10 تفسيرات لحلم سحلية في المنام لابن سيرين

Fatma Elbehiry5 ديسمبر 2023آخر تحديث :

سحليه في المنام

  1. رمز للشخص الفاسد:يُعتبر حلم رؤية سحلية في المنام رمزًا للشخص الفاسد أو السيء الذي سيتسبب في مشاكل للحالم. يُنصح بالابتعاد عن هذا الشخص وأخذ الحيطة والحذر.
  2. وجود أعداء أو أشخاص منافقين:قد يُرمز حلم رؤية سحلية أيضًا إلى وجود أعداء أو أشخاص منافقين في حياة الحالم. يجب عليه التأني واتخاذ الحيطة من هؤلاء الأشخاص.
  3. مشاكل مادية ومزاج متقلب:في حال رؤية الرجل سحلية في المنام، فقد يُشير ذلك إلى توالي المشاكل المادية في حياته. كما يُرمز السحلية أيضًا إلى مزاج متقلب لدى شخصية امرأة معينة.
  4. تحذير من شخص فاسد: في حال رؤية قتل السحلية وشرب دمها في المنام، يجب على الحالم أن يكون حذرًا من شخص فاسد في حياته قد يسبب له الكثير من المشاكل، وعليه أن يتجنبه.
  5. تحذير من الفتنة والمنافقين:تشير رؤية السحلية في المنام أيضًا إلى الفتنة في الدين ووجود شخص منافق وماكر في حياة الحالم. يُنصح بأخذ الحيطة والابتعاد عن هذا الشخص.

سحليه في المنام لابن سيرين

  1. السحلية والرزق:
    يربط البعض بين رؤية السحلية في المنام وضيق الرزق والكرب الشديد. فقد يشير ظهور السحلية في منام الفتاة إلى صعوبة الزواج وتعطيلها لفترة طويلة. ولذلك، يُنصح الحالمة بالتوجه بالدعاء إلى الله تعالى لييسر لها الزواج ويرزقها بالزوج الصالح.
  2. السحلية والأعداء:
    يشير ظهور السحلية في المنام أحيانًا إلى وجود أعداء يتربصون بصاحب الحلم. ويمكن أن يكونوا أعداء صريحين أو منافقين من المحيطين به. لذلك، على الحالم أن يكون حذرًا ويتعامل بحذر مع أولئك الذين يظهرون اهتمامًا بشأنه.
  3. السحلية الصغيرة والمشاكل:
    إذا رأى الحالم أن السحلية في منامه صغيرة الحجم، فقد يرتبط ذلك بوقوع العديد من المشاكل والأزمات في حياته. ولذلك، من المهم أن يتحلى بالصبر والثبات أمام تلك التحديات، على أمل أن تتحسن حالته في المستقبل.
  4. السحلية البيضاء:
    وفقًا للشيخ ابن سيرين، قد تكون رؤية السحلية البيضاء في المنام بشارة لتحقيق الرغبات والأماني للحالمة، وخاصة إذا كانت متزوجة. فهذه الرؤية قد تُنبئ بتحقيق أمانيها وتحقيق الرزق والسعادة المطلوبة في حياتها الزوجية.
  5. السحلية وسلوكيات الشخص:
    تدل رؤية السحلية في المنام على وجود شخص سيء وفاسد في الحياة الحقيقية. قد تكون هذه الرؤية إشارة إلى النميمة وتطلع الأشخاص إلى إلحاق الأذى بالآخرين. علاوة على ذلك، قد تدل رؤية السحلية على المرض.
  6. السحلية والعدوانية:
    قد تعبر رؤية السحلية في المنام عن وجود العديد من الأعداء والحاقدين حول الحالم. قد يكون هؤلاء الأعداء يتربصون به ويحاولون النيل منه. لذلك، يتعين على الحالم أن يكون حذرًا ويتعامل بحذر مع تلك الأشخاص.

سحليه في المنام للعزباء

  1. رؤية السحلية الكبيرة: إذا رأت الفتاة العزباء سحلية كبيرة في منامها، فقد تشير هذه الرؤية إلى وجود أمور غير سليمة في حياتها. قد تكون بحاجة إلى استشارة أهلها أو أشخاص مقربين لمعرفة كيفية التعامل مع هذه الأمور وحلها.
  2. رؤية السحلية السوداء: إذا رأت الفتاة العزباء سحلية سوداء في المنام، فقد تعني أن هناك شخصًا فاسدًا يحاول التسلل إلى حياتها الهادئة بهدف غير شريف. في هذه الحالة، يجب على الفتاة أن تكون حذرة وتحافظ على نفسها.
  3. رؤية السحلية الرمادية: إذا رأت الفتاة سحلية رمادية في المنام، فقد يشير ذلك إلى اتخاذها قرار خاطئًا في موضوع ما. ومع ذلك، قد تكون لديها القدرة على تصحيح هذا القرار ومعالجته بالطريقة الصحيحة.
  4. الاحباط والقلق: يُعتبر حلم السحلية للفتاة العزباء رمزًا للإحباط والقلق وفقدان الأمل في العثور على علاقة عاطفية ناجحة. قد تشعر الفتاة بالاستياء من العلاقات السابقة وتعتقد أنها قد فشلت في إيجاد الحب الحقيقي.

سحليه في المنام للمتزوجة

  1. تغيرات إيجابية: قد يشير حلم السحلية في المنام للمتزوجة إلى حدوث تغيرات إيجابية في حياتها الزوجية. قد يحدث تحسن في العلاقة مع الزوج أو في العمل أو في مجال آخر من حياتها.
  2. تحقيق الأماني: إذا كانت السحلية في المنام للمتزوجة ذات لون أخضر، فقد يدل ذلك على قرب تحقيق أحلامها أو أمانيها التي كانت تأمل في تحقيقها منذ فترة طويلة.
  3. توافق ين الزوجين: تلعب السحلية دورًا في إظهار التوافق أو الخلاف بين الزوجين. قد يكون الحلم إشارة إلى وجود تواصل وتفاهم بينهما أو عكس ذلك، وبالتالي يحتاجان إلى حلول للتغلب على الخلافات المستمرة.

سحليه في المنام للحامل

تفسير حلم السحلية في المنام للحامل

  1. دلالة على صحة الجنين:
    إذا رأت الحامل السحلية في منامها، فإن ذلك يكون دليلاً على أن الجنين بصحة جيدة وتمتعه بنمو طبيعي. تلك الرؤية قد تجعل الحامل تشعر بالارتياح والطمأنينة بشأن حملها.
  2. تدل على البركة والرزق:
    رؤية الحامل للسحلية في المنام تبشر بالخير والبركة والرزق الكثير لها. قد تكون هذه الرؤية إشارة إلى أن الحامل ستنعم بحمل سليم وبركة في حياتها وتجرب أوقاتاً سعيدة.
  3. احتمالية وجود صعوبات صحية خلال الحمل:
    على الجانب الآخر، قد ترمز رؤية السحلية بالحوامل إلى احتمالية وجود بعض المشاكل الصحية أو الألم الجسدي أثناء الحمل. قد تحتاج الحامل إلى اتخاذ احتياطات إضافية ومراعاة صحتها بشكل مستمر.
  4. وجود تهديد من شخص سيء أو محيط سلبي:
    في بعض الحالات، قد تشير رؤية السحلية في المنام إلى وجود شخص يتربص بالحامل ويسعى لإلحاق الضرر بها. يجب على الحامل أن تكون حذرة وتتجنب التعامل مع الأشخاص السلبيين أو الذين قد يكونوا عدوانيين.
  5. تحذير من دخول الخيانة وعدم الاستقامة:
    قد تعبر رؤية السحلية في المنام عن تحذير من وجود شخص سيء أو فاسد في حياة الحامل، والذي قد يسبب لها مشاكل كثيرة. من الأفضل أن تعرف الحامل على المحيطين بها جيدًا وتتجنب التورط مع الأشخاص الذين قد يضر بها.

سحليه في المنام للمطلقة

  1. قد يرمز حلم أكل لحم السحلية المطبوخ في المنام للمطلقة إلى وجود شخص يتربص بها ويحاول الإيذاء لها. قد يكون هذا الشخص عدوًا صريحًا أو حتى منافقًا من المحيطين بها.
  2. يمكن أن تشير رؤية السحلية في المنام بشكل عام إلى وجود مشاكل ومخاطر تحيط بالمطلقة. قد تكون السحلية رمزًا لأشخاص سيئين في حياتها، والتي قد تتسبب في تعطيلها أو تسبب لها مشاكل كثيرة.
  3. يمكن أن تشير رؤية السحلية في المنام إلى وجود شخص فاسد في حياة المطلقة، الذي سيسبب لها مشاكل كثيرة ويجب أن تتجنبه.
  4. في حالة المرأة المتزوجة، يمكن أن تدل رؤية السحلية في المنام على وجود أشخاص يعرفونها بالخسة والعداوة والضغينة. قد تشير السحلية أيضًا إلى وجود مشاكل صحية أو تحديات في الحياة قد تواجهها.

سحليه في المنام للرجل

تفسير حلم السحلية في المنام للرجل

  1. المرأة ذات المزاج الصعب: يعتبر رؤية الرجل للسحلية في منامه إشارة إلى المرأة ذات المزاج الصعب والمتقلب. يمكن أن تكون هذه الرؤية تلميحًا لأن الأوضاع في حياته ستتغير بشكل سريع. قد يحتاج الرجل إلى التعامل مع تحديات قوية وظروف قاسية في هذه الفترة.
  2. الغرائز الأساسية: إذا رأى الرجل صاحب الحلم سحلية في المنام، فقد يدل ذلك على أنه يتبع غرائزه الأساسية، وقد يشعر بالقلق بشأن هذا الأمر. يكشف هذا التفسير عن اهتمام الرجل بالانغماس في الرغبات الجسدية دون اهتمام بمشاعر الآخرين.
  3. ترك العمل والصعوبات في الحياة: إذا كان الرجل يحلم بقتل السحلية، فهذا يشير إلى تركه لعمله الحالي ومروره بفترة صعبة في حياته. قد يواجه صعوبات وتحديات في مسيرته المهنية أو في علاقاته الشخصية.
  4. المشاكل المادية: رؤية السحلية في منام الرجل قد تكون إشارة إلى توالي المشاكل المادية في حياته. يمكن أن تدل هذه الرؤية على وجود صعوبات مالية قد تواجهه وتؤثر على استقراره المالي.
  5. التعافي والنصر: يمكن أن تكون السحلية الخضراء في المنام رمزًا للتعافي من مشكلة صحية أو إشارة إلى قدوم رزقًا قريبًا من الله. إذا قاتل الرجل السحلية في حلمه، فقد يعني ذلك تخلصه من الأعداء والتحديات، ويظهر بالنصر والانتصار.
  6. الفتن في الدين والمخادعون: يمكن أن تكون رؤية السحلية في المنام إشارة إلى وجود فتنة في الدين أو وجود شخص منافق وماكر في حياة الرائي. يجب أن يكون الرجل حذرًا من الأشخاص الذين قد يكونون غير صادقين معه.

تفسير حلم سحلية صغيرة

  1. قد تكون رؤية سحلية صغيرة في الحلم تنبؤاً بمشكلة أو مخاطر قد تواجهها في حياتك اليومية. فعندما تشاهد سحلية صغيرة في المنام، قد تكون هذه الرؤية تشير إلى وقوع خراب أو تدهور في بعض الأمور المهمة أو في المكان الذي تتواجد به. تعتبر السحلية صغيرة رمزاً للمشاكل والمخاطر التي قد تحيط بك، وقد تعكس هذه الرؤية اشتعال الصراعات أو استغلال الأشخاص السيئين في حياتك.
  2.  يمكن أن تعبر رؤية السحلية الصغيرة في الحلم عن وجود أعداء ضعفاء لا يمكنهم أن يلحقوا الضرر بك في الواقع. رؤية السحلية الصغيرة تشير أيضاً إلى قدرتك على التعامل مع التحديات والصعاب بشجاعة وذكاء.
  3. من جهة أخرى، فإن رؤية السحلية الصغيرة في الحلم تدل على نصيحة أو تحذير من شخص قد يكون خائناً في حياتك. ربما تشير هذه الرؤية إلى وجود شخص الضرر لك أو لمصالحك، لذلك يجب أن تحذر من الأشخاص الذين قد يحاولون استغلالك أو خداعك.
  4.  قد تدل رؤية السحلية الصغيرة في الحلم على وجود إنسان سيئ وفاسد، وتشير أيضاً إلى الغيبة والنميمة وكثرة الأقاويل. وفي بعض الأحيان، قد تكون هذه الرؤية إشارة إلى وجود مرض قد يصيبك أو قد تعاني من بعض المشاكل الصحية.

تفسير حلم سحلية صفراء:

  1. الشعور بالغيرة القاتلة:واحدة من التفسيرات المحتملة لحلم رؤية السحلية الصفراء هي ارتباطها بالشعور بالغيرة القاتلة. فقد يكون الحلم دليلًا على شعورك بالغضب والحسد تجاه شخص ما أو حتى قلقك من خيانة الأشخاص الذين تثق بهم. يعتبر هذا التفسير تحذيرًا للابتعاد عن الأفكار السلبية والمشاعر الضارة.
  2. الفشل والإخفاق:يُعزى أحيانًا حلم رؤية السحلية الصفراء إلى الفشل والإخفاق في تحقيق الأهداف والأمنيات. يمكن أن يكون الحلم تذكيرًا لك بأنه عليك تجاوز الصعاب والتحديات والعمل بجدية لتحقيق أهدافك. احتفظ بالتفاؤل واعمل على تطوير قدراتك لتجنب الإحباط.
  3. الاصدقاء الفاسدين:قد يكون حلم رؤية السحلية الصفراء علامة على وجود بعض الأصدقاء الفاسدين في حياتك. يشير الحلم إلى أن هناك أشخاصًا يهددون سمعتك أو يؤثرون سلبًا على تطورك الشخصي. عليك أن تكون حذرًا وتقيّم علاقاتك الاجتماعية بعناية لتجنب الانخداع.

تفسير رؤية السحلية السوداء في المنام للعزباء

الإحباط وفقدان الأمل:
رؤية السحلية السوداء قد تشير إلى فشل الفتاة العزباء في الحصول على علاقة عاطفية مرغوبة. قد تشعر الفتاة بالإحباط وفقدان الأمل في مجال العلاقات العاطفية بسبب تجاربها السابقة.

التحذير من الشخص السيء:
يعتقد بعض علماء تفسير الأحلام أن رؤية السحلية السوداء قد تدل على وجود شخص سيء في حياة الفتاة العزباء. قد يكون هذا الشخص ذو سمعة سيئة ويحاول الاقتراب منها من خلال علاقة عاطفية. من الضروري بالنسبة للفتاة العزباء أن تبتعد عن هذا الشخص وتتجنب التعامل معه.

التحذير من الشئون غير الصحيحة:
قد يشير حلم رؤية السحلية السوداء إلى تورط الفتاة العزباء في أمور غير صحيحة أو غير ملتزمة. يجب أن تأخذ الفتاة هذا الحلم كتحذير من الانجراف في أمور غير سليمة وتعيد التقييم والتفكير في سلوكياتها وقراراتها.

الحماية والابتعاد عن الأشخاص السيئين:
في حالة رؤية السحلية الكبيرة، فإن هذا الحلم قد يشير إلى وجود عدو كبير في حياة الفتاة العزباء. قد يكون هذا العدو قويًا ومخادعًا ويرغب في إلحاق الضرر بها. لذا، ينصح الفتاة بأن تكون حذرة وتبتعد عن الأشخاص السيئين وتحمي نفسها من التأثير السلبي الذي قد يحدثه هؤلاء الأشخاص.

الانطواء والعزلة:
قد ترتبط السحلية في الحلم بالعزلة والانطواء. هذا الحلم قد يشير إلى المشاعر السلبية التي قد تعاني منها الفتاة العزباء، مثل الخجل والشعور بالنقص وعدم الثقة في النفس. قد تحتاج الفتاة إلى التفكير في طرق التغلب على هذه المشاعر وبناء ثقة أكبر بالنفس.

تفسير رؤية السحلية الملونة في المنام

  1. إبداع وتجديد: إذا رأى صاحب الحلم سحلية ملونة في منامه، فقد يشير ذلك إلى أنه يتمتع بالإبداع والتجديد في حياته. قد يكون لديه موهبة فريدة أو قدرة على إحداث تحسينات في مجال عمله أو حياته الشخصية.
  2. استعادة الحيوية: قد ترمز رؤية السحلية في المنام إلى استعادة الحيوية والحماسة التي قد تأتي لصاحب الحلم. قد يكون ذلك دليلًا على تجديد الطاقة والشغف في الحياة.
  3. رؤية واضحة على أسس قوية: تشير رؤية السحلية في المنام إلى استناد صاحب الحلم على أسس قوية ومتينة في حياته الشخصية والعملية. قد يكون لديه رؤية واضحة وقدرة على اتخاذ القرارات الصائبة بناءً على هذه الأسس.

الخوف من السحلية الصفراء في المنام للعزباء

  1. رمز للأصدقاء الفاسدين:
    يعتبر حلم رؤية زهرة الأوركيد الصفراء علامة على وجود بعض الأصدقاء الفاسدين في حياة العزباء. يُشير الحلم إلى ضرورة الحذر من الأشخاص الذين يتظاهرون بالصداقة ولكنهم في الواقع قد يسببون الإذى.
  2. عدم الثقة بالذات والخوف من المستقبل:
    إذا كانت العزباء تشعر بالخوف من السحلية الصفراء في المنام، فقد يكون هذا دليلاً على عدم الثقة بالذات والخوف من المستقبل. ينصح بأن تعمل على تعزيز ثقتها بنفسها وتحقيق أهدافها بكل ثقة.
  3. إشارة لأصدقاء السوء:
    إذا رأت العزباء سحلية صفراء في منامها، فقد يكون ذلك دليلاً على وجود أصدقاء سيئين في حياتها. يُشير الحلم إلى ضرورة الانتباه للأشخاص الذين يؤثرون سلبًا على حالتها النفسية ويسببون لها الإزعاج.
  4. عدم التوفيق في العلاقات الاجتماعية:
    قد يدل حلم رؤية السحلية الصفراء في منام العزباء على صعوبة التوفيق في العلاقات الاجتماعية. يعني الحلم أنها قد تواجه صعوبات في بناء صداقات جديدة أو تواجه عقبات في العلاقات الحالية.
  5. حذر من الأشخاص السيئين:
    قد يرمز حلم وجود السحلية الصفراء في المكان إلى وجود بعض الأشخاص السيئين في البيئة المحيطة. يُشير الحلم إلى ضرورة المراقبة وتوخي الحذر بالتعامل مع الآخرين واختيار الشركاء بحرص.
  6. تحذير من الخيانة والمكائد:
    إذا كانت العزباء تشعر بالخوف من السحلية الصفراء في المنام، فقد يكون ذلك تحذيرًا من وجود صديقة خبيثة ومنافقة تسعى لإلحاق الضرر بها. ينصح بأن تحافظ على حذرها وتقييم العلاقات القائمة من حولها.

تفسير حلم السحلية الكبيرة للمتزوجة

  1. عدو كبير:
    قد تدل رؤية السحلية الكبيرة في المنام للمتزوجة على وجود عدو كبير يتربص بها في العمل. يمكن أن يكون هذا العدو يسعى للتخلص منها بسبب رفضها للأعمال المحرمة التي كانوا يرغبون في تحقيقها حتى يرضيوا. قد يكون هذا الحلم إشارة إلى أنها تواجه تحديات وصراعات في بيئة العمل.
  2. حالة الزواج:
    تشير رؤية السحلية الكبيرة في منام المتزوجة إلى حالة حياتها الزوجية وتفاصيلها.، فتشير إلى سوء حالتها النفسية وسيطرة الهموم والمتاعب عليها بسبب عدم استقرار حياتها الزوجية والخلافات المستمرة.
  3. وجود شخص فاسد:
    إذا حلمت المتزوجة بسحلية كبيرة تريد أن تدخل إلى بيتها، فإن ذلك يرمز إلى وجود شخص فاسد يحاول أن يدخل إلى حياتها وتأثيره عليها قد يكون سلبيًا. يجب عليها أن تكون حذرة وتتخذ الإجراءات اللازمة لحماية نفسها وحياتها الزوجية.

عضة السحلية في المنام للعزباء

  1. مرض أو تعرض للضرر: يعتقد البعض أن رؤية عضة السحلية في الحلم تعني المرض أو التعرض للضرر، وقد تكون تلك العضة رمزاً للمشاكل الصحية المحتملة أو للخطر الذي قد يكون موجوداً في حياة العزباء.
  2. الخوف والقلق: قد ترمز السحلية وعضتها في الحلم إلى الخوف والقلق الذي قد يعاني منه العزباء في حياتها. يجب أن تنظر العزباء إلى العضة كتحذير من وجود مشكلات أو تحديات قد تواجهها وعليها التفكير في حلها بشكل جدي.
  3. التحذير من العلاقات الضارة: قد تعني رؤية عضة السحلية في حلم العزباء وجود صديقة خبيثة أو شخص سيئ يحاول التسلل إلى حياتها. فيجب على العزباء أن تتوخى الحذر وأن تحافظ على نفسها من الأشخاص الضارين.
  4. فرصة للرجوع عن القرارات: قد تشير عضة السحلية في حلم العزباء إلى تردد أو تراجع في القرارات المهمة.
  5. فرصة للتعافي والنمو: على الرغم من المعاني السلبية المذكورة سابقاً، قد يرى البعض أن رؤية عضة السحلية في حلم العزباء تعني فرصة للتعافي والنمو. قد يكون الحلم رسالة للعزباء بمواجهة تحدياتها والاستفادة منها للتطور والتقدم في حياتها.

تفسير حلم الثعبان والسحلية

  1. تفسير حلم الثعبان:
  • إذا رأيت ثعبانًا في منامك، فقد يشير ذلك إلى حدوث أمور مكروهة ومشكلات في حياتك.إذا كنت متزوجًا ورأيت ثعبانًا في حلمك، فقد يعني ذلك وقوع سوء للحالة الزوجية.
  1. تفسير حلم السحلية:
  • قد يعتقد بعض المفسرين أن رؤية السحلية تشير إلى وجود عدو قريب من الأهل أو الأزواج أو الأولاد.
  • إذا رأيت السحلية تقوم بخدشك أو إصابتك في حلمك، فقد يعني ذلك أنك سوف تواجه صعوبات وتحديات في الفترة القادمة.

الهروب من السحلية في المنام

  • يمكن تفسير حلم الهروب من السحلية على أنه رمز للتخلص من المشاكل والعقبات في الحياة اليومية. قد يدل هذا الحلم على رغبتك في التغلب على تحدياتك وتجاوز الصعاب.
  • قد يكون حلم الهروب من السحلية تعبيرًا عن الخوف والقلق من شيء ما في حياتك. ربما تشعر بضغوط نفسية أو تكون مواجهًا لأمور مزعجة تود الابتعاد عنها.
  • قد يرمز حلم الهروب من السحلية أيضًا إلى الوداع المؤقت أو التغيير في حياتك. ربما تكون على وشك الانتقال إلى مرحلة جديدة في حياتك أو الابتعاد عن بيئة محددة.
  • في بعض الثقافات، تعتبر السحلية شخصية سيئة السمعة أو رمزًا للشر. لذا، يمكن أن يكون حلم الهروب من السحلية تعبيرًا عن خروجك من أوضاع سيئة أو أشخاص سلبيين في حياتك.

عضة السحلية في المنام

  1. رمز للرفقاء الخفيفين: عند رؤية عضة السحلية في المنام، قد يكون ذلك إشارة إلى وجود رفقاء خفيفين وممتعين في حياتك. قد تكون قادراً على الاستمتاع بالحياة وتجربة أشياء جديدة ومختلفة.
  2. إشارة إلى سوء الحظ: قد تشير رؤية عضة السحلية في المنام إلى حدوث أمر سيء لك بسبب شخص مقرب. قد تتعرض للأذى النفسي أو تعاني من تأثير سلبي نتيجة سلوك شخص قريب منك.
  3. سوء الحظ والفقدان: إذا كان لديك أحلام متكررة تتضمن عضة السحلية، فقد تكون هذه الرؤية إشارة إلى سوء الحظ وفقدان الشرف والاحترام والعداء بين الأصدقاء والأحباء. قد تتعرض لمشاكل وتوترات في علاقاتك الشخصية.
  4. سهام الغدر والخيانة: يمكن أن تعبر عضة السحلية في الحلم عن الخيانة والغدر الذي يتعرض له الشخص. قد يكون هناك شخص يخدعك أو يتسبب لك في أذى وألم في حياتك.
  5. إشارة إلى النبا الغير سار: تعتبر عضة السحلية في الحلم إشارة إلى تلقي العديد من الأنباء الغير السارة في حياتك خلال الفترة القادمة. قد يحدث لك تحول سلبي في بعض الجوانب الحياتية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة