تجربتي مع الباركيه وما هي عيوب الباركيه؟

Islamالمُدقق اللغوي: mohamed26 سبتمبر 2023آخر تحديث :

تجربتي مع الباركيه

تجربة الشخص مع الباركيه تعتبر تجربة هامة ومثيرة في تحسين منزله. يعتبر الباركيه خيارًا شائعًا للكثير من الأشخاص لأنه يضيف جمالًا وفخامة إلى المساحة. ومن الأمور الجميلة في تلك التجربة أنه يُمكن الاختيار من بين مجموعة واسعة من الأنماط والألوان والتصاميم التي تناسب ذوق الشخص.

بالإضافة إلى جماله، فإن الباركيه أيضًا سهل التنظيف والصيانة. يتم تنظيف الباركيه بسهولة بواسطة المكنسة الكهربائية أو ممسحة رطبة، ويمكن تلميعه بالمنظفات الخاصة بالباركيه لإعطائه بريقًا جديدًا. وبالتالي، فإن الباركيه يبقى نظيفًا وجاهزًا للاستخدام دون مشاكل.

كما يتميز الباركيه بمرونته ومتانته، حيث يمكن أن يستمر لسنوات عديدة دون التأثر بالاهتزازات أو الخدوش الصغيرة. وبالتالي، يصبح الباركيه خيارًا اقتصاديًا على المدى الطويل نظرًا لعمره الافتراضي الطويل وقدرته على الاحتفاظ بشكله وجودته العالية.

إضافة إلى ذلك، يوفر الباركيه الراحة والدفء للأرجل ويساهم في توفير جو هادئ ومريح في المنزل. بفضل الخشب الطبيعي، فإنه يمنح الغرفة شعورًا دافئًا وطبيعيًا، مما يجعلها مثالية للمشي عليها بدون الشعور بالبرودة أو الصلابة التي يمكن أن توجد في الأرضيات البلاط أو السيراميك.

باختصار، تجربة الشخص مع الباركيه تعتبر حقاً مرضية وممتعة. فهو يعزز جمال المساحة، سهل التنظيف والصيانة، مرونته ومتانته تجعله استثماراً اقتصادياً، ويوفر الراحة والدفء في المنزل.

ما هي عيوب الباركيه؟

على الرغم من أن الباركيه يعتبر خيارًا جميلاً وعمليًا للأرضيات في المنازل والمكاتب ، إلا أنه يحمل بعض العيوب التي يجب مراعاتها. تشمل هذه العيوب:

  • الضعف في مقاومة الماء: الباركيه يمتص الماء بسرعة ، وهذا يمكن أن يؤدي إلى تورم الخشب وتشوهه. لذا يجب تجنب تعريض الباركيه للماء بشكل كبير وتنظيف السوائل على الفور لمنع حدوث أضرار.
  • التآكل: على الرغم من أن الباركيه متين ، إلا أنه قابل للتآكل مع مرور الوقت والاستخدام المكثف. قد يتطلب الأمر إعادة تلميع أو إعادة تشميع الباركيه بانتظام للحفاظ على مظهره الجميل وحماية سطحه.
  • التعرض الشمسي: يمكن أن يتأثر لون الباركيه بفعل أشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة. يفضل حماية الباركيه من الضوء الشمسي المباشر باستخدام ستائر أو ظلال للحفاظ على مظهره الأصلي.
  • الخدوش: قد تظهر الخدوش والخدوش السطحية على الباركيه بسبب استخدام الأثاث الثقيل ، أو سقوط الأشياء الحادة ، أو التلف العرضي. يجب الحرص عند نقل الأثاث واستخدام الواقيات لتجنب حدوث أضرار.
  • الصيانة العالية: الباركيه يتطلب صيانة منتظمة للحفاظ على جودته. يجب تنظيفه بممسحة ناعمة ومناديل مبللة ، وتجنب استخدام الماء الزائد أو المنظفات القوية التي قد تتسبب في تلف السطح.
الباركيه

هل ممكن تطلع حشرات من الباركيه؟

من الممكن أن تظهر حشرات مرة أخرى من الباركيه بعد وقت قصير من الإصلاح أو التنظيف، ويعود ذلك إلى عدة عوامل محتملة مثل:

  • وجود بيض حشرات مختبئة عميقاً في الأخشاب المستخدمة في الباركيه.
  • عدم استخدام مواد مبيدة قوية للقضاء على الحشرات الباقية.
  • وجود فجوات أو شقوق في الباركيه التي تمكن الحشرات من الوصول إليه والانتشار.
  • عدم القيام بالعناية الدورية بالباركيه وتنظيفه جيداً.

لتجنب ظهور الحشرات من الباركيه، ينصح باتخاذ بعض الاحتياطات مثل:

  • التأكد من شراء الباركيه من مصدر موثوق به وذو سمعة جيدة.
  • استخدام مواد مبيدة قوية وفعالة للتخلص من الحشرات، وإجراء عملية الرش بانتظام.
  • تنظيف الباركيه بانتظام باستخدام منظفات مناسبة وتجفيفه جيداً لمنع تراكم الرطوبة.
  • التأكد من عدم وجود فجوات أو شقوق في الباركيه وسد الفجوات الموجودة إن وجدت.
  • استدعاء شركة متخصصة للقيام بالفحص الدوري والصيانة اللازمة للباركيه.
الباركيه

من الافضل السيراميك ام الباركيه؟

عندما يتعلق الأمر بالأرضيات المنزلية، تتعدد الخيارات المتاحة للأفراد، ومن بين هذه الخيارات الشائعة هي أرضيات السيراميك والباركيه. ولكن، ما هو الأفضل بينهما؟ دعنا نلقي نظرة على بعض المعايير التي تسهم في تحديد الخيار الأمثل:

  1. المتانة: تعتبر أرضيات السيراميك أكثر مقاومة للتلف والخدش بسبب خصائصها المادية، مما يجعلها تناسب المناطق ذات الحركة المرورية العالية مثل المطابخ والحمامات. من ناحية أخرى، الباركيه يحتاج إلى صيانة دورية وتجنب تعريضه للسوائل بشكل مباشر للحفاظ على مظهره الجميل.
  2. الشكل والمظهر: يعتبر الباركيه خيارًا أكثر دفئًا وطبيعيًا، حيث يُضفي جمال الخشب الطبيعي إلى أي مساحة. بالمقابل، تأتي الأرضيات السيراميك بأنماط وألوان متنوعة، مما يعطي المزيد من الخيارات لتناسب أي تصميم داخلي.
  3. سهولة التنظيف: يعتبر السيراميك أكثر ملائمة للتنظيف اليومي، حيث يمكن تنظيفه بسهولة باستخدام منظفات عادية ومياه. بالمقابل، قد يتطلب الباركيه منظفات خاصة وتجنب الرطوبة الزائدة.
  4. التكلفة: عادةً ما يكون الباركيه أغلى من السيراميك، حيث أن الأخير يعتبر الخيار الأكثر اقتصادية فيما يتعلق بتكلفة المواد الأولية والتركيب.
  5. الراحة والصوت: يعتبر الباركيه أكثر راحة ونعومة على الأقدام، كما أنه يعزز العزل الصوتي للمنزل. بينما السيراميك قد يكون باردًا وصلبًا للمشي عليه ويعزز تواجد الصدى.

هل الباركيه بارد في الشتاء؟

يُعَدّ الباركيه من أحدث الأرضيات الشائعة التي تُستخدم في المنازل والمكاتب والمحلات التجارية. يُعتبر الباركيه خيارًا جميلًا وعمليًا للأرضيات بفضل مظهره الأنيق وقدرته على تحمّل الاستخدام اليومي. واحدة من الأسئلة الشائعة هي ما إذا كان الباركيه باردًا في فصل الشتاء. بالرغم من أن الباركيه قد يكون شعوره باردًا عند اللمس مباشرةً ، إلا أنه يُمكن تخفيف هذا الشعور وزيادة الدفء عن طريق الاهتمام بالعوامل التالية:

  • تركيب العوازل الحرارية المناسبة أسفل الباركيه للحد من نقل البرودة من الأرض إلى الأرضية.
  • التدفئة المناسبة في المنزل للحفاظ على درجة حرارة مريحة عامة.
  • استخدام السجاد أو السجادة المناسبة كطبقة عازلة فوق الباركيه لإضفاء شعور بالدفء.
  • استخدام الأثاث العازل مثل الأرائك والكراسي المصنوعة من المواد التي تعزل الحرارة.
  • تثبيت الستائر أو الستائر الثقيلة لتقليل التسرب الحراري من النوافذ.

هل يؤثر الماء على الباركيه؟

يعتبر الباركيه إحدى أنواع الأرضيات المفضلة في العديد من المنازل والمكاتب، ويتكون من طبقة خشبية رقيقة توضع فوق الأرضية الأساسية. واحدة من المخاطر التي يمكن أن يتعرض الباركيه لها هي التعرض للماء. فتسرب الماء إلى طبقة الباركيه يمكن أن يؤدي إلى تورم الخشب وتلفه مما يتسبب في تشوه الأرضية وفقدان جمالها. لذلك، فإن الإجراءات الوقائية المناسبة مهمة للحفاظ على حالة الباركيه وجعله يدوم لفترة أطول. ويُنصح بعدم ترك أي سوائل متسربة على سطح الباركيه لفترة طويلة، وفي حال حدوث أي تسرب ينبغي تنظيف الباركيه فوراً وجفافه جيداً. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام مناديل مضادة للماء أو البطانات المطاطية تحت الأثاث لحماية الباركيه من السوائل المتسربة. يجب أيضًا تجنب استخدام الماء الساخن أو المواد الكيميائية القوية عند تنظيف الباركيه لتجنب أي تلف في طبقته الخشبية. في النهاية، يمكن القول إن التعامل الحذر مع الماء هو أمر ضروري للحفاظ على جمال الباركيه ومتانته على المدى الطويل.

الباركيه

ماذا يوضع تحت الباركيه؟

يُعتبر الباركيه أحد أشكال الأرضيات الخشبية المشهورة والشائعة في تصميمات المنازل. ولكن، قبل وضع الباركيه في المنزل، يُنصح بوضع طبقة ما تحت الباركيه لتحقيق العديد من الفوائد الهامة. فماذا يمكن أن يوضع تحت الباركيه؟

  • رغوة البولي إيثيلين: تُعتبر رغوة البولي إيثيلين خيارًا شائعًا للوضع تحت الباركيه. فهي تعمل على توفير عزل حراري وصوتي، وتحمي الباركيه من الصدمات وآثار التعرض للضغط.
  • ورقة باريير: تُستخدم ورقة باريير لحماية الباركيه من الرطوبة المتسربة من الأسفل وتأثيرها الضار على الخشب. عند استخدامها، يتم تقليل خطر حدوث تشوهات وتكسرات في الباركيه بفضل دورها في توفير حاجز رطوبة.
  • قاعدة رغوية: قاعدة الرغوة تُعد خيارًا جيدًا للتثبيت والتخفيف من صوت الخطوات التي يصدرها الباركيه. إنها تعمل أيضًا على توفير طبقة رغوية تحمي الباركيه من الخدوش والصدمات الخارجية.
  • طبقة مضادة للرطوبة: في حالة وجود رطوبة مرتفعة في المنطقة أو عندما يتم وضع الباركيه في المواقع الرطبة مثل الحمامات أو المطابخ، يمكن استخدام طبقة مضادة للرطوبة تساعد في حماية الباركيه من التلف الناجم عن الرطوبة.

