تجربتي في شد الصدر وكيف اشد ثدي المترهل؟

Islamالمُدقق اللغوي: Nancy28 أغسطس 2023آخر تحديث :

تجربتي في شد الصدر

تجربة شد الصدر هي إحدى التجارب التي قامت العديد من النساء بتجربتها لتحسين مظهر وشكل صدورهن. فقد يعاني بعض النساء من هبوط أو ترهل في الصدر نتيجة للتقدم في السن، الحمل والرضاعة، أو تغيرات طبيعية في الجسم. تعتبر عملية شد الصدر وسيلة فعالة لإعادة الشباب والحيوية للصدر وتحقيق رفعه وإعطائه شكل أكثر جمالًا وثقة.

تتوفر العديد من الطرق لشد الصدر، وتشمل أشكالًا غير جراحية مثل استخدام المستحضرات الطبيعية وكريمات شد الصدر، وهناك أيضًا الخيار الجراحي الذي يتضمن عملية تجميلية لشد الجلد ورفع الصدر. قد يحتاج الشخص المهتم بشد الصدر إلى استشارة طبيب تجميل للحصول على المشورة وتقييم الحالة وتحديد الخيار الأنسب لها.

يجب على الشخص أيضًا أن يتحلى بالصبر والمثابرة، حيث لا يمكن أن يحدث التغيير الشامل في شكل الصدر على الفور. قد يستغرق بعض الوقت لملاحظة النتائج المرجوة وعودة الثقة بالنفس. من الأهمية بمكان اتباع نمط حياة صحي وممارسة التمارين الرياضية الخاصة بتقوية عضلات الصدر للحفاظ على النتائج المحققة لفترة أطول.

لذا، فإن تجربة شد الصدر هي خطوة للنساء اللواتي يرغبن في استعادة شكل صدورهن وثقتهن بالنفس. سواء كانت الطريقة غير جراحية أو جراحية، يمكن للشخص الاستشارة مع الأخصائيين والبدء في رحلة للعناية بنفسهن وتحقيق النتائج التي يتمنونها.

كيف اشد ثدي المترهل؟

كثيرا ما يعاني الكثير من النساء من مشكلة ثديين مترهلين، وهذا يمكن أن يكون مصدر إحباط وقلة ثقة بالنفس. إن محاربة ترهل الثدي يتطلب الصبر والمثابرة، وهناك بعض الإجراءات التي يمكن اتخاذها لشد الثدي المترهل:

  1. ممارسة التمارين الرياضية الموجهة لشد الثدي: يمكن اللجوء إلى التمارين المختلفة التي تستهدف عضلات الصدر والذراعين والكتفين، مثل الضغط على الجدران والتمارين العضلية وتمارين شد الذراعين. يفضل ممارسة هذه التمارين بانتظام لتعزيز العضلات وشد الثدي.
  2. ارتداء حمالة صدر ملائمة: يجب على المرأة المصابة بترهل الثدي اختيار حمالة صدر تدعم الثدي بشكل جيد وتحقق الشد اللازم. ينصح باختيار حمالات الصدر التي تحتوي على جزء علوي مبطّن وأشرطة عريضة لتوفير الدعم اللازم.
  3. الحفاظ على وزن صحي: ينصح بالحفاظ على وزن صحي ومتوازن لتقليل فرصة ترهل الثدي. زيادة الوزن أو فقدان الوزن بشكل سريع يؤثر على مرونة الجلد ويمكن أن يؤدي إلى ظهور ترهل الثدي.
  4. العناية بالجلد: يجب الاهتمام بجلد الثدي وترطيبه بشكل منتظم. يمكن استخدام مستحضرات ترطيب الجلد المخصصة لشد البشرة وتعزيز مرونتها.
  5. العلاجات التجميلية: هناك بعض العلاجات التجميلية التي يمكن أن تساعد في شد الثدي، مثل حقن الدهون أو الرفع بالخيوط، ولكن يجب استشارة طبيب متخصص قبل تنفيذ أي علاج.
  6. الغذاء الصحي: ينصح بتناول غذاء صحي ومتوازن يحتوي على البروتينات والفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الثدي وشد الجلد.

لا يوجد حلا سحريا لشد الثدي المترهل، لذا من المهم أن تكون المرأة صبورة وملتزمة باتباع هذه الإرشادات بشكل منتظم وفي الوقت المحدد. قد يستغرق الأمر بعض الوقت لرؤية النتائج، ولكن مع التحلي بالصبر والمثابرة، يمكن تعزيز شد الثدي واستعادة الثقة بالنفس.

من جربت عملية شد الثدي؟

هناك العديد من النساء اللواتي جربن عملية شد الثدي واستفادت منها بشكل كبير. فعندما يُجرى الشد، فإن الجروح الناتجة تشفى بشكل ممتاز وتتلاشى تقريبًا خلال أشهر قليلة. كما يتمكن الجراح من تشكيل الثدي بطريقة تناسب هيئة المرأة، مما يعطيها شكلًا أكثر توازنًا وجاذبية. بعد العملية، قد تشعر المرأة بثقة أكبر في نفسها وتتحسن صورتها الشخصية. بالإضافة إلى ذلك، قد يؤدي شد الثدي إلى تحسين راحة المرأة والتخلص من أي مشاكل صحية تنجم عن تراجع الثدي، مثل آلام الظهر والرقبة. في النهاية، يعتبر شد الثدي خيارًا جراحيًا فعالًا للنساء اللواتي يعانين من تراجع في الثدي ويرغبن في استعادة شكله وتحسين مظهرهم وثقتهم الذاتية.

حمالات الصدر لا تسبب سرطان الثدي.. بشرطين

هل عملية شد الثدي تفقد الاحساس؟

لا، عملية شد الثدي لا تفقد الإحساس بالعادة. عند إجراء عملية شد الثدي، يتم رفع وإعادة تشكيل الثدي لتحقيق مظهر أكثر شبابًا ورفعًا. يتم استئصال الجلد الزائد وتعديل الأنسجة الضامة للحصول على ثدي مشدود ومنتصب.

خلال هذه العملية، يتم الحفاظ على تواجد الأعصاب والأوعية الدموية الهامة للحفاظ على الإحساس في الثدي. يمكن أن يحدث بعض الانتفاخ والتورم في الفترة الما بعد العملية، ولكن هذا مؤقت ويختفي عادة بمرور الوقت.

على الرغم من أن إجراءات شد الثدي قد تتسبب في بعض التغيرات الطبيعية في الحساسية المؤقتة في الثدي، إلا أنها عادة لا تؤثر بشكل دائم على الإحساس العام للمرأة.

من الجيد دائمًا استشارة جراح تجميل مؤهل ومتخصص قبل إجراء عملية شد الثدي. سيقوم الجراح بتقييم الحالة الفردية والتفاصيل الخاصة بالمريضة، ويمكنها أن توضح أي تأثير محتمل على الإحساس الناتج عن العملية قبل الشروع فيها.

كم سعر عملية شد الثدي في مصر؟

تعتبر عملية شد الثدي واحدة من العمليات التجميلية الشائعة في مصر، حيث تساعد في إعادة شكل الثدي وجعله أكثر توازنًا وجاذبية. يعتمد سعر عملية شد الثدي في مصر على عدة عوامل، بما في ذلك:

  • السجل الصحي والتقييم الشخصي للمريضة.
  • سمعة وخبرة الجراح المقوم.
  • المرافق والمستشفيات التي يتم إجراء العملية فيها.
  • التحضيرات اللأساسية التي تتطلبها العملية.
  • المواد والأدوات الطبية المستخدمة.

على الرغم من أنه لا يوجد سعر ثابت لعملية شد الثدي في مصر، إلا أن المتوسط ​​يتراوح بين ١٥٠٠٠ جنيه مصري و ٣٠٠٠٠ جنيه مصري. ومع ذلك، يجب على المريضة أن تأخذ في الاعتبار أن السعر قد يختلف حسب حالتها الصحية واحتياجاتها الشخصية. لذا، فإن الاستشارة مع جراح تجميل مؤهل مهمة لتحديد سعر العملية والتفاصيل الأخرى المتعلقة بها.

تجربتي في شد الصدر

هل يصح  تدليك الثدي؟

لا يصح تدليك الثدي إلا في حالات معينة وتحت إشراف طبيب مؤهل. قد يتم توجيه تدليك الثدي في العديد من الحالات الطبية، مثل علاج انسداد القنوات اللبنية أو تخفيف حساسية الثدي أو إزالة الانتفاخ والتوتر. إلا أنه من المهم أن تتوفر المعرفة والتدريب اللازم لتنفيذ تلك الإجراءات. ينصح بالتواصل مع أخصائي التدليك المؤهل لتقديم الاستشارة وتقييم الحالة قبل إجراء أي عملية تدليك للثدي. يجب أن يتم التدليك بلطف وتجنب الضغط المبالغ فيه أو تطبيق تقنيات خاطئة التي يمكن أن تؤدي إلى إلحاق الضرر بالنسيج الثديي. في حالة وجود أي أعراض غير طبيعية بعد التدليك، يجب إخطار الطبيب فوراً للحصول على إرشادات إضافية والتأكد من عدم وجود مشاكل صحية أخرى.

هل يمكن التخلص من ترهل الثدي؟

من الطبيعي أن تسعى العديد من النساء للتخلص من ترهل الثدي، سواء بسبب تغيرات في الجسم أو بسبب الشيخوخة. ومع ذلك، من المهم أن نذكر أنه على الرغم من أنه قد يكون من الصعب التخلص تماماً من الترهل، فإن هناك بعض الإجراءات التي يمكن اتخاذها لتحسين مظهر وشد الثدي. من بين هذه الإجراءات:

  • ممارسة التمارين الرياضية المخصصة لتقوية عضلات الصدر. تشمل هذه التمارين الضغطة وتمارين ترطيب الذراع وتمارين القرعة.
  • ارتداء حمالات صدر ذات الدعم الجيد والمناسب لحجم الثدي.
  • الحفاظ على وزن صحي ومتوازن من خلال الأكل الصحي وممارسة النشاط البدني بانتظام.
  • تجنب التدخين والإفراط في تعاطي الكحول، حيث يؤدي ذلك إلى تلف الجلد وتقليل مرونته.
  • الاهتمام بالترطيب المناسب للبشرة، باستخدام مرطبات مثل زيت اللوز وغيرها من الزيوت الطبيعية.
  • يمكن النظر في الخيارات الجراحية للترهل الشديد، مثل تجميل الثدي أو عملية شد الثدي.

مهما كان الخيار الذي تختاره، فمن المهم أن تعرف أن ترهل الثدي هو ظاهرة طبيعية تحدث للعديد من النساء بمرور الوقت. لذا، يجب على النساء أن يتعاملن مع أجسامهن برفق ومحبة، وأن يتذكرن أن الجمال الحقيقي يأتي من الداخل.

ما الذي يسبب ترهل الثدي؟

تعتبر مشكلة ترهل الثدي أحد التغيرات الشائعة والمزعجة التي تطرأ على الثديين عند بعض النساء. ورغم أنها قد تكون مجرد تغييرات طبيعية في الجسم التي تحدث مع تقدم العمر، إلا أن هناك عوامل أخرى قد تؤدي إلى ترهل الثدي وتسريع هذه التغييرات. ومن أهم الأسباب المحتملة لترهل الثدي عند النساء نذكر ما يلي:

١. المعاملة الجيدة مع الثدي: قد يؤثر استخدام مستحضرات التجميل القاسية أو قوة الاحتكاك المفرطة أثناء التدليك على مرونة الجلد والأنسجة الداعمة للثدي، مما يزيد من تفاقم الترهل.

٢. العوامل الوراثية: يمكن أن تكون للعوامل الوراثية دور مهم في ترهل الثدي، حيث إن بعض النساء قد يكون لديهن بنية جينية تجعل الثديين أقل دعمًا وثباتًا.

٣. التغيرات الهرمونية: قد تتأثر نسبة إفراز الهرمونات في الجسم بسبب عوامل مثل الحمل والرضاعة وسن اليأس، مما يؤدي إلى تغيرات في جودة الجلد ومرونته ويسهم في زيادة ترهل الثدي.

٤. زيادة الوزن وفقدانه: يمكن أن يؤثر فقدان الوزن السريع أو الزيادة السريعة في الوزن على شد الجلد ومرونته، وبالتالي يزيد من احتمالية ترهل الثدي.

٥. التقدم في العمر: مع التقدم في العمر، تبدأ الأنسجة الداعمة للثدي في فقدان مرونتها وترهل بشكل طبيعي، وهو نتيجة لعملية الشيخوخة الطبيعية للجلد والأنسجة.

وبالرغم من أن ترهل الثدي يعتبر تغييرا طبيعيا ولا يشكل خطرا صحيا، إلا أنه قد يؤثر على ثقة المرأة بنفسها ويسبب لها الاحراج. لحماية والحفاظ على جمالية الثديين، يمكن اتخاذ بعض الإجراءات الوقائية والمهمة للحد من ترهل الثدي.

كريم مضمون لشد الثدي

تعد الرغبة في الحصول على ثدي مشدود ومتناسق من الأمور الشائعة بين النساء. ومع ذلك، يعاني البعض من ترهل الثدي، سواء بسبب العوامل الوراثية، أو التقدم في العمر، أو نقص فيتامينات معينة، أو حتى تغيرات في وزن الجسم.

قد تستغرب بعض النساء من أنه لا يوجد كريم سحري يمكنه أن يعمل الأمر في ثوانٍ قليلة، ولكن هناك عدة كريمات تحتوي على المكونات المفيدة لشد الثدي وتحسين مرونته. في هذا المقال، سنلقي نظرة على بعض من هذه المنتجات التي قد تساعدك في الحصول على ثدي مشدود وجذاب.

  1. كريم تيرا فرم (Terra Firm) – كريم تيرا فرم يتميز بتركيبته المبتكرة التي تحتوي على مستخلصات نباتية طبيعية تساهم في تقوية وشد الأنسجة في منطقة الثدي. تعمل المكونات النشطة في هذا الكريم على ترطيب الجلد وتغذيته، وبالتالي تحسين مرونته وشده. يُفضل استخدام هذا الكريم بانتظام للحصول على النتائج المرجوة.
  2. كريم فيرمو كوريكتور (Firmo Corrector) – يوفر هذا الكريم تأثير شد قوي للثدي ويعمل على تقليل الترهل وتحسين مظهر الجلد. يحتوي هذا الكريم على مستخلصات طبيعية قوية تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين في الجلد، مما يؤدي إلى تعزيز قوة الأنسجة وشدها. كما يتمتع بخصائص ترطيب فائقة تعزز صحة وجمال الثدي.
  3. كريم ناتورا براست (Natura Breast) – يعتبر هذا الكريم منتج فعال لشد الثدي وتحسين شكله. يحتوي على مجموعة من المكونات النشطة التي تعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين وتحسين مرونة الجلد. يمتاز هذا الكريم بقوامه الخفيف وقدرته على التغلغل بسرعة في الجلد، مما يجعله مناسبًا للاستخدام اليومي.
  4. كريم بوش أب ليفت (Push Up Lift) – هذا الكريم المبتكر يقوم بعملية شد ورفع الثدي لمظهر أكثر شبابًا وجاذبية. يحتوي على خلاصة الكافاين والجنسنغ والزنجبيل، التي تعزز تدفق الدم وتحسن تروية الثدي. بالإضافة إلى ذلك، يعمل هذا الكريم على ترطيب الجلد وتحسين مرونته، مما يساهم في شد الثدي بشكل فعال.
  5. كريم أورفليم إنتسي تشيرم (Oriflame Intense Charm) – يقدم هذا الكريم تأثير شد فوري ومؤقت للثدي. يحتوي على مركبات معدنية خاصة ومستخلصات نباتية معززة للتوتر، التي تعمل على رفع الثدي ومنحه مظهرًا مشدودًا وجذابًا. يُنصح باستخدامه قبل الحفلات أو المناسبات الخاصة للحصول على تأثير سريع وملفت للنظر.

لا توجد شكوك في أن هذه المنتجات الكريمية المذكورة أعلاه يمكن أن تساعد في تحقيق الشد المطلوب للثدي، إلا أنه من المهم الإشارة إلى أنها توفر نتائج مؤقتة ولا يزال العمل الجراحي واحدة من الطرق الأكثر فعالية لشد الثدي. لذلك، إذا كنت تبحثين عن نتائج دائمة وملموسة، قد يكون التوجه إلى استشارة طبيب تجميل هو الأفضل لك.

تجربتي في شد الصدر

التعافي بعد عملية شد الثدي

يعد التعافي بعد عملية شد الثدي عملية مهمة للحفاظ على النتائج المثالية للعملية وضمان راحة المريضة. يتطلب التعافي العناية الجيدة واتباع التعليمات الطبية بعناية. في الأيام الأولى بعد العملية، قد يشعر الشخص ببعض الألم والانتفاخ في المنطقة المعالجة. ولكن مع مرور الوقت، ستبدأ الأعراض في التلاشي تدريجيًا.

من ضمن إرشادات التعافي المهمة بعد عملية شد الثدي:

  • يجب على المريضة ارتداء الحمالة الطبية المقدمة من قبل الجراح بشكل مناسب للمساعدة في دعم الثدي وتقليل الانتفاخ والضغط.
  • يجب تجنب التحركات والتمديدات المفرطة للجسم خلال فترة التعافي الأولى. فالراحة والحفاظ على وضعية صحيحة للثدي ستساعد في تعزيز الشفاء وتكوين النتائج المرغوبة.
  • ينصح بتجنب النشاطات الرياضية الشاقة والرفع الثقيل لمدة تصل إلى 4-6 أسابيع بعد العملية.
  • يعتبر تطبيق الثلج على المنطقة المعالجة مفيدًا لتقليل الانتفاخ وتسكين الألم.
  • يجب مراجعة الجراح بانتظام لفحص وتقييم التعافي وضمان تطور النتائج بشكل جيد.

بشكل عام، يمكن أن يستغرق التعافي الكامل بعد عملية شد الثدي بين 4-8 أسابيع. ومن الجيد الالتزام بالتعليمات والراحة اللازمة خلال هذه الفترة للسماح للجسم بالتعافي بشكل صحي وسليم.

متى يبدأ ثدي المرأه في الترهل؟

ثدي المرأة يعتبر أحد العناصر المهمة في جمالها وثقتها بنفسها. ومع مرور الوقت وتقدم العمر، قد يبدأ ثدي المرأة في الترهل تدريجياً. ولكن عندما تحدث هذه التغيرات وكم يبدأ ثدي المرأة في الترهل؟ إنها أسئلة شائعة يطرحها الكثيرون. يعتمد وقت بدء ترهل الثدي على عوامل عديدة، بما في ذلك:

  • الوراثة: قد يكون للوراثة دور في مدى ترهل الثدي لدى المرأة، حيث قد ترث بعض الأفراد بنية تناسبية تتسبب في ترهل الثدي.
  • التغيرات الهرمونية: يتأثر ثدي المرأة بالتغيرات الهرمونية التي تحدث خلال مراحل حياتها، مثل فترة الحمل والرضاعة وبعد انقطاع الطمث. وقد يؤدي هذا التأثير إلى ترهل الثدي تدريجياً.
  • فقدان الوزن: إذا قامت المرأة بإنقاص وزنها بسرعة كبيرة، فقد يؤدي ذلك إلى فقدان الدهون الطبيعية في الثدي وترهله.
  • التباين في حجم الثدي: إذا كان هناك تباين كبير في حجم الثدي، فقد يظهر الترهل بشكل أكبر بسبب اختلاف الجاذبية.

باختصار، لا يوجد وقت محدد لبدء ترهل الثدي لدى المرأة، حيث يتأثر ذلك بالعوامل المذكورة وغيرها. من المهم أن تتذكر المرأة أن جسدها فريد وجميل بحالته الطبيعية، وأن الترهل يعتبر جزءًا طبيعيًا من عملية الشيخوخة. بالإضافة إلى ذلك، هناك طرق وتقنيات عديدة يمكن للمرأة استخدامها للمساعدة في الحفاظ على مظهر ثديها ومرونته.

هل النوم على البطن يعمل على ترهل الثدي؟

بالطبع، يؤثر النوم على البطن على ترهل الثدي. يعد النوم على البطن وضعية غير طبيعية للجسم، حيث يتعرض الثدي لضغط طوال فترة النوم. هذا الضغط المستمر والمطول يمكن أن يتسبب في تجاعيد في الثدي وترهله بمرور الوقت. وفعلياً، إن النوم على البطن يضغط على الأنسجة اللينة والضامة في منطقة الثدي، وهذا يؤدي إلى تلف الألياف الطبيعية واستخلاص قدرتها على الانتعاش وهذا ما يؤدي نهاية المطاف إلى ترهل الثدي.

وبالإضافة إلى ذلك، يعتبر النوم على البطن أيضًا وضعية غير مستقرة للعمود الفقري. يمكن أن يتسبب النوم على البطن في تشوهات في منطقة العنق والظهر، مما يؤدي إلى انحناءات غير طبيعية وتأثير على مرونة العمود الفقري. وبالتالي، يمكن أن تتأثر الأنسجة الداعمة للثدي وترهل بشكل أكبر.

للحفاظ على جمالية الثدي ومرونته، يُنصح بتجنب النوم على البطن قدر الإمكان. يفضل النوم على ظهرٍ مستقيم أو على الجانب. قد يكون من الصعب تغيير العادات النوم المكتسبة، ولكن بتدريج يمكن تحسينها والانتقال إلى وضعية أفضل لصحة الثدي.

ما اضرار عدم لبس الستيان؟

تعد صدور النساء من دون ارتداء الستيان أمرًا طبيعيًا وشائعًا في مجتمعات مختلفة. ومع ذلك، قد تنشأ بعض الآثار السلبية عند عدم ارتداء الستيان، والتي يجب أن يكون النساء على علم بها. فإليك بعض الآثار السلبية لعدم لبس الستيان:

  1. تدلي الثدي: يقوم الستيان بدعم الثدي ومنعه من الانتقال بشكل طبيعي عند الحركة. عدم لبس الستيان يمكن أن يؤدي إلى الشعور بعدم الراحة والألم بسبب حركة الثدي أثناء المشي أو القفز.
  2. ترهل الثدي: يعمل الستيان على تعزيز مرونة الجلد ومنع ترهل الثدي بمرور الوقت. عدم ارتداء الستيان يمكن أن يسهم في ترهل الثدي وفقدان الشكل والرفع الطبيعي.
  3. ألم في الظهر: الستيان الجيد يوفر الدعم اللازم للثديين ويوزع الوزن بالتساوي على الظهر والكتفين. عدم ارتداء الستيان يعني قلة الدعم، مما يمكن أن يتسبب في آلام الظهر والعضلات المجاورة.
  4. تهيج الجلد: بعض النساء يعانين من حساسية للمواد المستخدمة في صنع الستيان، وقد يعانين من تهيج الجلد وحكة عند ارتدائه. في هذه الحالة، يمكن أن يكون عدم لبس الستيان أكثر راحة لهن.

يجب ملاحظة أن الأثر الضار لعدم لبس الستيان قد يختلف من امرأة لأخرى، حسب حجم وشكل وراحة الثديين والأسلوب المعتاد للحركة. ينبغي أن تقرر المرأة بنفسها إذا ما كانت ترتدي الستيان أم لا، وإذا كانت تختار عدم ارتدائه، فمن المهم أن تكون على دراية بالآثار المحتملة وتأخذ التدابير اللازمة للراحة والصحة العامة.

هل لبس حمالة الثدي يكبره؟

تعد حمالة الثدي واحدة من الأدوات الأساسية في خزانة أي امرأة، فهي توفر الدعم والراحة اللازمة للثديين. ولكن هل حقًا تستطيع حمالة الثدي أن تساهم في زيادة حجم الثدي؟ هذا الاعتقاد شائع بين النساء، ولكن هناك آراء متضاربة بشأن صحة هذا الادعاء. فعلى الرغم من طبيعة دعم حمالة الثدي للثديين ورفعهما قليلاً، إلا أنه لا توجد دراسات علمية تثبت أن استخدام حمالة الثدي يمكن أن يؤدي فعلاً إلى زيادة حجم الثدي بشكل دائم. إن زيادة حجم الثدي يعود في الغالب إلى عوامل وراثية والتغيرات الهرمونية وعمليات طبيعية مثل الحمل والرضاعة الطبيعية.

يجب أن نتذكر أن جمال الثدي ليس فقط في حجمه، بل أيضًا في ثقة المرأة بذاتها وصحة ثدييها. إذا كنت تشعرين بالراحة والثقة بنفسك، فهذا هو المهم بالأساس. وفي حال كنت تفضلين زيادة حجم الثدي، فهناك خيارات أخرى متاحة، مثل استخدام الحشوات أو العمليات التجميلية. يجب أن تتحدثي مع طبيبك المختص للاستفسار عن الخيارات المتاحة لك ولتحقيق أهدافك المرجوة.

هل النوم على البطن يزيد من حجم الثدي؟

يعتقد بعض الأشخاص أن النوم على البطن قد يزيد من حجم الثدي، ولكن هذا الاعتقاد ليس له أساس علمي قوي. فعلى الرغم من أن تقنيات تكبير الثدي تتضمن تمرينات لتقوية عضلات الصدر، إلا أن النوم على البطن ليس له علاقة مباشرة بحجم الثدي. يتأثر حجم الثدي بعوامل مثل الجينات والهرمونات والتغذية السليمة والعوامل الوراثية. لذا ، لا يوجد دليل علمي قاطع على أن النوم على البطن يؤثر على حجم الثدي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة