من جربت الميزوثيرابي للوجه؟  ومتى ينتهي مفعول الميزوثيرابي للوجه؟

Islamالمُدقق اللغوي: Mohamed Sheref19 يوليو 2023آخر تحديث :

من جربت الميزوثيرابي للوجه؟

من جربت الميزوثيرابي للوجه، يمكنها أن تشهد على فوائدها المدهشة وتأثيرها الإيجابي على بشرتها. تُعد الميزوثيرابي إجراءً تجميليًا مبتكرًا وغير جراحي يهدف إلى تجديد وتحسين جودة البشرة بطريقة طبيعية وآمنة. تتضمن العملية حقن العناصر الفعالة المغذية والمرممة مثل الفيتامينات والأحماض الأمينية والمعادن المعقدة إلى طبقة الجلد العميقة، مما يحفز إنتاج الكولاجين والإيلاستين ويعزز تجديد الخلايا.

يعتبر الميزوثيرابي إجراءً فعالًا لشد الجلد وتقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة، كما يساعد في توحيد لون البشرة وتحسين مظهرها العام. بفضل توصيل المكونات النشطة مباشرة إلى طبقة الجلد المستهدفة، يمكن تحقيق نتائج مذهلة في وقت قصير، مما يجعل الميزوثيرابي خيارًا مثاليًا لمن يرغبون في تحسين مظهرهم الجمالي دون اللجوء للجراحة.

علاوة على ذلك، تعتبر الميزوثيرابي عملية غير مؤلمة وغير معقدة، حيث يتم تنفيذها في عيادة التجميل باستخدام إبر دقيقة ومكونات طبيعية وآمنة. يباعد الفرد عن الآثار الجانبية وفترات الشفاء الطويلة، ويمكن للمرأة العودة إلى نشاطاتها اليومية بسرعة.

بالاعتماد على تجربتها الشخصية، يمكن لجميع النساء الذين يعانون من مشاكل البشرة المختلفة الاستفادة من الميزوثيرابي للوجه. إذا كنت ترغب في الحصول على بشرة رطبة وناعمة وشابة، فإن الميزوثيرابي هو الحل الأمثل لك.

متى ينتهي مفعول الميزوثيرابي للوجه؟

يعتبر الميزوثيرابي إجراءً تجميليًا شائعًا للعناية بالبشرة وتحسين مظهر الوجه. يتم استخدام الميزوثيرابي لعلاج مجموعة متنوعة من الشروط بما في ذلك تصبغ البشرة والتجاعيد وندبات حب الشباب. يعتمد تأثير الميزوثيرابي على حقن محلول يحتوي على مكونات فعالة في الجلد الداخلي للوجه.

تتفاوت مدة مفعول الميزوثيرابي حسب نوع العلاج والحالة الخاصة بكل فرد. في العادة، يعتبر تحسين ملحوظ في الجلد فوري بعد الجلسة الأولى، ولكن النتائج النهائية تستغرق بعض الوقت لتظهر تمامًا.

على سبيل المثال، قد تستمر آثار الميزوثيرابي الموضعي الذي يتكون من حقن الهيالورونيك أسيد، لمدة شهور، حيث يتم امتصاصه تدريجيا في الجلد. ومع ذلك، ينصح بإجراء تكرارات منتظمة للمعالجة للحفاظ على نتائج مستدامة.

بشكل عام، يجب عليك استشارة الطبيب الذي قدم لك العلاج لتقييم تجربتك وتحديد المدة المتوقعة لمفعول الميزوثيرابي في حالتك الخاصة. من المهم أيضًا مراعاة العوامل الأخرى مثل نوعية البشرة وعادات العناية بالجلد والعوامل البيئية التي قد تؤثر على طول فترة المفعول.

هل نتائج الميزوثيرابي للوجه دائمة؟

تهدف الميزوثيرابي للوجه إلى تحسين مظهر البشرة وتقليل ظهور علامات التقدم في العمر مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة والبقع السوداء. على الرغم من أن الميزوثيرابي عملية غير جراحية وفعالة للغاية ، إلا أنها ليست دائمة تمامًا.

هنا بعض النقاط الرئيسية حول هل نتائج الميزوثيرابي للوجه دائمة:

• يعتمد مدى دوام النتائج على عدة عوامل مثل حجم الإبر المستخدمة والتقنية المستخدمة وحالة البشرة الفردية.
• عموما ، تعتبر نتائج الميزوثيرابي دائمة لفترة طويلة من الوقت ، على الأقل لمدة عام إلى عامين.
• بعد الجلسات الأولى ، يمكن أن يلاحظ الأشخاص تحسنًا في جودة بشرتهم وليونتها ومرونتها.
• مع مرور الوقت ، يمكن أن تبدأ النتائج في التلاشي قليلاً ، مما يستدعي جلسات صيانة بشكل منتظم.
• يعتبر الالتزام بنظام عناية جيد بالبشرة وحمايتها من التعرض للشمس واستخدام منتجات العناية المناسبة جزءًا هامًا من المحافظة على النتائج لفترة أطول.

أيهما أفضل حقن البلازما أم الميزوثيرابي للوجه؟

تُواجه الكثير من النساء والرجال تحديات في الحفاظ على شباب الوجه وجماله مع مرور الوقت. لحسن الحظ، هناك العديد من الإجراءات الجمالية التي يمكن أن تساعد في تحسين مظهر الجلد والتخلص من علامات التقدم في العمر، بما في ذلك حقن البلازما والميزوثيرابي. نعرض لكم هنا بعض المعلومات حول كلتا الإجراءات لمساعدتكم على اتخاذ القرار الأفضل بناءً على احتياجاتكم الشخصية:

حقن البلازما:

  • تعتمد حقن البلازما على استخدام بلازما الدم الخاصة بالفرد الذي ستتم حقنها في الوجه.
  • يتم جمع البلازما عن طريق عزلها من دم الشخص ثم تحقينها في الجلد.
  • تحتوي البلازما على عوامل النمو والبروتينات التي تساعد في تحفيز نمو الخلايا وتجديد الجلد.
  • يمكن أن تساعد حقن البلازما في تحسين مظهر التجاعيد والخطوط الدقيقة والقضاء على الهالات السوداء واحتقان البشرة.
  • يُعتبر الألم المصاحب لحقن البلازما بسيطًا والمدة المطلوبة للتعافي قصيرة نسبيًا.

حقن الميزوثيرابي:

  • تنطوي الميزوثيرابي على حقن مواد مغذية وفيتامينات وأحماض أمينية في الجلد بواسطة إبر صغيرة.
  • تعمل هذه العناصر على تحفيز الجلد وتجديده وتحسين مرونته.
  • يمكن للميزوثيرابي أن يساعد في تحسين مرونة الجلد وملمسه ويُعد أيضًا علاجًا فعالًا لحب الشباب والندبات السطحية.
  • قد يترافق حقن الميزوثيرابي مع احمرار طفيف وتورم مؤقت في البشرة.
هل الميزو يبيض الوجه؟

هل الميزو يبيض الوجه؟

يعتبر الميزو واحدًا من أحدث الاتجاهات في عالم العناية بالبشرة، وقد أثار اهتمام العديد من الناس حول العالم. واحد من الأسئلة الشائعة حول الميزو هو ما إذا كان يمكن أن يبيض الوجه. هل هذه العلاجات تعمل في تفتيح لون البشرة ومنحها لونًا أكثر إشراقًا؟ دعنا نلقي نظرة عن قرب على ميزو وإمكانية تأثيره في تفتيح البشرة.

• الميزو يعد إجراءًا طبيًا يتضمن حقن مكونات مغذية ومرطبة مباشرة في الطبقة الوسطى من الجلد.
• هذه المكونات المعززة في الميزو يمكن أن تعمل بشكل فعال على تجديد وتغذية البشرة وتحسينها.
• على الرغم من أن الميزو لا يصنف عامةً على أنه علاج لتفتيح البشرة، إلا أنه قد يساهم في تحسين مظهر البشرة وتجانس لونها.
• تأثير الميزو على اللون الطبيعي للبشرة يعتمد على المكونات التي يتم حقنها واحتياجات الجلد الفردية.
• قد يستفيد الأشخاص الذين يعانون من مشاكل مع البقع الداكنة أو فرط التصبغ من جلسات الميزو، ولكن يجب العلم بأن النتائج قد تكون مختلفة لكل فرد.
• بصفة عامة، ينصح بالحصول على استشارة من متخصص في الجلدية قبل إجراء أي علاج ميزو لتجميل البشرة.

كم جلسة ميزو يحتاج الوجه؟

تعتبر جلسة ميزو من أحدث التقنيات المستخدمة في العناية بالبشرة وتجديدها. فما هي طريقة عمل جلسة ميزو وكم من الجلسات يحتاج الوجه لتحقيق النتائج المطلوبة؟ فيما يلي معلومات حول ذلك:

• تعتمد عدد جلسات ميزو التي يحتاجها الوجه على حالته وعوامل مختلفة مثل حجم المشكلة الجلدية ونوع البشرة.
• عادة ما تتراوح عدد الجلسات بين 3 إلى 6 جلسات تقريبًا.
• يتم تنفيذ كل جلسة من خلال حقن المكونات النشطة في طبقات الجلد باستخدام إبر رفيعة ودقيقة.
• يهدف العلاج بجلسات ميزو إلى تغذية البشرة وترطيبها وتنشيط عملية إنتاج الكولاجين والإيلاستين لتحسين مظهر البشرة.
• يتم استخدام مزيج من الفيتامينات والأحماض الأمينية والمعادن والأعشاب الطبيعية في الجلسة لتحقيق أفضل النتائج.
• بعد الجلسة، قد تظهر بعض الاحمرار والتورم المؤقت للوجه، ولكن هذه الأعراض تتلاشى عادة في غضون يومين إلى أيام قليلة.
• من المهم الحفاظ على الرطوبة المناسبة للبشرة وحمايتها من أشعة الشمس واستخدام منتجات العناية المناسبة بعد الجلسات للحفاظ على نتائج علاج ميزو لفترة أطول.

مع مراعاة احتياجات البشرة ومتابعة إرشادات الطبيب المختص، يمكن للجلسات المتتالية من العلاج بالميزو أن تساعد في تحسين مظهر البشرة وتقليل مشاكل مثل التجاعيد والبقع الداكنة وحب الشباب.

هل حقن الميزوثيرابي تسبب السرطان؟

تعتبر حقن الميزوثيرابي أحد التقنيات المستخدمة في مجال العلاج الجمالي، حيث يتم حقن الأدوية الفعالة مباشرة تحت الجلد لتحسين مظهر البشرة وتقليل ظهور التجاعيد. ومع زيادة التواجد الشائع لمستحضرات التجميل والعلاجات الجديدة، يثار سؤال مهم حول سلامة استخدام الميزوثيرابي وإمكانية أن تتسبب في الإصابة بالسرطان.

تهدف دراسات السلامة الحالية إلى تقييم مخاطر استخدام الميزوثيرابي، ووجدت الدراسات الأولية أن الميزوثيرابي لا يزيد من خطر الإصابة بالسرطان على النحو الذي يقلق الكثيرين. ومع ذلك، فإنه على الرغم من أن الميزوثيرابي قد يكون آمنًا بشكل عام، إلا أنه ينبغي على الأشخاص الذين يفكرون في استخدامه أن يتشاوروا مع اختصاصي تجميل لتقييم حالتهم الصحية والحصول على نصيحة مناسبة.

ماذا يمكن فعله لتجنب المخاطر المحتملة؟

للحفاظ على سلامة الاستخدام وتجنب أي آثار جانبية غير مرغوب فيها، يُنصح باتباع الإجراءات التالية:

  • التأكد من استخدام الميزوثيرابي من قبل مقدمي الرعاية الصحية المؤهلين والمرخصين.
  • الحصول على استشارة من أطباء تجميل متخصصين قبل البدء في أي علاج.
  • التحقق من علامات الجودة والترخيص لمستحضرات الميزوثيرابي المستخدمة.
  • تحلية الذي يتم استخدامه قبل الحقن لتجنب المخاطر الناجمة عن العدوى.
 حقن الميزوثيرابي لها اضرار

هل حقن الميزوثيرابي لها اضرار؟

هناك بعض الشكوك والتساؤلات حول الأضرار المحتملة لحقن الميزوثيرابي. يعتبر الميزوثيرابي إجراءً تجميليًا يستخدم لتحسين مظهر الجلد والتقليل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة. في حين أنه من النادر أن تحدث آثار جانبية خطيرة، إلا أن هناك بعض المخاطر التي ينبغي مراعاتها عند التفكير في هذا الإجراء. الأضرار المحتملة تشمل:

  • تهيج الجلد: قد يلاحظ بعض الأشخاص بعض الاحمرار أو التورم في البشرة في المناطق التي تم حقنها بالميزوثيرابي، وعلى الرغم من أن هذه الحالة تكون عابرة وتختفي بعد فترة وجيزة، فإنها لا تزال تعتبر مشكلة محتملة.
  • التحسس: قد يشعر بعض الأشخاص بحكة أو احمرار على الجلد بعد الحقن. قد يكون ذلك بسبب رد فعل تحسسي على المواد المستخدمة في الميزوثيرابي.
  • عدم الملائمة: ينبغي أن يتم استشارة طبيب مختص قبل إجراء حقن الميزوثيرابي، حيث أنه يعتمد على نوع البشرة وحالتها. قد يتسبب استخدام الميزوثيرابي بمظاهر جانبية غير مرغوب فيها أو نتائج غير مرضية إذا لم يتم تقدير الملائمة الصحيحة لاحتياجات الشخص.
  • احتمالية نزيف أو عدم وجود تماثل: في حالة حقن كبيرة أو غير صحيحة، يمكن أن يحدث نزيف في المناطق المحيطة بموقع الحقن. كما يمكن للحقن غير الملائم أن يؤدي إلى عدم توازن في التجاعيد أو عدم وجود نتائج متناسقة.

هل يتقشر الوجه بعد الميزو؟

يجب ان يُقدم معلومات إضافية حول فحم الميزو علي الوجه قبل الأجابة علي هذا السؤال و هذا موضوع يدخل تحت مفهوم ازالة الشوائب من الوجه.

وبشكل عام، فإن فحم الميزو هو علاج تجميلي يستخدم لتنظيف وتحسين جودة الجلد. يتم استخدام طبقة رقيقة من الفحم المنشط المخلوط بالماء على الوجه، ويتم تدليكها برفق لمدة معينة قبل أن يتم شطفها.

و فيما يتعلق بتقشير الوجه بعد فحم الميزو، فإن الاجابة تعتمد على نوع البشرة وحساسيتها والطريقة التي تم أداء العلاج بها. ومع ذلك، فإنه من المرجح ألا يحدث تقشر شديد للوجه بعد العلاج بفحم الميزو.

ومع ذلك، قد يشعر بعض الأشخاص بتقشر بسيط أو جفاف خفيف بعد استخدام فحم الميزو، ولذا يُنصح بترطيب البشرة جيدًا بعد العلاج. يمكن استخدام مرطب خفيف أو زيت الأرجان أو زيت جوز الهند لترطيب البشرة وتهدئتها بعد العلاج بفحم الميزو.

أخيرًا، يُنصح دائمًا بالتحدث إلى أخصائي الجلدية المؤهل قبل إجراء أي علاج للوجه، بما في ذلك فحم الميزو. فحم الميزو قد لا يكون مناسبًا لجميع أنواع البشرة وقد يسبب تفاعلات جلدية غير مرغوب فيها في بعض الحالات.

أفضل أنواع الميزو للوجه

أفضل أنواع الميزو للوجه:

تُعد الميزوثيرابي للوجه أحد أنواع العلاجات الجلدية المبتكرة والفعالة. وتعتمد هذه العلاجات على حقن محلول مخصص يحتوي على مجموعة من المواد النشطة في الطبقات العميقة من الجلد.

يتميز النظام الميزوثيرابي بعدة أنواع مختلفة متوفرة لعلاج مشاكل البشرة المختلفة. وفيما يلي بعض أفضل أنواع الميزو للوجه:

  1. ميزوثيرابي بالهيالورونيك أسيد: يستخدم هذا النوع من الميزوثيرابي لترطيب البشرة وتجديد المظهر الشبابي. يعزز هذا الحمض تكوين الكولاجين والإيلاستين في الجلد، مما يحسن من مرونته وملمسه.
  2. ميزوثيرابي بالفيتامينات: يستخدم هذا النوع من الميزوثيرابي للتخلص من علامات التقدم في السن، مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة. تحتوي المحاليل على مزيج من الفيتامينات المفيدة لتحفيز إنتاج الكولاجين وتحسين صحة الجلد.
  3. ميزوثيرابي بالببتيدات: يتم استخدام هذا النوع من الميزوثيرابي لتجديد البشرة المتضررة وتعزيز قدرتها على الشفاء. يستخدم غالباً لعلاج حب الشباب والندوب، حيث يحسن مظهر البشرة ويعزز إشراقتها.
  4. ميزوثيرابي بالجلسرين: يستخدم هذا النوع من الميزوثيرابي لترطيب البشرة الجافة والباهتة. يتميز الجلسرين بقدرته على جذب الرطوبة وترطيب البشرة بعمق، مما يجعلها تبدو أكثر صحة وحيوية.

فوائد ديرما بن ميزوثيرابي للوجه

تُعتبر ديرما بن ميزوثيرابي واحدة من التقنيات المبتكرة في علاج البشرة وتحسين مظهرها. وهي إجراء طبي يعتمد على استخدام إبر صغيرة ودقيقة تحتوي على مواد مفيدة للبشرة. يتم حقن هذه الإبر في طبقة الجلد الداخلية، مما يحفز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، ويحافظ على شباب البشرة وإشراقتها. وتعد فوائد ديرما بن ميزوثيرابي للوجه عديدة، فهي:

  • تقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة: حيث تحسن هذه التقنية مرونة الجلد وتعزز إنتاج الكولاجين، مما يقلل من مظهر التجاعيد والخطوط الدقيقة على الوجه ويعزز شباب البشرة.
  • تحسن مظهر الندبات والجروح الجلدية: يمكن استخدام ديرما بن ميزوثيرابي للتخلص من ندوب الحبوب أو الندوب الناتجة عن الجروح السطحية. فهذه التقنية تساعد على تجديد الجلد وتحسين ملمسه ومظهره.
  • توحد لون البشرة: تعمل ديرما بن ميزوثيرابي على توحيد لون البشرة وتقليل ظهور التصبغات والبقع الداكنة. فهي تحث على إنتاج الميلانين الطبيعي في الجلد، مما يساعد على تحسين إشراقة البشرة وجعلها أكثر تناسقاً.
  • تعزز ترطيب البشرة: تحتوي بعض مواد ديرما بن ميزوثيرابي على تراكيز عالية من الأحماض الهيالورونية المرطبة، مما يساعد على ترطيب البشرة الجافة وتحسين مرونتها.
  • تقلل من حجم المسام: بفضل تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، تساعد ديرما بن ميزوثيرابي على تقليل حجم المسام وتصغير مظهرها.
  • تحسن مظهر البشرة المتضررة من الشمس: تساعد ديرما بن ميزوثيرابي في تجديد الجلد وتحسين مظهره بعد التعرض الزائد لأشعة الشمس، مما يقلل من ظهور التجاعيد والتصبغات التي تسببها أشعة الشمس الضارة.

الفرق بين الميزوثيرابي و الميكرونيدلينغ

الفرق بين الميزوثيرابي و الميكرونيدلينغ:

في مجال العناية بالبشرة والتجميل، توجد تقنيتين شائعتين هما الميزوثيرابي والميكرونيدلينغ. وعلى الرغم من أنهما قد تشابها في بعض الجوانب، إلا أن هناك بعض الاختلافات المهمة بينهما:

  • الميزوثيرابي: تعتبر الميزوثيرابي عبارة عن علاج للبشرة يتضمن إبر صغيرة لاختراق طبقات الجلد الخارجية. يتم غالبا استخدام هذه الأبر المخصصة لتسليم تركيزات عالية من مركبات معينة مباشرة إلى الطبقة العليا من الجلد. يعتبر الميزوثيرابي فعالا في تحسين مظهر البشرة وعلاج مشاكل مثل التجاعيد والهالات السوداء وتصبغات الجلد. تحتاج الجلسات المتكررة للوصول إلى النتائج المطلوبة.
  • الميكرونيدلينغ: هي تقنية أخرى تهدف إلى تجديد البشرة وتعزيز نمو خلايا جديدة. يتم ذلك من خلال استخدام آلة أو جهاز يحتوي على أقلام دقيقة تحتوي على إبر صغيرة جداً. تتم توجيه هذه الإبر بلطف عبر الجلد لإحداث ثقوب صغيرة. يعمل الجسم على إصلاح هذه الثقوب عن طريق إنتاج الكولاجين والإيلاستين الذي يعزز من نضارة الجلد ومرونته. الميكرونيدلينغ يمكن استخدامه لعلاج مجموعة متنوعة من مشاكل البشرة مثل التجاعيد والندبات وتصبغات الجلد. يجب أن يتم العلاج بشكل منتظم للوصول إلى النتائج المرجوة.

بشكل عام، يمكن القول إن الميزوثيرابي والميكرونيدلينغ هما تقنيتين فعالتين وآمنتين لتحسين مظهر البشرة وعلاج العديد من المشاكل الجلدية. من الجدير بالذكر أنه يجب استشارة أخصائي الجلدية قبل تجربة أي من هاتين التقنيتين للتأكد من ملاءمتها لنوع البشرة والمشكلة المرغوب في علاجها.

حقن الميزوثيرابي

نصائح بعد حقن الميزوثيرابي للوجة

بعد حقن الميزوثيرابي للوجه، هنا بعض النصائح الهامة:

  • التقيد بتعليمات الطبيب: يجب على الشخص الالتزام بتعليمات الطبيب بعد حقن الميزوثيرابي للوجه. فقد يتم تنظيف المنطقة بلطف أو توصية بتجنب تعريض الوجه للشمس المباشرة.
  • تفادي لمس الوجه: من المهم تجنب لمس الوجه باليدين أو أي أدوات غير نظيفة بعد الحقن. قد يزداد خطر الالتهاب أو إحداث تهيج في البشرة بالنتيجة.
  • تجنب مستحضرات التجميل المؤلمة: قبل حقن الميزوثيرابي، ينصح بتجنب استخدام منتجات التجميل القاسية أو المؤلمة على البشرة. من الممكن أن تزيد هذه المنتجات من الحساسية أو التهيج بعد الحقن.
  • المراقبة الجيدة للعوارض: على الشخص الانتباه لأي عوارض غير طبيعية بعد حقن الميزوثيرابي، مثل التورم المستمر أو الألم الشديد أو الاحمرار الشديد. يجب تقرير هذه العلامات الى الطبيب فورًا.
  • الاهتمام بالبشرة: يجب الاستمرار في الاهتمام بالبشرة بعد حقن الميزوثيرابي. ينصح بترطيب البشرة بشكل جيد وتجنب التعرض المفرط للشمس.

متى تظهر نتيجة حقن الميزوثيرابي؟

متى تظهر نتيجة حقن الميزوثيرابي:

  • يتم استخدام حقن الميزوثيرابي لعدة أغراض في مجال التجميل والعلاج. تعد هذه العملية أحدث تقنية لتجديد البشرة ومحاربة علامات الشيخوخة.
  • يتم حقن الميزوثيرابي بواسطة إبر صغيرة تحت الجلد، والتي تحتوي على مزيج من مواد مفيدة مثل الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية والهيالورونيك أسيد.
  • من المهم العلم أن نتائج حقن الميزوثيرابي هي تدريجية وقد لا تظهر فورًا. بعد الجلسة الأولى، قد تلاحظ بعض التحسنات في البشرة مثل إشراقة أفضل وترطيب محسّن.
  • في الأسابيع التالية، ستبدأ خلايا الجلد في إنتاج المزيد من الكولاجين والإيلاستين، مما يؤدي إلى تحسين ملموس في نسيج البشرة والخطوط الدقيقة والتجاعيد.
  • يعتمد وقت ظهور النتائج على مجموعة من العوامل مثل نوع الجلد وحالة الجلد وحاجة الشخص. وعادةً ما يوصى بإجراء سلسلة من الجلسات للحصول على أفضل النتائج الممكنة.
  • يفضل استشارة طبيب التجميل المختص لتحديد عدد الجلسات المطلوبة والفترة الزمنية بينها.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة