افضل كريم بعد الديرما رولر وهل يمكن وضع مرطب بعد ديرما رولر؟

Islamالمُدقق اللغوي: mohamed21 سبتمبر 2023آخر تحديث :

افضل كريم بعد الديرما رولر

  1. كريم سيكا من يورياج:
    يُعتبر كريم سيكا من يورياج واحدًا من أفضل الكريمات المستخدمة بعد الديرما رولر. يحتوي هذا الكريم على مستخلص السنط وفيتامين C والزنك ، مما يساعد في تهدئة وتطهير البشرة. كما يعمل على ترطيب البشرة وتجديدها وتقويتها.
  2. كريم هوم هيلث:
    يعد كريم هوم هيلث من الكريمات الممتازة للاستخدام بعد الديرما رولر. يحتوي هذا الكريم على مزيج من الزيوت الطبيعية والمكونات المرطبة ، مما يعمل على ترطيب البشرة الجافة والتالفة بعد العلاج بالديرما رولر.
  3. كريم بيبانثين:
    يُعد كريم بيبانثين أحد أفضل كريمات الترطيب والتجديد للبشرة بعد استخدام الديرما رولر. يحتوي هذا الكريم على مواد فعالة ومفيدة للبشرة ، مثل حمض البانثينول وفيتامين B5 ، التي تعمل على تطهير وترطيب البشرة وتساعد في تحسين مظهرها.
  4. كريم حمض الهيالورونيك:
    يُعتبر استخدام كريم يحتوي على حمض الهيالورونيك بعد الديرما رولر خطوة مهمة للحفاظ على نعومة ومرونة البشرة. حمض الهيالورونيك يعمل على ترطيب الجلد وتحسين مظهره ويعزز إشراقته.
  5. كريم لاروش بوزيه CICAPLAST BAUME B5:
    يعد كريم لاروش بوزيه CICAPLAST BAUME B5 من الكريمات الموصى بها بشدة بعد استخدام الديرما رولر. يحتوي هذا الكريم على مستخلصات نباتية طبيعية وفيتامين B5 ، التي تساعد في تهدئة البشرة وتجديدها وتقويتها.

هل يمكن وضع مرطب بعد ديرما رولر؟

  1. نعم، يُمكن استخدام المرطب بعد استخدام ديرما رولر. بعد انتهاء جلسة ديرما رولر، يكون الجلد جاهزًا لاستيعاب المنتجات العناية بالبشرة بشكل أفضل، حيث تكون المسامات مفتوحة والبشرة في حالة استقبال. يوصى باستخدام مرطب خفيف وغير مزدحم بالمكونات الكيميائية القاسية بعد استخدام ديرما رولر.
  2. اختيار المرطب المناسب:
    عند اختيار مرطب بعد استخدام ديرما رولر، يجب أن تنتبه إلى العوامل التالية:
  • تجنب المنتجات الكيميائية القاسية والعطور القوية، حيث يمكن أن تتسبب في تهييج البشرة.
  • اختر مرطبًا خفيفًا يحتوي على مكونات طبيعية ومهدئة للبشرة، مثل الصبار وزيت الأرغان أو زيت الزيتون.
  • يمكنك استشارة أخصائي الجلدية لتوصية بأفضل نوع من المرطب الذي يناسب بشرتك بناءً على احتياجاتها الخاصة.

هل الديرما رولر تسبب توسع المسام؟

يعمل الديرما رولر عن طريق تمرير أبر صغيرة على الجلد، مما يؤدي إلى إحداث إصابات طفيفة ومؤقتة في طبقة الجلد العلوية. تعمل هذه الإصابات على تحفيز آلية إعادة التجديد الطبيعية للبشرة، مما يعزز إنتاج الكولاجين والإيلاستين. والذين يلعبون دورًا هامًا في إصلاح الجلد وتحسين مظهره العام.

بالنسبة لتأثير الديرما رولر على حجم المسامات، هناك بعض الآراء المتناقضة. فأحد الآراء يشير إلى أن استخدام الديرما رولر بشكل منتظم يمكن أن يقلل من حجم المسامات وتحسين مظهر البشرة. وذلك بسبب تحفيز آلية إعادة التجدد الخلوية، مما يقلل من احتشاء حائط المسام وتوسعه.

ومع ذلك، هناك آراء أخرى تشير إلى أن استخدام الديرما رولر قد يؤدي في بعض الحالات إلى توسع المسام. يعزى ذلك إلى أن الديرما رولر يمكن أن يؤدي إلى تحفيز إفراز زيوت الجلد وفتح المسام في البشرة. وهذا قد يزيد من حجم المسام ويؤدي إلى ظهورها بشكل أكبر.

إذا كان لديك بشرة دهنية وتعاني من مشكلة المسامات الواسعة، يمكنك اتباع بعض الإجراءات الوقائية للحد من توسع المسام بعد استخدام الديرما رولر. على سبيل المثال، بعد استخدام الديرما رولر، يمكنك تطبيق كريم أو سيروم يحتوي على مكونات مضادة للالتهابات وتقليل حجم المسام مثل حمض الساليسيليك والريتينول.

هل يتقشر الوجه بعد الديرما رولر؟

نعم، تقشير البشرة بعد الديرما رولر يعتبر طبيعيًا ومؤشرًا جيدًا على تجديد البشرة. لكن هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها لتجنب التهيج أو المضاعفات الناتجة عن تقشير الوجه بعد استخدام الديرما رولر.

النصائح:

  1. استخدام مستحضرات مهدئة: بعد استخدام الديرما رولر، استخدم مستحضرات تهدئة وترطيب للوجه. اختر مستحضرات ذات مكونات طبيعية مهدئة مثل الألوة فيرا أو حمض الهيالورونيك.
  2. تجنب التقشير الكيميائي: لا ينصح بعمل تقشير كيميائي للوجه بعد استخدام الديرما رولر لمدة تصل إلى ثلاثة أيام. قد يؤدي ذلك إلى تفاقم التهيج وتسبب ضررًا للبشرة.
  3. الحذر من التعرض لأشعة الشمس: بعد استخدام الديرما رولر، يصبح الجلد أكثر حساسية للشمس. لذا يجب تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس واستخدام كريم واقي من الشمس بعامل وقاية عالي.
  4. الابتعاد عن المنتجات القاسية: تجنب استخدام منتجات تحتوي على مكونات قاسية أو حمض الساليسيليك بعد استخدام الديرما رولر. قد تتسبب هذه المكونات في زيادة التهيج والتقشير.
  5. الراحة والاسترخاء: يجب أن تعطي بشرتك وقتًا كافيًا للاستشفاء بعد استخدام الديرما رولر. حافظ على نظام نوم جيد وتناول الطعام الصحي وشرب الكمية المناسبة من الماء لتعزيز تجديد البشرة.

متى اغسل وجهي بالصابون بعد الديرما رولر؟

  1. قبل استخدام الديرما رولر: قبل أن تبدأ في استخدام الديرما رولر، يجب عليك تنظيف وجهك جيدًا باستخدام غسول الوجه المفضل لديك. يحتاج الوجه لأن يكون نظيفًا تمامًا قبل بدء العلاج لتجنب انتقال الأوساخ والبكتيريا إلى الداخل.
  2. بعد استخدام الديرما رولر: عادةً ما يُنصح بعدم غسل الوجه على الفور بعد استخدام الديرما رولر لمدة تتراوح بين 4 إلى 6 ساعات. يُعتقد أن هذا الوقت يسمح للبشرة بالاستفادة الكاملة من تأثيرات العلاج وتجديد الخلايا. إذا كان لديك جدول زمني محدد للاستخدام المكثف للديرما رولر، فيجب عليك مراعاة هذا الوقت قبل غسل وجهك.
  3. التنظيف العميق: بعد انتهاء الفترة المحددة لعدم غسل الوجه، يمكنك غسله بعناية باستخدام صابون الوجه المناسب. استخدم الماء الفاتر لتجنب تهيج البشرة وضع كمية صغيرة من الصابون على قطعة قماش نظيفة وقومي بتنظيف الوجه بحركات دائرية لطيفة. اغسل وجهك جيدًا ثم استخدم منشفة نظيفة لتجفيف البشرة.
  4. الاعتناء بالديرما رولر: بمجرد انتهاءك من استخدام الديرما رولر، يجب تنظيفه بعناية للحفاظ على نظافته والحد من انتقال البكتيريا. قم بوضعه في وعاء بلاستيكي يحتوي على ماء وقليل من صابون الأطباق، ثم قومي بتنظيفه باستخدام فرشاة أو قطعة قماش نظيفة. احرص على عدم لمس أطراف الإبر لتجنب أي أذى.
  5. الحفاظ على الرعاية: بعد غسل الوجه، قومي بتطبيق التونر والمرطب المناسب لنوع بشرتك. تجنب استخدام المنتجات القاسية والكيماوية المهيجة واختر منتجات لطيفة ومهدئة لأنواع البشرة الحساسة. هذا سيساهم في تهدئة الجلد وترطيبه.

متى تظهر نتائج الديرما رولر على الوجه؟

  1. بعض الاحمرار والتورم: من الطبيعي جدًا أن تشعري ببعض الاحمرار وربما التورم بعد الانتهاء من جلسة ديرما رولر للوجه. هذا يحدث نتيجة لتلامس الإبر مع البشرة. قد يستغرق بضع ساعات ليختفي الاحمرار والتورم تمامًا.
  2. النتائج الملحوظة: عادةً ما تستغرق النتائج الملحوظة من استخدام ديرما رولر للوجه بعض الوقت. يحتاج شخصك إلى تطبيق الديرما رولر على الوجه لمدة 5 إلى 6 جلسات على الأقل لرؤية تحسن واضح في البشرة.
  3. مدة ظهور النتائج: تعتمد مدة ظهور نتائج الديرما رولر على حالة بشرتك والأهداف التي ترغبين في تحقيقها. عادةً ما تظهر النتائج النهائية بعد 6 إلى 12 جلسة. قد تستغرق بعض الأشخاص وقتًا أطول قبل أن تصل إلى النتيجة المطلوبة.
  4. تحسن عام للبشرة: نتائج ديرما رولر تظهر على شكل تحسن عام للبشرة. يمكن أن يحل هذا العلاج مشاكل مثل المسام الواسعة، خطوط الشيخوخة، تساقط الشعر وغيرها. قد تلاحظين تحسنًا في شكل بشرتك وتراجع للمشاكل خلال شهرين من استخدام ديرما رولر.
  5. النتائج لتحسين جودة الشعر: لا يؤثر ديرما رولر فقط على البشرة، بل يستخدم أيضًا لتحسين جودة الشعر. عادةً ما تظهر نتائج استخدام الديرما رولر للشعر في غضون 8 إلى 10 أسابيع عند معظم الأشخاص. يمكن استخدام الديرما رولر للشعر بمفرده أو بالتزامن مع استخدام أدوية أخرى.
  6. التحسن المبكر لبعض المشاكل: يوضح بحث أنه يمكن للأشخاص الذين يعانون من ندبات حب الشباب أو التجاعيد أن يرى تحسنًا كبيرًا في أقل من 3 جلسات.
افضل كريم بعد الديرما رولر

كيف يتم تنظيف الديرما رولر؟

1. استعمال الماء والصابون

يعتبر الديرما رولر أداة فعّالة في العناية بالبشرة، ولكنه يحتاج إلى تنظيف منتظم للحفاظ على نظافته وتجنب انتقال العدوى. والخطوة الأولى في تنظيف الديرما رولر هي الانقعاض في مياه مختلفة بها صابون.

  • قومي بوضع الماء الدافئ في وعاء بلاستيكي حتى يصل منتصفه.
  • ضعي قطرات من سائل التنظيف في الماء، حيث يُنصح بوضع 3 إلى 5 قطرات.
  • ضعي أسطوانة الديرما رولر في المزيج واتركيها لمدة لا تقل عن 15 دقيقة.

2. استخدام الكحول للتعقيم

بالإضافة إلى استخدام الماء والصابون، يمكنك أيضًا تعقيم الديرما رولر باستخدام الكحول. يفضل استخدام الإيثانول أو الميثانول أو مزيج منهما.

  • انتظري بضع دقائق بعد استخدام الكحول للتأكد من جفافها تمامًا.

3. الحفاظ على النظافة

بعد تنظيف الديرما رولر، يجب تجفيفه جيدًا وحفظه في علبة نظيفة. قبل حفظه، يُفضل تعقيمه مرة أخرى باستخدام الماء والصابون أو الكحول.

4. تجنب ملامسة الإبر

أثناء تنظيف الديرما رولر، من الأهمية بمكان تجنب ملامسة الإبر بالصابون أو الكحول. هذا يساعد في الحفاظ على سلامة ونظافة الإبر وتجنب تلفها.

5. تنظيف الوجه قبل الاستخدام

لا ينصح باستخدام الديرما رولر على وجه غير نظيف. لذا، يجب غسل الوجه جيدًا قبل استخدامه لتجنب التهابات البشرة ومشاكل أخرى.

  • قومي بتطهير يديك جيدًا قبل استخدام الديرما رولر.
  • أزيلي المكياج تمامًا باستخدام منتج مناسب.
  • استخدمي غسولًا للوجه لإزالة الأوساخ والزيوت الزائدة..
افضل كريم بعد الديرما رولر

هل الديرما رولر تسبب اسمرار الوجه

  1. بالنسبة للبعض، قد يلاحظون احمرارًا خفيفًا وتورمًا مؤقتًا في الوجه بعد استخدام الديرما رولر. لكن عمومًا، لا يُعتبر الديرما رولر سببًا رئيسيًا لاسمرار الوجه. قد يحدث التغير في لون البشرة مؤقتًا في بعض الحالات، خاصة عند استخدام إبر طويلة أو بشكل مفرط على البشرة الحساسة. لذلك، من المهم استشارة أخصائي الجلدية قبل استخدام الجهاز، لضمان استخدامه بشكل آمن وفعال.
  2. كيف يمكن تجنب أي تغير في لون البشرة؟
    إذا كنت ترغب في استخدام الديرما رولر دون أن يؤثر على لون البشرة، يمكنك اتباع بعض النصائح الهامة:
  • تأكد من شراء جهاز ذو جودة عالية وتعقيمه بانتظام للحفاظ على نظافته.
  • اتبع تعليمات الاستخدام بعناية ولا تستخدم جهاز الديرما رولر بطريقة مفرطة أو مفتوحة.
  • تجنب استخدام الإبر المطولة على البشرة الحساسة.
افضل كريم بعد الديرما رولر

العناية بالبشره بعد الديرما رولر

  1. نظف وجهك جيدًا:
    قبل استخدام الديرما رولر لأول مرة، تأكدي من تنظيف وجهك تمامًا باستخدام غسول الوجه المفضل لديك. قم بإزالة أي أوساخ أو مستحضرات تجميل قد تكون موجودة على البشرة. هذا يساعد على منع أي عدوى أو التهابات.
  2. استخدام مستحضرات مهدئة:
    بعد استخدام الديرما رولر، يمكن أن يحدث احمرار وتورم بعد ذلك واستخدام مستحضرات مهدئة يمكن أن يساعد في تخفيف هذه الأعراض. من بين هذه المستحضرات هو فيتامين C، وهو من أهم الكريمات التي عليك استخدامها بعد استخدام الديرما رولر. ففيتامين سي من المكونات الضرورية لصحة بشرتك وعلاج الكثير من مشاكل البشرة.
  3. تغذية البشرة بالرطوبة:
    بعد استخدام الديرما رولر، قد تكون البشرة بحاجة إلى الترطيب الإضافي. استخدم كريم الوجه الذي يحتوي على مكونات تحافظ على رطوبة البشرة وتساعدها على الشفاء والتجديد. يمكنك أيضًا استخدام مستحضرات ترطيب إضافية مثل السيرمات والأقنعة الثابتة لإعادة تأثير البشرة وتغذيتها.
  4. تجنب التعرض المفرط للشمس:
    بعد استخدام الديرما رولر، تصبح البشرة أكثر قابلية لامتصاص الكريمات ومنتجات العناية بالبشرة. يجب أن تعرف أن الحماية من أشعة الشمس هي أساس العناية بالبشرة. استخدم واقي الشمس بنسبة حماية عالية وارتدي قبعة ونظارات شمسية عند الخروج في ضوء الشمس المباشر.
  5. تجنب استخدام الماكياج الثقيل:
    بعد استخدام الديرما رولر، يفضل تجنب استخدام الماكياج الثقيل، خاصة في المناطق التي تعرضت للعلاج بالديرما رولر. استخدم مستحضرات خفيفة ومسامية للسماح للبشرة بالتنفس والتعافي بشكل أفضل.
  6. اعتنِ بالنظافة الشخصية:
    حافظ على نظافة الديرما رولر بعد كل استخدام. اغسله بالماء والصابون واتركه يجف تمامًا قبل حفظه. هذا يساعد على منع العدوى ويحافظ على نتائج العلاج.
  7. تجنب التقشير القوي:
    بعد استخدام الديرما رولر، قد تكون البشرة حساسة للتقشير القوي أو المنتجات الكيميائية الحادة. تجنب استخدام المنتجات التي تحتوي على حمض الساليسيليك أو الفيتامين A بعد استخدام الديرما رولر وانتظر حتى يستقر حالة بشرتك قبل اللجوء إلى هذه المنتجات.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة