تجربتي في شراء سيارة مستعملة من امريكا وكم تكلفة شحن سيارة من امريكا الى مصر؟

Islamالمُدقق اللغوي: Nancy28 أغسطس 2023آخر تحديث :

تجربتي في شراء سيارة مستعملة من امريكا

تجربته في شراء سيارة مستعملة من أمريكا كانت مليئة بالإثارة والتحديات. قرر يوماً ما أن يبحث عن سيارة مستعملة من الولايات المتحدة، حيث يوجد عدد كبير من السيارات بأسعار تنافسية وجودة عالية. ومع ذلك، كانت هناك بعض النصائح والخطوات الهامة التي اتخذها لضمان اتخاذ قرار صائب وشراء سيارة جيدة.

  • البداية كانت بالبحث وفحص المواقع الإلكترونية والمنتديات المختصة في بيع السيارات المستعملة من أمريكا. استغرق الأمر وقتاً للمشي عبر العروض المتاحة والتعرف على المعلومات حول السيارات المدرجة.
  • قام بقراءة تقييمات المستخدمين والآراء حول البائعين والسيارات المعروضة. هذا ساعده على تحديد البائعين الموثوق بهم والسيارات ذات الجودة العالية.
  • تواصل مع البائعين المحتملين وطلب تفاصيل إضافية حول السيارة المهتم بها. كان من المهم أن يحصل على تقارير تاريخ الصيانة وتقارير الحوادث إن أمكن. كما طلب صور وفيديوهات إضافية للسيارة.
  • أشرك خبيراً فنياً لفحص السيارة قبل الشراء. هذا الخبير ساعده في تحديد أي مشاكل محتملة أو أضرار قد يكون قد تعرضت لها السيارة. كما أفاده بتقرير مفصل عن حالة السيارة وقوة المحرك ونظام الفرامل والعديد من الجوانب الأخرى.
  • قام بمقارنة الأسعار وشروط الشحن وكلفة الإعفاء الجمركي في بلده لاستيراد السيارة من الولايات المتحدة. كان لديه خطة محددة لجميع التكاليف المحتملة والمدة المتوقعة للتسليم.
  • اتخذ قراراً مدروساً وأجرى مفاوضات مع البائع حول سعر السيارة وشروط البيع. تمكن من التفاوض بشكل جيد والحصول على صفقة جيدة قبل توقيع العقد ودفع الودائع.

بنهاية المطاف، تمكن من شراء سيارة مستعملة جيدة من أمريكا وسلمت له في حالة جيدة ووفقاً لتوقعاته. تعلم خلال هذه التجربة أهمية البحث المتأني والتحقق من مصداقية البائعين، بالإضافة إلى إشراك خبير فني وتحديد التكاليف المحتملة قبل الشراء. هذه النصائح ساعدته على إتمام عملية الشراء بثقة وراحة البال.

كم تكلفة شحن سيارة من امريكا الى مصر؟

توجد العديد من العوامل التي يجب مراعاتها عند حساب تكلفة شحن سيارة من الولايات المتحدة إلى مصر وتتراوح من 2900 دولار وتصل التكاليف إلى 6000 دولار. إليك بعض النقاط الرئيسية التي تؤثر على التكلفة:

  1. نوع السيارة: يختلف سعر شحن السيارة حسب حجمها ووزنها. سيارات الدفع الرباعي أو السيارات الفاخرة عادة ما تكون أكثر تكلفة للشحن بسبب حجمها الكبير أو الوزن الزائد.
  2. المسافة: يؤثر طول المسافة المطلوبة لشحن السيارة أيضًا على التكلفة الإجمالية. كلما زادت المسافة، زادت تكلفة الشحن.
  3. طريقة الشحن: هناك عدة طرق لشحن السيارة، بما في ذلك إرسالها في حاوية، أو الشحن بطريقة RoRo (Roll-on Roll-off) وهي الأكثر شيوعًا. كلا الخيارين له تأثير على تكلفة الشحن.
  4. الرسوم والضرائب: قد توجد رسوم وضرائب محلية أو جمركية على استيراد السيارات في مصر. يجب أخذ هذه الرسوم في الاعتبار عند حساب التكلفة الإجمالية للشحن.
  5. شركة الشحن: تختلف تكلفة الشحن أيضًا حسب الشركة التي تستخدمها لشحن السيارة. يجب أن تنظر في سمعة الشركة وخدماتها المقدمة قبل اتخاذ قرار بشأن الشحن.

تجارب شراء سيارة من امريكا وشحنها للسعودية لعام 2022 – المربع نت

كيف تشتري سيارة مستعملة من أمريكا؟

تعتبر شراء سيارة مستعملة من أمريكا خيارًا جيدًا للكثير من الأشخاص الذين يبحثون عن سيارة بأسعار معقولة وجودة عالية. لكن العملية قد تكون معقدة بعض الشيء لأنه يتطلب بعض التخطيط والمعرفة. إليك بعض النصائح لكيفية شراء سيارة مستعملة من أمريكا:

  • قبل البدء في البحث عن سيارة، قم بتحديد الميزانية الخاصة بك وقدرة شراء السيارة. هذا سيساعدك في تحديد نوع السيارة وعمرها المناسبين لاحتياجاتك.
  • قم بالبحث عن السيارات المتاحة في السوق الأمريكية. يمكنك استخدام مواقع البيع والشراء عبر الإنترنت أو التواصل مع وكلاء السيارات المعتمدين في الولايات المتحدة.
  • قُم بفحص تقرير سجل السيارة (Carfax report) قبل الشراء. هذا التقرير يوفر معلومات مهمة عن تاريخ السيارة، بما في ذلك تاريخ الحوادث والصيانة وعدد الأصحاب السابقين.
  • قُم بتنظيم فحص السيارة من قِبل ميكانيكي معتمد قبل الشراء. يمكن للميكانيكي أن يكتشف أي مشاكل محتملة في السيارة ويرشدك إذا ما كانت تستحق الشراء أم لا.
  • إذا كنت تعيش في بلد غير أمريكا، فاحرص على معرفة متطلبات استيراد السيارة إلى بلدك وتكاليف الشحن والجمارك التي يجب دفعها.
  • عند الاختيار النهائي للسيارة، قم بترتيب عقد بيع رسمي يحدد بالتفصيل شروط البيع والضمان المقدم. يجب أن يتضمن العقد تفاصيل السيارة وسعر الشراء وأي شروط خاصة أخرى.

بتطبيق هذه النصائح البسيطة، يمكنك شراء سيارة مستعملة من أمريكا بثقة وبأقل متاعب ممكنة. لا تنسى أن تكون متأكدًا من سمعة البائع والتحقق من جميع المستندات المتعلقة بالسيارة قبل اتخاذ قرار الشراء النهائي.

ما هي عيوب السيارات الامريكية؟

تعتبر السيارات الأمريكية من بين السيارات الشهيرة في العالم، ولكنها ليست خالية من العيوب. قد تواجه بعض المشاكل التقنية التي قد تؤثر على أداء السيارة وتجعلها تصبح أقل موثوقية. إليك بعض العيوب الشائعة للسيارات الأمريكية:

  • التعليق الخلفي: قد تعاني بعض السيارات الأمريكية من مشكلات في التعليق الخلفي، مما يؤدي إلى راحة سيئة أثناء القيادة وقدرة أقل على التعامل مع الطرق الوعرة.
  • استهلاك الوقود: على الرغم من تحسين كفاءة استهلاك الوقود في السيارات الأمريكية على مر السنين، إلا أنها لا تزال تعاني بعض الطرازات من استهلاك وقود عالي مقارنة بالمنافسين.
  • جودة المواد: في بعض الأحيان، يمكن أن تعاني السيارات الأمريكية من استخدام مواد ذات جودة منخفضة في الداخلية أو الخارجية، مما يؤدي إلى تآكل سريع وضعف الجودة على المدى الطويل.
  • صيانة وقطع الغيار: تعتبر بعض قطع غيار السيارات الأمريكية أكثر تكلفة مقارنة بالمنافسين الأوروبيين أو اليابانيين، ويمكن أن تكون صعوبة في العثور على بعض القطع الغيار.
  • القيادة والراحة: قد تفتقر بعض السيارات الأمريكية إلى سلاسة القيادة والراحة المتوفرة في السيارات الأوروبية، خاصة عند القيادة لمسافات طويلة.

على الرغم من وجود هذه العيوب المحتملة، إلا أنه من المهم ملاحظة أن العديد من السيارات الأمريكية لا تعاني من هذه المشاكل، وتوفر أداء ممتاز وموثوقية عالية. ينصح دائمًا بإجراء البحث والاطلاع على آراء المستخدمين قبل قرار شراء سيارة.

شراء سيارة مستعملة من امريكا

كيف تجيب سيارات من امريكا؟

إذا كنت ترغب في استيراد سيارة من الولايات المتحدة الأمريكية، فيجب أن تتبع عدة خطوات لضمان تجربة ناجحة وسلسة. فيما يلي بعض النصائح للمساعدة في الحصول على سيارة من أمريكا:

  1. البحث عن السيارة المناسبة: يجب أن تحدد نوع السيارة التي ترغب في شرائها وتبحث عن الموديلات والماركات المختلفة التي تناسب احتياجاتك وميزانيتك.
  2. البحث عن المصدر الموثوق: من الجيد البحث عن موزعين أو مواقع موثوقة لشراء السيارات المستعملة أو الجديدة من الولايات المتحدة. يمكنك الاطلاع على تقييمات وتجارب العملاء الآخرين للتأكد من جودة الخدمة.
  3. التواصل مع البائع: قم بالاتصال بالبائع واطلب مزيد من المعلومات حول السيارة المرغوبة. استفسر عن تفاصيل السيارة، مثل الحالة الفنية، عدد الكيلومترات المقطوعة، وتاريخ الصيانة.
  4. التفاوض والدفع: قم بالتفاوض على سعر السيارة واتفق على شروط الدفع. يمكن أن تكون هناك خيارات مختلفة للدفع، مثل الدفع كاشًا، التمويل، أو الدفع بواسطة البطاقة الائتمانية.
  5. الترتيبات للشحن: بعدما يتم الاتفاق على الشروط وإجراءات الدفع، قم بالترتيب لشحن السيارة إلى الدولة الخاصة بك. ابحث عن شركات الشحن ذات السمعة الجيدة وتأكد من الالتزام بالمعايير الأمنية والقوانين العالمية.
  6. إجراءات الاستيراد: يجب عليك الاطلاع على قوانين الاستيراد في بلدك والتأكد من استيفاء جميع الأوراق المطلوبة لاستيراد السيارة. قد تشمل هذه الأوراق فاتورة الشراء، وثائق الشحن، وشهادة الملكية وغيرها.
  7. فحص السيارة والتسجيل: بمجرد وصول السيارة إلى البلد الخاص بك، قم بفحصها للتأكد من حالتها ومطابقتها للمواصفات المطلوبة. بعد ذلك، اقم الإجراءات اللازمة لتسجيل السيارة وضمان قانونيتها على الطرق المحلية.

يجب أن تأخذ في الاعتبار أن استيراد السيارات من الخارج قد ينطوي على بعض التحديات، مثل اللغة والتوقيت والقوانين المحلية. لذا، من الضروري أن تبحث وتستشير جهات متخصصة وتتبع الإجراءات الصحيحة لضمان الحصول على سيارة جيدة بسعر مناسب وتجربة ناجحة في استيرادها.

كم جمرك السيارة من امريكا؟

يعتبر الجمرك عاملاً مهماً عندما يتعلق الأمر بشراء سيارة من الخارج، وخاصةً إذا كانت السيارة قادمة من الولايات المتحدة الأمريكية. فسؤال كُم جمرك السيارة من أمريكا؟ يُطرح بشكل شائع ويستحق التوضيح. يعتمد مبلغ الجمرك على عدة عوامل، بما في ذلك نوع السيارة، سنة الصنع، القوة الحصانية، وقدرة المحرك، إلى جانب القيمة الجمركية للسيارة نفسها وقد يتراوح من 2900 دولار إلى 6000 دولار. لذا فإنه من الأفضل أن تتصل بالسلطات الجمركية في بلدك للاستفسار عن الإجراءات والقواعد المحددة لدفع الجمارك على السيارة المستوردة من الولايات المتحدة.

كم مدة وصول السيارة من امريكا؟

تعتبر مدة وصول السيارة من أمريكا إلى بلدك مُعَلَّقةً بعدة عوامل مختلفة. إليك بعض الأمور التي تؤثر على زمن الوصول:

  • مسافة الشحن: يعتبر المسافة بين أمريكا وبلدك أحد العوامل الرئيسية لتحديد مدة الوصول. فكلما كانت المسافة أطول، زادت فرصة أخذ وقت أطول للوصول.
  • وسيلة النقل: توجد عدة وسائل نقل يمكن استخدامها لنقل السيارة من أمريكا، مثل الشحن البحري والشحن الجوي. يعتمد اختيار الوسيلة على عدة عوامل، مثل حجم السيارة والميزانية المتاحة. على العموم، يستغرق الشحن البحري وقتًا أطول من الشحن الجوي.
  • إجراءات الجمارك: يلزم تنفيذ إجراءات الجمارك في بلدك للسماح بدخول السيارة. يمكن أن تستغرق هذه الإجراءات وقتًا قد يصل إلى بضعة أيام أو حتى بضعة أسابيع اعتمادًا على تعقيد إجراءات الجمارك.
  • العوائق الجغرافية: قد تواجه السيارة حواجز جغرافية مثل الجبال والصحاري أثناء النقل، والتي قد تعرقل وصولها في الوقت المحدد.
  • احتمالات التأخير: قد يواجه الشحن تأخيرًا في الطريق أو في إجراءات التفتيش أو بسبب ظروف جوية سيئة. هذه التأخيرات غير متحكم فيها ويجب أخذها في الاعتبار عندما تتوقع وصول سيارتك.

باختصار، لا يمكن تحديد مدة وصول السيارة من أمريكا بشكل دقيق، حيث تتأثر بعدة عوامل. من الأفضل التواصل مع شركة الشحن أو الشركة المحلية لمعرفة المزيد عن الوقت المقدر للوصول.

كم تبلغ تكلفة شحن سيارة من الولايات المتحدة الأمريكية للإمارات؟

تعتبر تكلفة شحن سيارة من الولايات المتحدة الأمريكية إلى الإمارات من أهم العوامل التي يجب أخذها في الاعتبار عندما يرغب الشخص في استيراد سيارة من الخارج. يتأثر سعر الشحن بعدة عوامل مختلفة، مثل الحجم والوزن الإجمالي للسيارة، الوجهة المطلوبة، وطريقة النقل المستخدمة. قد تختلف الشركات ومقدمي الخدمات في تكلفتها للشحن وقد تتراوح من 900 دولار إلى 1000 دولار.، لذا يجب على الشخص البحث والاستفسار عن عروض الشحن المختلفة والمقدمة من قبل الشركات المختلفة لتحديد أفضل خيار يتناسب مع احتياجاته وميزانيته. بشكل عام، يمكن أن تتراوح تكلفة شحن سيارة من الولايات المتحدة الأمريكية إلى الإمارات بين عدة آلاف إلى عشرات الآلاف من الدولارات. لذا ينصح بمراجعة شركات الشحن المختلفة والتفاوض معها للحصول على أفضل سعر وخدمة.

شراء سيارة مستعملة من امريكا

هل مسموح استيراد سيارات من امريكا؟

يُعَد استيراد السيارات من الولايات المتحدة الأمريكية أمرًا شائعًا ومنتشرًا في العديد من الدول حول العالم. وبالنسبة للمملكة العربية السعودية وباقي دول الشرق الأوسط، فإن استيراد السيارات من الولايات المتحدة يسمح به ويُعَد أمرًا قانونيًا شريطة اتباع بعض الإجراءات والمتطلبات المحددة. يجب على الأشخاص الراغبين في استيراد السيارات من الولايات المتحدة الحصول على المستندات اللازمة والتقيد بالتعليمات الصادرة من السلطات المعنية. بعض المتطلبات تشمل الاحتفاظ بسجلات الصيانة الكاملة للمركبة، وضمان التوافق مع متطلبات المرور والسلامة المحلية. بصفة عامة، يمكن للأفراد الاستفادة من عملية الاستيراد للحصول على سيارة من الولايات المتحدة بتكلفة أقل قد تكون أكثر فخامة وترفًا، وذلك بمراعاة القوانين واللوائح المحلية في البلاد التي يتم استيراد السيارة إليها.

تكلفة استيراد سيارة من امريكا إلى السعودية

  • سعر السيارة: يعتبر سعر السيارة الأساسي هو المتغير الأول في تحديد تكلفة الاستيراد. قد يختلف سعر السيارة بشكل كبير اعتمادًا على العلامة التجارية، الموديل، الحالة، وتجهيزات السيارة.
  • تكاليف الشحن: يشمل تكاليف الشحن مصاريف نقل السيارة من الولايات المتحدة إلى المملكة العربية السعودية. هذه التكاليف تشمل تكاليف الشحن البحري أو الجوي، بالإضافة إلى رسوم المنافذ والتأمين على الشحن.
  • الرسوم الجمركية والضرائب: عند استيراد سيارة إلى السعودية، ستتم مطالبتك بدفع الرسوم الجمركية والضرائب المعمول بها. هذه التكاليف تشمل رسوم الاستيراد، ضريبة القيمة المضافة (VAT)، ورسوم تسجيل السيارة.
  • التأمين والتسجيل: بمجرد وصول السيارة إلى المملكة العربية السعودية، يجب عليك القيام بإجراءات التأمين وتسجيل السيارة ودفع رسوم التسجيل المعمول بها.

بشكل عام، يجب أن يتم احتساب هذه التكاليف سويًا لتقدير تكلفة استيراد السيارة من الولايات المتحدة إلى المملكة العربية السعودية. قد يكون من المفيد أيضًا استشارة مكتب استيراد أو شركة شحن محترفة للحصول على تفاصيل أكثر تحديدًا حول هذه التكاليف وإرشادك خلال عملية الاستيراد.

أفضل موقع استيراد سيارات من أمريكا

إذا كنت ترغب في استيراد سيارة من الولايات المتحدة الأمريكية، فإن استخدام موقع موثوق به يعد أمرًا ضروريًا للحصول على تجربة سلسة وآمنة. هنا ستجد قائمة بأفضل المواقع لاستيراد السيارات من أمريكا:

  1. موقع AutoTrader:
    • يعتبر AutoTrader واحدًا من أفضل المواقع لشراء واستيراد السيارات.
    • يوفر مجموعة واسعة من السيارات المستخدمة والجديدة.
    • يتيح لك مراجعة التقارير التاريخية للسيارة والحصول على صور عالية الجودة.
    • يتميز بنظام بحث قوي يسهل عليك العثور على السيارة المناسبة.
  2. موقع Copart:
    • يهتم Copart ببيع سيارات التأمين المحطوطة والسيارات المصادرة.
    • يوفر مجموعة واسعة من السيارات التي تحتاج إلى إصلاح أو تجديد.
    • يسمح للمشترين بالمزايدة على السيارات المعروضة في المزادات الحية.
    • يوفر تفاصيل شاملة عن حالة السيارة وصورًا لتقييم حالتها.
  3. موقع Cars.com:
    • يعد Cars.com واحدًا من أكبر مواقع البحث عن السيارات في الولايات المتحدة.
    • يوفر مجموعة كبيرة من السيارات المستعملة والجديدة للبيع.
    • يتيح للمشترين البحث والمقارنة بين عدة طرازات من السيارات.
    • يوفر تقارير عن تاريخ السيارة، واختبار القيادة، وآراء المستخدمين.
  4. موقع Carvana:
    • يقدم Carvana تجربة فريدة من نوعها لشراء السيارات عبر الإنترنت.
    • يتمتع بشهرة جيدة ويوفر سيارات مستعملة عالية الجودة.
    • يوفر خدمة التوصيل المجاني للسيارة حتى منزلك.
    • يتضمن تقارير تفصيلية عن حالة السيارة وضمان لمدة 7 أيام.
  5. موقع eBay Motors:
    • يُعتبر eBay Motors منصة شهيرة لشراء السيارات المستعملة وحتى السيارات الكلاسيكية.
    • يتيح للمشترين المزايدة على السيارات وشرائها في مزادات.
    • يوفر تقارير تاريخية عن السيارة وصورًا للمساعدة في اتخاذ القرار.
    • يقدم خدمات الشحن الدولي لجميع أنحاء العالم.

عيوب السيارات المستوردة من امريكا

توجد بعض العيوب المحتملة في السيارات المستوردة من أمريكا، والتي يجب على المشتري أخذها في الاعتبار قبل اتخاذ قرار الشراء. ومن بين هذه العيوب:

  • قد يكون هناك مشاكل في توافق المواصفات: قد تختلف المواصفات الفنية والميكانيكية للسيارات المستوردة من أمريكا عن تلك المعتمدة في البلد الذي يتم استيرادها إليه. وهذا يعني أن بعض الأجزاء قد لا تكون متوفرة بسهولة وقد يتعذر إصلاحها.
  • عدم التحقق من سجل الصيانة: من الصعب بالنسبة للمشتري أن يتأكد من تاريخ الصيانة السابق للسيارة المستوردة، وقد يكون هناك عدم اكتمال المعلومات أو الإخفاءات عن الأضرار السابقة.
  • زيادة في تكاليف الشحن والتأمين: بالنسبة للسيارات المستوردة، يتعين على المشتري تحمل تكاليف الشحن والتأمين على السيارة، وهذا قد يرفع السعر الإجمالي ويجعلها مكلفة بالنسبة لبعض الأشخاص.
  • الضمان: قد يكون الضمان المتاح للسيارات المستوردة محدودًا أو لا يغطي جميع المشاكل المحتملة. وبالتالي، يمكن أن تكون هناك صعوبات في إصلاح السيارة في حال حدوث أي مشاكل بعد الشراء.
  • تعقيدات في توفر قطع الغيار: قد يكون من الصعب العثور على قطع الغيار اللازمة لإصلاح السيارة المستوردة من أمريكا، خاصة إذا كانت السيارة ذات طراز نادر أو قديم. وهذا قد يؤدي إلى تأخير في عملية الإصلاح وزيادة في التكاليف.
    بالرغم من وجود هذه العيوب المحتملة، فإن البعض قد يجد أن السيارات المستوردة من أمريكا توفر ميزات وقيمة جيدة. ولكن، يجب على المشتري أن يقوم بالتحقق والتأكد من حالة السيارة وأن يتعاون مع محترفين ذوي خبرة للحصول على أفضل صفقة ممكنة.

مكاتب استيراد سيارات من امريكا

قد يرغب العديد من الأشخاص في استيراد سيارات من أمريكا إلى جدة، وتكون هذه المركبات ذات جودة عالية وتقدم مجموعة متنوعة من الخيارات. لذلك في هذا المقال سنستعرض بعضًا من أهم مكاتب استيراد السيارات من أمريكا في جدة وطرق التواصل معها.

1. برلين موتورز لوجستيك:
تُعتبر شركة برلين موتورز لوجستيك واحدة من أبرز مكاتب استيراد السيارات من أمريكا في جدة. يمكنك طلب سيارتك المفضلة من خلال زيارة موقع Cars للبحث عن السيارة أو موقع Auto Trader من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بهذه المكتب.

2. WcShipping:
شركة WcShipping هي أيضًا واحدة من المكاتب المميزة في مجال استيراد السيارات من أمريكا إلى جدة. تقدم الشركة خدمات شحن السيارات من ولاية كاليفورنيا وولاية نيويورك. يمكنك البدء بتلقي عرض سعر صالح لمدة 30 يومًا على الأقل عن طريق زيارة موقعها الإلكتروني.

3. شيبنيكس:
تُعتبر شركة شيبنيكس أيضًا من بين مكاتب استيراد السيارات من أمريكا في جدة. توفر الشركة خدمات شحن السيارات وتستهدف بشكل خاص العملاء الذين يرغبون في استيراد سيارتهم من الولايات المتحدة. يمكنك زيارة موقعها الإلكتروني للمزيد من المعلومات والبدء في عملية الشحن.

4. سبيدي تشايلد
إذا كنت تبحث عن مكتب استيراد سيارات من أمريكا في جدة يقدم خدمات سريعة وموثوقة، فإن شركة سبيدي تشايلد هي الخيار المثالي. توفر الشركة خدمات شحن السيارات من الولايات المتحدة، وتضمن توصيل سريع وآمن للسيارة المستوردة. يمكنك التواصل مع الشركة عبر موقعها الإلكتروني.

5. امبير كارز
تُعد شركة امبير كارز واحدة من أشهر مكاتب استيراد السيارات من أمريكا في جدة. تقدم الشركة خدمات استيراد سيارات مستعملة وجديدة من الولايات المتحدة. يمكنك البدء بالبحث عن سيارتك المفضلة عبر زيارة موقعها الإلكتروني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة