قومي بصفيه للتخلص من الأزهار والبذور، واحتفظي بالسائل المستخلص.
  3. قومي بغسل شعرك جيدًا باستخدام الشامبو المعتاد.
  4. بعد غسل الشعر، استخدمي المستخلص المركز للكركديه وقمي بتدليكه بلطف في فروة رأسك وتوزيعه على الشعر بشكل متساوٍ.
  5. اتركي الكركديه على شعرك لمدة 15-20 دقيقة، ثم قومي بشطفه جيدًا بالماء الدافئ.
  6. يمكنك تجفيف شعرك بالهواء الطبيعي أو باستخدام مجفف الشعر على حرارة منخفضة.

بعد تطبيق هذه الخطوات، ستلاحظين بالتأكيد فرقًا في مظهر شعرك وتلمسه. بفضل الكركديه، سيصبح شعرك أكثر نعومة ولمعانًا ورطوبة. قومي بتكرار هذه العملية مرة أو مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

هل ماسك الكركديه يغير لون الشعر؟

تُعتبر مادة الكركديه واحدة من المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها في مستحضرات العناية بالشعر، وتعتبر ماسكات الكركديه من الوصفات الشهيرة التي يُفضل استخدامها للحصول على فوائد عديدة للشعر. فقد انتشرت العديد من المعتقدات حول تأثير مستحضرات الكركديه على لون الشعر. هذا النص سيقدم معلومات حول تأثير ماسك الكركديه على تغير لون الشعر.

يُعتقد عادةً أن الكركديه لديه خواص تلوينية وأن استخدامه قد يؤدي إلى تغيير لون الشعر. ومع ذلك، لا توجد دراسات علمية تثبت تأثير الكركديه في تغير لون الشعر على وجه التحديد. فمعظم المواد الطبيعية التي يُستخدمها في مستحضرات العناية بالشعر لها خصائص مغذية وترطيبية، ولكن التأثير على لون الشعر لا يزال غير معروف بدقة.

ومع ذلك، يُعتبر استخدام ماسك الكركديه للشعر فعالاً في تحسين حالة الشعر وتقويته. تحتوي الكركديه على نسبة عالية من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تساهم في تقوية بصيلات الشعر ومنحها لمعانًا ونعومة. إذا كان لديك شعر باهت أو تالف بسبب التلوث أو التصفيف الحراري المتكرر، قد يكون استخدام ماسك الكركديه مفيدًا لتحسين حالة شعرك وإعطائه مظهرًا صحيًا ومشرقًا.

بالاضافة الى ذلك، الكركديه يساعد في تحسين صحة فروة الرأس ويقلل من التهيّج والحكة. يُعتبر هذا التأثير مهماً للأشخاص الذين يعانون من الجفاف الفروة أو القشرة.

كيف اصبغ شعري بالكركديه بدون حناء؟

تُعتبر صبغة الكركديه أحد الطرق الطبيعية والآمنة لتلوين الشعر دون استخدام الحناء. يتم استخراج الكركديه من زهور نبات الهِبِسكِس سابداريففا ويُعتبر أحد المكونات الأساسية في صناعة صبغات الشعر الطبيعية. تتميز صبغة الكركديه بأنها تمنح الشعر لونًا جميلًا ولامعًا وتغذيه بفضل محتواها الغني بالفيتامينات والمعادن. إذا كنت ترغب في صبغ شعرك بالكركديه بدون استخدام الحناء، فيمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. تحضير الكركديه المعجون: انقعي الكركديه المجففة في الماء الساخن لمدة 4-6 ساعات حتى تصبح طرية. ثم قومي بطحنها في الخلاط للحصول على معجون ناعم ومتجانس.
  2. تحضير المكونات الإضافية: احضري المكونات الأخرى التي تودين إضافتها إلى الصبغة، مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، وزبدة الشيا، وكذلك الزيوت الأساسية إذا كنت ترغبين في إضفاء رائحة معينة على الصبغة.
  3. خلط المكونات: في وعاء غير معدني، قومي بخلط الكركديه المعجونة مع المكونات الإضافية بنسب متساوية. استخدمي قاش أو حجاب لإزالة القشور الناتجة عن الكركديه.
  4. اختبار الصبغة: قومي بوضع قطعة صغيرة من الصبغة على جزء صغير من شعرك للتأكد من التوافق مع لون شعرك وللتحقق من النتيجة النهائية المرغوبة.
  5. تطبيق الصبغة: بواسطة فرشاة أو قفازات، قومي بتطبيق الصبغة على شعرك من الجذور وحتى الأطراف. يُنصح بفصل الشعر إلى أقسام لتسهيل عملية التطبيق. احرصي على توزيع الصبغة بالتساوي للحصول على نتيجة متساوية اللون.
  6. الانتظار وشطف الشعر: اتركي الصبغة على شعرك لمدة 1-2 ساعة، حسب اللون المرغوب. بعد ذلك، قومي بشطف شعرك جيدًا بالماء الفاتر حتى يتخلص من الصبغة.
  7. ترطيب الشعر: بعد صبغ الشعر بالكركديه، قومي بترطيبه جيدًا باستخدام بلسم طبيعي أو زيت طبيعي لتغذية وترطيب الشعر.

ما هي فوائد مغلي الكركديه للشعر؟

منذ القدم، كان الكركديه يُستخدم في الطب الشعبي لعلاج العديد من الأمراض والمشاكل الصحية، بما في ذلك الشعر. ولا شكّ أن مغلي الكركديه له فوائد مذهلة للشعر. إليكم بعض هذه الفوائد:

  1. تعزيز نمو الشعر: يحتوي مغلي الكركديه على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي تغذي فروة الرأس وتعزز نمو الشعر. وباحتوائه على فيتامين سي، يساهم في زيادة إنتاج الكولاجين الذي يلعب دورًا هامًا في تعزيز نمو الشعر.
  2. مكافحة تساقط الشعر: يُعتبر مغلي الكركديه مضادًا للتأكسد، وهو يحمي الشعر من الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة وعوامل البيئة الضارة. كما يعالج مشاكل فروة الرأس مثل القشرة والحكة، وبالتالي يساهم في منع تساقط الشعر.
  3. تغذية الشعر: يُعتبر مغلي الكركديه مرطبًا طبيعيًا فعّالًا للشعر، حيث يوفر الترطيب اللازم ويلطف الشعر الجاف والتالف. كما يقوي الشعر ويجعله أكثر لمعانًا ومرونة.
  4. مكافحة الشيب المبكر: يحتوي مغلي الكركديه على مضادات الأكسدة التي تحمي خلايا فروة الرأس وتحافظ على صحتها. وبالتالي، يساعد في تأخير ظهور الشيب المبكر ويحفز إنتاج الميلانين الذي يعطي لونًا طبيعيًا للشعر.

للاستفادة القصوى من مغلي الكركديه، يُنصح بتجهيزه عن طريق غليه في الماء وتركه ليبرد. يمكن استخدامه كشطف شعر بعد الاستحمام أو كقناع للشعر لمدة ٣٠ دقيقة ثم يغسل. يجب استخدام مغلي الكركديه بانتظام لتحقيق أفضل النتائج في العناية بالشعر.

خلطات للكركدية تستخدم للشعر؟

تُعتبر الكركدية إحدى النباتات الطبيعية المفيدة للشعر، حيث يحتوي هذا النبات على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات التي تهتم بصحة الشعر وتعزز نموه وتقويه. وهناك العديد من الخلطات التي يُمكن استخدامها للحصول على فوائد الكركدية للشعر.

إليك بعض الخلطات المفيدة للشعر باستخدام الكركدية:

  1. خلطة الكركدية وزيت الزيتون:
    تُعتبر هذه الخلطة مثالية لتغذية الشعر وترطيبه بفضل زيت الزيتون الذي يحتوي على العديد من الفيتامينات والمركبات المفيدة. لتحضير هذه الخلطة، قم بتخليط ملعقة كبيرة من مسحوق الكركدية مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وضعهما في وعاء. استخدمي هذا الخليط كقناع للشعر، قومي بتوزيعه جيدًا على فروة الرأس والشعر، ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر. يُمكن تكرار هذه الخلطة مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع.
  2. خلطة الكركدية والعسل:
    تُساعد هذه الخلطة على تنعيم الشعر وتغذيته وتعزيز قوته ولمعانه. لتحضيرها، قم بمزج ملعقتين كبيرتين من مسحوق الكركدية مع ملعقة كبيرة من العسل النقي في وعاء. ضعي هذا الخليط على شعرك الرطب وقمي بتدليكه بلطف لتأكيد امتصاص الخليط. اتركيه لمدة 20-30 دقيقة ثم اشطفي شعرك جيدًا بالماء الفاتر. يُمكن استخدام هذه الخلطة مرة واحدة في الأسبوع.
  3. خلطة الكركدية وزيت جوز الهند:
    تعمل هذه الخلطة على تنعيم الشعر ومنحه لمعانًا صحيًا. قم بخلط ملعقة كبيرة من مسحوق الكركدية مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند في وعاء. ضعي هذا الخليط على شعرك وافركيه جيداً مع تطبيق التدليك اللطيف. اتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر. يمكن استخدام هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

تعتبر هذه الخلطات مفيدة للعناية بالشعر باستخدام الكركدية، ويُفضل استخدامها بانتظام للحصول على النتائج المرجوة. يجب الانتباه إلى أي تحسس أو رد فعل سلبي قد يحدث، وفي حالة حدوث أي تهيج يُنصح بالتوقف عن استخدام الخلطة واستشارة الطبيب.

هل يجب تغطية الشعر عند وضع الكركديه ؟

تغطية الشعر عند وضع الكركديه: المزايا والأسباب المحتملة

تعتبر قضية تغطية الشعر عند وضع الكركديه أمرًا حساسًا للكثير من الناس، وتنقسم الآراء حولها. يعتقد البعض أنه من الضروري تغطية الشعر بشكل كامل عند استخدام الكركديه، في حين يرون آخرون أنه ليس هناك حاجة ملحة لذلك. سنلقي نظرة على المزايا المحتملة لتغطية الشعر عند وضع الكركديه والأسباب التي قد تدعو بعض الأشخاص للقيام بذلك.

المزايا المحتملة لتغطية الشعر عند وضع الكركديه:

  1. حماية الشعر من التلوث: قد يعمل تغطية الشعر على حمايته من العوامل البيئية الضارة مثل الغبار والتلوث الذي قد يسبب تلفًا للشعر.
  2. الحفاظ على رطوبة الشعر: قد يساعد تغطية الشعر على الحفاظ على رطوبته، فقد يعمل الكركديه على استنزاف الرطوبة من الشعر، ولذلك قد يكون من الجيد تغطية الشعر لمنع فقدان الرطوبة.

الأسباب المحتملة لتغطية الشعر عند وضع الكركديه:

  1. العادات والتقاليد الثقافية: قد تتطلب بعض الثقافات تغطية الشعر في مواقف معينة، ويمكن أن يكون وضع الكركديه من هذه المواقف.
  2. الغاية الدينية: في بعض الحالات، يتطلب الدين تغطية الشعر في وجود الأطعمة أو المشروبات مثل الكحولية، وقد يكون الكركديه واحدًا من هذه الأطعمة التي يجب تغطية الشعر عند تناولها.

ومع ذلك، يجب أن يكون استخدام أي شكل من أشكال التغطية للشعر خيارًا شخصيًا لكل فرد، ويتوجب احترام آراء واختيارات الآخرين في هذا الصدد. قد يكون الأهم أن تشعر الشخص بالراحة والثقة أثناء استخدام الكركديه مهما كانت الطريقة التي يختارونها للتحضير والاستمتاع بهذا المشروب اللذيذ.

هل يجب غسل الشعر قبل وضع الكركديه ؟

استخدام الكركديه لعلاج الشعر وتعزيز صحته أصبح شائعًا في الآونة الأخيرة. واحدة من الأسئلة المتكررة حول استخدام الكركديه هي ما إذا كان يجب غسل الشعر قبل تطبيقه أم لا. هذه المادة الطبيعية ذات فوائد مذهلة للشعر، ولكن هناك عوامل يجب مراعاتها عند استخدامها.

أسباب غسل الشعر قبل وضع الكركديه:

  1. الأوساخ والدهون: قد يكون للشعر الدهون الزائدة أو الأوساخ التي تتراكم من البيئة ومنتجات العناية بالشعر المستخدمة سابقًا. يتجمع الكركديه بشكل أفضل على شعر نظيف وخالٍ من الشوائب.
  2. امتصاص أفضل للمغذيات: عندما يكون الشعر نظيفًا، يمتص بشكل أفضل العناصر المغذية الموجودة في الكركديه، مما يعزز صحة الشعر وترطيبه.
  3. الحصول على نتائج أفضل: يشتهر الكركديه بفوائده للشعر مثل تعزيز نمو الشعر ومكافحة تساقطه وتنظيف فروة الرأس. قد يكون من الأفضل غسل الشعر قبل تطبيقه للحصول على أفضل النتائج.

الاستخدام المناسب للكركديه:

  1. غسل الشعر: قبل تطبيق الكركديه، قم بغسل شعرك بشكل جيد باستخدام الشامبو والبلسم المناسبة لنوعية شعرك.
  2. تجفيف الشعر: جفف شعرك جيدًا بواسطة منشفة إلى حد تجفيفه جيدًا، قبل تطبيق الكركديه.
  3. تطبيق الكركديه: قم بتوزيع الكركديه على شعرك بشكل متساوٍ، تغليفه من الجذور إلى الأطراف. اتبع التعليمات الموجودة على عبوة المنتج للحصول على أفضل النتائج.
  4. تدليك فروة الرأس: يمكنك تدليك فروة رأسك بلطف بأطراف أصابعك لمدة قصيرة بعد وضع الكركديه. يساعد ذلك على امتصاص المواد الفعالة وتحسين الدورة الدموية في فروة الرأس.
  5. الاسترخاء والانتظار: اترك الكركديه على شعرك لمدة قصيرة واتركه يعمل على الشعر. يمكنك القيام بأنشطة أخرى خلال هذا الوقت قبل شطفه.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة