10 تفسيرات شائعة لحلم النمل والصراصير في المنام لابن سيرين

Fatma Elbehiryالمُدقق اللغوي: mohamed22 نوفمبر 2023آخر تحديث :

تفسير حلم النمل والصراصير

  1. تعتبر رؤية النمل والصراصير في الحلم إشارة إلى تعرض الشخص للحسد ووجود أعداء حوله. قد ترمز الصراصير في الحلم إلى وجود منافقين وأشخاص سيئين يتربصون بالشخص بينما يشير النمل إلى كثرة الأعداء المحيطين به.
  2. إذا رأيت الصراصير في الحلم وكانت لا تنتهي وكنت غير قادر على التخلص منها، فقد يدل ذلك على الهلاك وقد يشير رؤية الصراصير الميتة إلى عودة المشاكل المرة الأخرى.
  3. قد ترمز رؤية منزل مليء بالنمل والصراصير في الحلم إلى الاضطراب العاطفي والنفسي الذي يعيشه الشخص. قد تكون النمل والصراصير رمزًا للأفكار المشوشة وعدم الاستقرار العاطفي في حياة الشخص.
  4. قد تعكس رؤية النمل والصراصير في المنام ظهور الأخطاء والمشاكل في الحياة اليومية. قد ترمز الصراصير إلى كثرة الأعداء والعوائق التي يجب التغلب عليها بينما يشير النمل إلى تراكم المشاكل والصعوبات التي يواجهها الشخص.
  5. تشير رؤية مجموعة صراصير تتقرب من العزباء في الحلم إلى سلوك سلبي ورغبة الشخص في جذب انتباه من حوله. قد تكون هذه الرؤية إشارة إلى سلوك سيئ وسعي الشخص بكل الطرق للحصول على اهتمام الآخرين.

تفسير حلم النمل والصراصير لابن سيرين

  1. كثرة الذنوب: إذا رأى الشخص النمل والصراصير تنتشر حوله في الحلم، فقد يكون ذلك إشارة إلى كثرة الذنوب التي يفعلها الحالم. قد يكون هذا تذكيرًا له بضرورة تجاوز هذه السلوكيات السلبية.
  2. تجاوز المشاكل والصعوبات: إذا رأت المرأة النمل والصراصير على فراشها في الحلم وانزعجت منه، فقد يكون ذلك دليلًا على معاناتها من مجموعة من المشاكل والصعوبات في حياتها.
  3. الحسد والأعداء: تشير رؤية الصراصير إلى تعرض الحالم للحسد والأعداء. إذا رأيت الصراصير في الحلم، فقد يكون ذلك تحذيرًا من وجود منافقين حولك يحاولون الإضرار بك. فعليك أن تكون حذرًا وتحترس منهم.
  4. الخلافات والمشاكل الصعبة: يعتبر رؤية النمل والصراصير في الحلم علامة على وقوع الحالم في بعض الخلافات والمشاكل الصعبة التي قد يكون من الصعب حلها.

تفسير حلم النمل والصراصير للعزباء

    • إشارة إلى مشاكل مالية: تعتبر رؤية النمل والصراصير في الحلم للعزباء قد تكون إشارة إلى دخولها في مشاكل مالية أو ديون في المستقبل القريب.
      • سلوك غير حسن: إذا رأت العزباء مجموعة من الصراصير تتقرب منها في الحلم، فقد ترمز هذه الرؤية إلى سلوكها السيئ وسعيها الجاهد لجذب انتباه الآخرين بأي طريقة ممكنة.
        • اضطراب الأفكار: إذا وجدت العزباء أن النمل والصراصير يجتاحون منزلها في الحلم، فقد تكون هذه الرؤية إشارة إلى وجود اضطرابات وتشوش في أفكارها وتعقيدات ذهنية تؤثر على حياتها الشخصية.
          • مشاكل في العمل: يمكن أن تكون رؤية تجمع النمل والصراصير في الحلم للعزباء إشارة إلى زيادة المشاكل في بيئة العمل والقلق الذي يصاحب ذلك.

تفسير حلم النمل والصراصير للمتزوجة

  1. قد تكون رؤية النمل والصراصير في الحلم للمتزوجة من الرؤى المحتملة. فقد يشير ظهور النمل والصراصير في الحلم إلى وجود مشاكل مالية أو ديون تواجهها في الأيام القادمة، لذا قد تكون الرؤية تحذيرًا لها بضرورة التوقف عن إنفاق الأموال بلا اعتبار.
  2. رؤية الصراصير في المنام للمتزوجة وقتلها:
    إذا كانت الصراصير تظهر في الحلم وتتمكن المتزوجة من قتلها، فقد تكون هذه الرؤية دلالة على تخلصها من مشاكل مالية أو صعوبات يمكن أن تواجهها في الحقيقة. وتعتبر هذه الرؤية من الرؤى المحمودة والجميلة والمبشرة بالخير والانتصار.
  3. إذا رأت المتزوجة الصراصير والنمل يتجمعون في الحلم، فقد يكون ذلك علامة على زيادة المشاكل والتوترات في حياتها الزوجية. ربما تكون هناك صعوبات في العمل، أو تعاني من ضغوط وتوترات في البيت، وهذا يجعلها تشعر بالقلق والاضطراب.
  4. إذا وجدت المتزوجة الصراصير والنمل يدخلون إلى المنزل في الحلم، فقد يشير ذلك إلى وجود الكثير من الأشخاص الذين يستغلونها أو يزورونها بدون فائدة حقيقية. قد تكون هذه الرؤية تحذيرًا لها بضرورة الحفاظ على حدودها وعدم السماح للآخرين بالتدخل في حياتها الشخصية.

تفسير حلم النمل والصراصير للحامل

  • تعد رؤية النمل والصراصير في الحلم من الرموز التي تثير الكثير من التساؤلات وتبعث على القلق، خاصة عندما يكون الحالم مرأة حامل.
  • تعتبر رؤية الصراصير في الحلم دلالة على التعب والإرهاق، وقد تشير أيضًا إلى حياة غير مستقرة تعيشها الحامل خلال هذه الفترة من حياتها.
  • إذا رأت المرأة الحامل الصراصير في منامها، فقد تشير هذه الرؤية إلى تعرضها للمس والحسد. قد يكون الرؤيا تحذيرًا من وجود أشخاص يحاولون إلحاق الضرر بها أو بحياتها المستقبلية.
  • تفسير حلم النمل والصراصير للمطلقة

    1. رؤية الصراصير الأقوى: إذا رأت المطلقة صراصير تملأ منزلها أو سريرها في حلمها، فقد يكون ذلك إشارة إلى وجود مشاكل كبيرة وخطر يقترب من علاقتها الحميمية. قد يكون هناك تحديات في العلاقات الشخصية أو صعوبات في التواصل وفهم الشريك.
    2. النمل والصراصير الميتة: إذا رأت المطلقة صراصير ميتة على فراشها في حلمها، فقد يكون ذلك إشارة إلى التخلص من المشاكل والتحديات التي تعاني منها، وأنها على وشك الانتقال لمرحلة جديدة في حياتها.
    3. النمل والصراصير البنية: إذا كانت الصراصير في حلم المطلقة بنية اللون، فقد يرمز ذلك إلى الهموم والأحزان التي تحتاج المطلقة للتقرب من الله لكي تتمكن من التغلب على تلك المشاكل وتحقيق السعادة والاستقرار في حياتها.
    4. الحسد والمعيشة الضيقة: قد يرمز رؤية الصراصير الصغيرة في حلم المطلقة إلى الحسد في الرزق وضيق المعيشة وازعاجات طفيفة. وقد يكون ذلك تذكيراً للمطلقة بأهمية الصبر والتحمل في مواجهة تلك التحديات.
    5. النمل: بالنسبة للنمل، قد يكون رؤيته في حلم المطلقة إشارة إلى المشاكل والتحديات الصغيرة التي تصادفها في حياتها اليومية. قد يكون هناك أشخاص يحاولون التدخل في حياتها بطرق غير مرغوب فيها.

    تفسير حلم النمل والصراصير للرجل

    1. رؤية النمل في المنام:
    • إذا رأى الرجل النمل في المنام يخرج من يديه، فقد يعني ذلك قوة شخصيته وقدرته على مواجهة التحديات والصعاب في حياته.
    • قد يكون رؤية الرجل للنمل في المنام علامة على التركيز والعمل الجاد في مجال ما، حيث يكون مستعدًا للعمل بجد والسعي لتحقيق النجاح والتقدم.
    • قد تشير رؤية النمل في المنام للرجل إلى الاستقرار المالي وزيادة الأموال والثروة.
    1. رؤية الصراصير في المنام:
    • إذا رأى الرجل الصراصير في المنام وهو لا يخاف منها أو يمسكها في يده، فقد يكون ذلك دلالة على قوة شخصيته وعدم قدرة أي شخص على إيذائه.
    • قد ترمز رؤية الرجل للصراصير في المنام إلى أحداث غير متوقعة أو صعبة قد تواجهه في حياته، ولكنه سيتعامل معها بشجاعة وثقة بالنفس.
    • قد تشير رؤية الصراصير في المنام للرجل إلى أنه يعمل على تحقيق أهدافه ويخطط لمستقبله بشكل جيد.
    1. رؤية التخلص من النمل والصراصير في المنام:
    • إذا رأى الرجل أنه يتخلص من النمل والصراصير في المنام، فقد يعني ذلك قوة شخصيته وقدرته على التغلب على المشاكل والتحديات في حياته.
    1. رؤية تجمع النمل والصراصير في المنام:
    • إذا رأى الرجل تجمعًا كبيرًا من النمل والصراصير في المنام، فقد يشير ذلك إلى وجود مشاكل مالية أو مشاكل في العمل قد تكون مقلقة له.
    • قد تعكس رؤية تجمع النمل والصراصير في المنام للرجل الاضطراب الداخلي والتوتر الذي يمر به، وتحتاج إلى اتخاذ إجراءات لحل المشاكل والانتقال إلى فترة أفضل في حياته.

    تفسير النمل الأسود للمطلقه

    1. التوتر النفسي والقلق: إذا تكرر حلم النمل الأسود بشكل مبالغ فيه في أحلام المرأة المطلقة، قد يكون ذلك دلالة على أنها تعاني من التوتر النفسي والقلق المستمر بسبب الضغوطات والمشاكل التي تسيطر على حياتها.
    2. الحماية من الأعداء: إذا رأت المطلقة نمل أسود في بيتها، فقد يكون ذلك علامة على وجود العديد من المشاكل والتحديات في حياتها، ولذا يجب عليها أن تكون حذرة وتتخذ الاحتياطات اللازمة.
    3. نهاية المشاكل وعودة العلاقات: يمكن أن تعني رؤية النمل الأسود الصغير في المنام نهاية المشاكل واستعادة العلاقات المتعثرة.

    تفسير رؤية نمل أسود على فراش المطلقة في المنام

    1. إشارة إلى زواج مرة ثانية: قد يرمز رؤية النمل الأسود على فراش المطلقة في المنام إلى زواجها مرة ثانية من رجل حسن الخلق والخلقة. قد تكون هذه الرؤية إشارة إيجابية لبداية جديدة في حياتها الزوجية.
    2. زوال الهموم والأحزان: إذا رأت المرأة المطلقة في المنام نمل أسود على الفراش، فقد تكون هذه الرؤية إشارة إلى زوال الهموم والأحزان التي قد تكون تعاني منها.
    3. بداية جديدة: يمكن أن يكون حلم النمل في المنام للمطلقة إشارة إلى بداية جديدة في حياتها. قد يترافق ذلك مع فرص جديدة وتغييرات إيجابية في مسار حياتها.
    4. الأسرة والتجمع العائلي: إذا رأت المطلقة نمل كثير في بيتها، فإن هذا يمكن أن يدل على الأسرة والتجمع العائلي وقد يشير أيضاً إلى الترابط بين أفراد الأسرة والرغبة في بناء عائلة سعيدة.
    5. وفرة المال والمكاسب: قد تعني رؤية النمل الأسود وجود وفرة في المال والمكاسب الكبيرة التي ستحققها المطلقة في المستقبل.

    تفسير النمل في غرفة النوم

    1. دلالة إلى الخير: قد يرى البعض أن النمل في غرفة النوم يشير إلى الخير والرزق القادم. قد يكون هذا تلميحًا لقدوم فترة من النجاح والاستقرار الاقتصادي.
    2. دلالة على الحياة العائلية السعيدة: إذا كانت النملة كبيرة ولونها أحمر، قد تكون الرؤية تشير إلى الحصول على زوجة مطيعة ومحترمة في حالة كان الرائي متزوجًا.
    3. دلالة على السفر: قد ترى رؤية النمل في غرفة نومك تشير إلى فرصة للسفر في المستقبل القريب. قد يكون هذا تلميحًا لتجربة مغامرة جديدة أو رحلة مثيرة قادمة.

    تفسير رؤية النمل يمشي على اليدين للمتزوجة

    1. دلالة على القرب من الحمل: إذا رأت المتزوجة النمل يسير على يديها في حلمها، فقد يكون ذلك إشارة إلى احتمالية حملها في وقت قريب. قد تنعم المتزوجة بالذرية الصالحة التي تقر عينيها.
    2. دلالة على الخلق الحسن والطاعة: إذا كان النمل يمشي على يد المتزوجة، فقد يكون ذلك دليلاً على حسن خلقها وطاعتها لزوجها. قد يكون أيضًا إشارة لقرب الحمل وتحقق الأماني الأسرية.
    3. دلالة على صحة قريبة: في حال كانت المرأة مريضة، فرؤية النمل في المنام على اليد اليمنى قد تكون إشارة إلى الشفاء القريب. من المتوقع أن تعبر عن التمتع بالصحة الجيدة، وقد يعني النمل أيضًا شفاء المرض.
    4. دلالة على وجود أشخاص منافقين: إذا رأت المتزوجة النمل يمشي على يديها في المنام، فقد تكون دلالة على كثرة الأشخاص المخادعين والمنافقين الذين يحاولون الإضرار بها في الحياة الواقعية. قد يكون من الأفضل الابتعاد عنهم وأخذ الحيطة والحذر.
    5. دلالة على التصدق والحب: قد يدل رؤية النمل يمشي على اليدين في المنام على أنها محاطة بأشخاص منافقين يسببون العديد من المشاكل، وأنها بحاجة إلى التصدق بالمال وتقديم الحب والعناية للمحتاجين.

    تفسير وجود النمل في الملابس الداخلية

    1. يمكن أن يكون وجود النمل في الملابس الداخلية في الحلم تحذيرًا من وجود مشاكل صحية قد تواجهها. يجب عليك أن تكون حذرًا وتعتني بصحتك وتلتزم بنمط حياة صحي.
    2. قد يرمز وجود النمل في الملابس الداخلية إلى وجود علاقات سامة أو ضارة في حياتك. قد يكون هذا تنبيهًا لك للابتعاد عن الأشخاص السلبيين والضارين.
    3. قد يكون وجود النمل في الملابس الداخلية في الحلم دلالة على القلق والضغوطات النفسية التي تعاني منها. قد يكون عليك البحث عن طرق لتخفيف التوتر والقلق في حياتك.

    تفسير وجود النمل في خزانة الملابس

    1. التجديد والتحول: قد يعني وجود النمل في خزانة الملابس أن هناك حاجة لتجديد وتغيير الملابس القديمة بملابس جديدة. قد يكون لديك الرغبة في التخلص من الأشياء القديمة والتحول إلى شيء جديد ومنعش.
    2. الاهتمام بالنظافة والترتيب: يعتبر النمل منظمًا ويعمل بجد للحفاظ على نظامه. إذا رأيت النمل في خزانة ملابسك في المنام، فقد يكون ذلك دليلًا على ضرورة الاهتمام بالنظافة والترتيب في حياتك. قد تحتاج إلى النظر في مخزونك وتنظيمه بشكل جيد.
    3. التحذير من الاضطرابات النفسية: قد يرمز وجود النمل في خزانة الملابس في المنام إلى أنك تعاني من بعض الاضطرابات النفسية أو الضغوطات العاطفية. قد تحتاج إلى إعادة التوازن والاهتمام بصحتك النفسية.
    4. الاهتمام بالتفاصيل: يشير وجود النمل في خزانة الملابس إلى الحاجة إلى الانتباه إلى التفاصيل الصغيرة في حياتك. قد تحتاج إلى أن تكون أكثر حذرًا وتنتبه للتفاصيل الصغيرة التي قد تؤثر على راحتك وسعادتك.
    تفسير حلم النمل والصراصير

    رؤية النمل الاسود ميت في المنام

    1. إذا رأى الحالم نمل أسود كثير ميت في منامه، فهذا قد يكون دلالة على انتهاء الكرب وزوال الهموم والمتاعب التي كان يعاني منها. قد يكون هذا الحلم بمثابة بشارة لانفراج الظروف الصعبة واقتراب السعادة والراحة.
    2. قد يكون النمل الميت رمزًا لتحذير أو نصيحة يحملها الحلم للشخص. فقد يشير الحلم إلى ضرورة تجنب الإرهاق أو الاستنزاف الزائد لطاقته. قد يكون الحلم يذكر الشخص بالحاجة إلى الاستراحة والعناية بنفسه بشكل أفضل.
    3. قد يعني حلم النمل الأسود الميت على السرير قلة في الذرية أو إجهاض الحامل. إذا كان للحلم المرتبط بالحمل تأثير قوي على الحالم، فقد يكون هذا الحلم مؤشرًا على مخاوفه وقلقه بشأن الخصوبة والأمومة.

    رؤية النمل في الخبز في المنام

    1. رؤية النمل على الخبز في الحلم قد تكون إشارة لوجود مضاعفات وصعوبات في حياة الشخص. وقد يشير هذا الحلم إلى شعور المرء بالتعب الشديد والعبء الواقع عليه.
    2. رؤية النمل في المنام يدل على وجود عداوة وكراهية من قبل الآخرين تجاه الحالم. وقد يكون هذا التفسير ينطبق إذا رأى الشخص الكثير من النمل على الخبز في الحلم.
    3. وفقًا لابن سيرين، إلا أنه أيضًا يروي أن رؤية النمل في المنام يمكن أن تكون دلالة على المرض وحتى الموت.

    حلم رش الصراصير بمبيد

    1. التخلص من الهموم والأحزان: تعتبر رؤية رش الصراصير بالمبيد في المنام للعزباء دلالة على تحررها من الهموم والمشاكل والأحزان في حياتها. يشير هذا الحلم إلى بداية فصل جديد في الحياة وفرصة للتجديد والتغيير.
    2. القوة والمسؤولية: إذا رأت المتزوجة صرصورًا أحمر في منامها، فقد تكون هذه بشارة خير لها ودليلًا على أنها ستسمع أخبارًا سارة في المستقبل القريب. كما يشير حلم قتل الصراصير بالمبيد للمطلقة إلى قدرتها على تحمل مسؤولية أبنائها بعد الطلاق.
    3. اقتراب الخير والأخبار الجيدة: يعتبر رؤية رش الصراصير بالمبيد في المنام إشارة على اقتراب الخير والأخبار السعيدة في حياة الشخص الذي يحلم بها. قد يكون هذا الحلم تنبؤًا بحدوث مناسبة سعيدة في المستقبل القريب.
    4. التخلص من العين والحسد: قد يرى البعض تفسيرًا مختلفًا لحلم رش الصراصير بالمبيد في المنام، حيث يشير إلى احتمالية التخلص من العين والحسد التي تحيط بالشخص.

    تفسير حلم الصراصير في الدولاب

    1. إذا رأيت صراصيراً في الدولاب في حلمك، فقد يرمز ذلك إلى وجود قلق وعدم راحة في حياتك الشخصية. قد تكون هناك عوامل تسبب لك القلق وتؤثر سلباً على استقرارك العاطفي والمهني.
    2. قد يعكس حلم الصراصير في الدولاب وجود عدوانية وصراعات اجتماعية في حياتك. قد تكون تعرضت للنيل منه من قبل أشخاص سيئين النية أو تعاني من صراعات مستمرة مع أشخاص في محيطك.
    3. تشير هذه الرؤية إلى أنك تواجه تحديات كبيرة في حياتك اليومية. قد تكون هناك صعوبات ومشاكل تتعين عليك التعامل معها، ويمكن أن تؤثر سلباً على نجاحك وسعادتك الشخصية.
    4. قد تشير رؤية الصراصير في الدولاب إلى أنك بحاجة إلى تنظيف روحي وتطهير للتخلص من السلبية في حياتك. قد تكون تجربة هذه الرؤية تذكيراً لك بأهمية العمل على بناء حياة إيجابية ونقية.

    تفسير حلم الصراصير الكثيرة في البيت

    1. وجود مشاكل كبيرة: قد يشير حلم الصراصير الكثيرة في البيت إلى وجود مشاكل كبيرة في حياتك. قد يكون هناك أمور تصعب عليك التعامل معها أو تسبب لك قلقًا واضطرابًا.
    2. وجود شخص غير أمين: رؤية الصراصير في البيت قد تدل على وجود شخص غير أمين يتربص بك أو بأفراد عائلتك. قد يكون هناك شخص يشعر بالغيرة تجاهك ويرغب في التأذي بك.
    3. وجود منافقين: تشير الصراصير في الحلم إلى وجود منافقين حولك. قد يكون هناك أشخاص يخدعونك أو يظهرون اهتمامًا زائفًا. عليك أن تحذر وتكون حذرًا في علاقاتك واختياراتك.
    4. مشاكل أسرية: رؤية الصراصير الكثيرة في البيت قد تكون إشارة إلى وجود مشاكل أسرية وخلافات بين أفراد العائلة. قد يكون هناك توتر وصراعات داخل المنزل تؤثر على جميع أفراد الأسرة.
    5. تحذير من المشاكل المستقبلية: قد يكون حلم الصراصير الكثيرة في البيت تحذيرًا من وجود مشاكل مستقبلية قد تواجهك. عليك أن تكون مستعدًا للتعامل مع التحديات المحتملة وأن تبحث عن حلول وسبل للتغلب على الصعاب.
    6. توجيه الانتباه إلى النظافة: قد يكون حلم الصراصير الكثيرة في البيت توجيهًا للانتباه إلى النظافة. قد يكون هناك حاجة لتحسين النظافة في المنزل والتخلص من أي ظروف تسهم في ظهور الحشرات.

    تفسير حلم الصراصير تمشي على الأرض

    1. وفقًا لعالم التفسير ابن سيرين، فإن رؤية صراصير تمشي على الأرض في الحلم يمكن أن تدل على وجود أعداء أو أشخاص حاقدين في حياتك. وقد يشير ذلك أيضًا إلى استعدادهم لوضع مكيدة لك.
    2. قد تكون رؤية الصراصير تمشي على الأرض في حلم المرأة تعكس توترها وازعاجها نتيجة كرهها لتلك الحشرات في المنزل. فعندما تكره المرأة وجود الصراصير في بيتها ، فإنها تعتبرها رمزًا لعدم النظافة في بيتها.
    3. في بعض التفسيرات، تشير رؤية صراصير تمشي على الأرض في الحلم إلى وقوعك في بلاء أو مصيبة كبيرة. كما أن رؤية الصراصير داخل الأذن في الحلم يمكن أن تكون إشارة إلى سماعك لأقوال محفزة على إرتكاب أفعال سيئة.
    4. تعتبر رؤية صراصير تخرج من جسمك في الحلم إشارة إلى تعرضك للسحر أو مكيدة قد تكون صلبت عليك بواسطة شخص ما. وبالتالي ، قد تكون هذه الصورة تحذيرًا لك لتكون حذرًا ويقظًا في حياتك الشخصية والمهنية.
    5. إذا رأت المرأة المتزوجة صراصير تمشي على جسمها في الحلم ، فقد يعني ذلك أنها ستواجه الكثير من المشاكل والتحديات في حياتها.

    تفسير حلم الصراصير الطائرة للمتزوجة

    1. قد يشير حلم الصراصير الطائرة لدى المتزوجة إلى وجود توترات وضغوطات في العلاقة الزوجية. قد يكون هناك صعوبات في التواصل أو مشاكل زوجية تؤثر على السعادة والاستقرار الزوجي.
    2. رؤية الصراصير الطائرة في الحلم للمتزوجة قد تشير إلى وجود أشخاص مُحدِثين الغيرة بينك وبين زوجك، أو قد تكون هناك خيانة أو تلاعب في العلاقة الزوجية.
    3. يمكن أن يُعتبر حلم الصراصير الطائرة للمتزوجة إشارة إلى عدم الاستقرار العاطفي. قد تكون هناك اضطرابات في حياتها الشخصية أو عدم السعادة العامة، وهو ما يؤثر سلبًا على العلاقة الزوجية.
    4. يرمز حلم الصراصير الطائرة للمتزوجة أحيانًا إلى وجود تحديات وانتكاسات في الحياة الزوجية. قد يكون هناك صعوبات في تحقيق الأهداف المشتركة أو صراعات داخل الأسرة.

    لا توجد مقلات اخرى

    لا توجد مقلات اخرى

    الاخبار العاجلة