هل البورسلين افضل ام الباركيه؟

يعتمد ذلك على عدة عوامل. يتميز البورسلين بأنه قوي ومتين ومقاوم للخدش والتلف، مما يجعله مثاليًا للمساحات ذات الحركة المرورية العالية مثل المطابخ والحمامات. بالإضافة إلى ذلك، فإن البورسلين مقاوم للرطوبة والبقع والبكتيريا، مما يجعله سهل التنظيف ومناسبًا للبيئات الرطبة.

أما الباركيه، فهو خيار أنيق ودافئ يضفي جوًا دافئًا ومريحًا على المساحات الداخلية. يتميز الباركيه بطبقة علوية من الخشب الطبيعي الجميل، مما يعطيه مظهرًا فريدًا وفخمًا. كما يتميز الباركيه بأنه نسبيًا سهل التركيب والتنظيف.

لذا، من الصعب تحديد أيهما أفضل بين البورسلين والباركيه، فكل منهما يتمتع بمزاياه الخاصة. يجب أخذ الاحتياجات والتفضيلات الشخصية في الاعتبار عند اتخاذ القرار. في النهاية، الأمر متروك لذوق واحتياجات المالك وتصميم المكان.

هل الباركيه يخرب من الشمس؟

في الواقع، يتأثر الباركيه بالتعرض المطول لأشعة الشمس، حيث يمكن أن تسبب تلوث الأشعة فقدان اللون الأصلي للباركيه وتلاشيه لونه الطبيعي. وبالإضافة إلى ذلك، قد تؤدي أشعة الشمس المباشرة إلى تفتيت المواد الصناعية المستخدمة في تصنيع الباركيه، مما يجعلها أقل متانة وقابلة للتلف. لذا من المستحسن اتخاذ إجراءات وقائية لحماية الباركيه من الشمس، مثل استخدام الستائر أو الأقمشة المعتمة لتقليل تعرضه لأشعة الشمس المباشرة. كما يُنصح أيضًا بوضع سجادة أو حصيرة واقية على الباركيه لتقليل الاحتكاك وتفادي تلف السطح. وللحفاظ على جمال الباركيه وتجنب التلف الناتج عن أشعة الشمس، يجب أيضًا الاهتمام بتنظيفه وتلميعه بانتظام.

أفضل مشمع باركيه للبيت

هناك العديد من الخيارات المتاحة لأفضل مشمع باركيه للبيت. يعتبر الباركيه مشمعًا مفضلًا للكثير من الأشخاص لأنه يجمع بين الأناقة والعملية في نفس الوقت. وفيما يلي بعض الخيارات الرائعة التي يمكن النظر فيها عند اختيار مشمع باركيه للبيت:

  • مشمع باركيه فاتج ديكو: يعتبر هذا النوع من أفضل أنواع المشمع باركيه المتاحة في السوق. يتميز بألوانه الطبيعية الدافئة وتصميمه الأنيق الذي يضفي مظهراً فخماً على الأرضيات.
  • مشمع باركيه المستورد: يوجد عدد كبير من المشمع باركيه المستورد المتاح في الأسواق، والذي يتميز بجودته العالية ومظهره الفريد. يمكن العثور على أنواع من البلوط والجوز وأخشاب مختلفة أخرى.
  • مشمع باركيه المقاوم للماء: إذا كنت تبحث عن مشمع باركيه يمكن استخدامه في المناطق الرطبة مثل الحمامات أو المطابخ، فإن المشمع المقاوم للماء يعتبر الخيار المثالي. يتميز بقدرته على تحمل الرطوبة وعدم تغير شكله أو تلفه بسهولة.
  • مشمع باركيه ذو النمط المختلط: يتميز هذا النوع من المشمع بتصميمه المستوحى من الطبيعة واستخدام مزيج من الألوان والأشكال. يعطي للأرضيات مظهرًا مميزًا وفريدًا يضفي أجواءً من الدفء والأناقة.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة