افضل تابلت رخيص في السعودية  وكم سعر تابلت في السعوديه؟

Islamالمُدقق اللغوي: mohamed20 سبتمبر 2023آخر تحديث :

افضل تابلت رخيص في السعودية

  1. تابلت هواوى تاب سعة 8 جيجابايت:
    • سعر ميسور ومناسب لجميع الشرائح.
    • مزود بشاشة عالية الجودة.
    • يحتوي على سعة تخزين تصل إلى 8 جيجابايت.
  2. تابلت زِنْتاْلَيْتِي C723:
    • أرخص جهاز لوحي متوفر في السوق السعودي.
    • مزود بمواصفات جيدة جدًا لسعره.
    • يحتوي على شاشة عالية الجودة وسعة تخزين مناسبة.
  3. تابلت هواوي ميديا باد T1:
    • جهاز لوحي ذو سعر منخفض وجودة جيدة.
    • مقاس شاشة مناسب يتيح مشاهدة الفيديوهات وتصفح الإنترنت بسهولة.
    • يحتوي على سعة تخزين كبيرة لحفظ الملفات.
  4. تابلت سامسونج جالاكسي 3 لايت:
    • يجمع بين الأداء الجيد والسعر المناسب.
    • مزود بشاشة عالية الوضوح ومعالج سريع.
    • يحتوي على مزايا عديدة مثل الواي فاي والبلوتوث ومواقع التحديد.
  5. تابلت سامسونج جالاكسي تاب A7 لايت:
    • يتميز بشاشة عالية الجودة وحجم صغير مقاس 8.7 بوصة.
    • يحتوي على ذاكرة رام كبيرة وسعة تخزين واسعة لتخزين الملفات.
    • يعمل بنظام أندرويد 9.0 لتجربة استخدام سلسة وسهلة.

كم سعر تابلت في السعوديه؟

  1. تابلت سامسونج جالاكسي تاب A7 لايت بشاشة مقاس 8.7 بوصة: إن كنت تبحث عن تابلت بشاشة صغيرة وأداء جيد، فإن هذا التابلت يعد اختيارًا ممتازًا. يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي سعة 6 جيجابايت وسعة تخزين 128 جيجابايت، ويدعم واي فاي وبلوتوث وتحديد المواقع وشبكة الاتصالات. سعره حالياً يبلغ 1,353 ريالاً سعودياً.
  2. تابلت لينوفو تاب بي11 الجيل الثاني: هذا التابلت يأتي بشاشة عالية الدقة بمقاس 11.5 بوصة، ويحتوي على ذاكرة تخزين 128 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت. يمكنك شراؤه بسعر 1,262 ريالاً سعودياً.
  3. تابلت سامسونج جالكسي تاب S8 الترا: إذا كنت تبحث عن تابلت يدعم شبكة الجيل الخامس، يمكنك النظر في هذا الاختيار. يأتي بشاشة 14.6 بوصة وسعة تخزين 128 جيجابايت ومعالج ثماني النواة. سعره يتراوح بحوالي 3,999 ريال سعودي.
  4. تابلت أبل ايباد الجيل العاشر، مقاس 10.9 بوصة: إذا كنت من محبي منتجات أبل، فإن هذا التابلت سيكون خيارًا رائعًا بالنسبة لك. يأتي بسعة تخزين 64 جيجابايت ويدعم الواي فاي. يمكنك الحصول عليه بسعر 1,987 ريال سعودي.
  5. تابلت سامسونج جالاكسي تاب S9: هذا التابلت يعد تجربة المعيار الجديد للأجهزة اللوحية المتميزة. يحتوي على مواصفات رائعة بشاشة عالية الدقة وأداء قوي. وفقًا للمتاجر الإلكترونية، يبلغ سعره حوالي 3,399 ريال.

ما هو افضل تابلت للألعاب؟

  1. iPad Pro 11 بوصة: يعتبر هذا الطراز من Apple أفضل خيار لعشاق الألعاب. إنه أكثر تكلفة من بعض الطرز الأخرى، ولكنه سهل الاستخدام ويوفر أداءً رائعًا. بفضل قوة معالج A14 Bionic وشاشة Liquid Retina، يمكنك الاستمتاع بألعاب مثل PUBG بدقة عالية وسلاسة لا مثيل لها.
  2. iPad Pro 12.9 بوصة 2021: إذا كنت تبحث عن أقوى تجربة في ألعاب الجرافيكس، فإن iPad Pro 12.9 بوصة 2021 هو الاختيار المثالي. بفضل شاشة Mini-LED المذهلة والمعالج M1 المتطور، ستنغمس في عوالم الألعاب بجودة رائعة. إنه مكلف لكنه يستحق كل قرش تدفعه.
  3. Samsung Galaxy Tab S8 Plus: إذا كنت تبحث عن أفضل تابلت أندرويد للألعاب في 2023، فإن Samsung Galaxy Tab S8 Plus يستحق الاهتمام. يتميز بشاشة AMOLED مذهلة ومعالج Snapdragon 8cx، مما يضمن أداءً قويًا في الألعاب. إضافة إلى ذلك، فإنه يدعم قلم S Pen ويحتوي على كاميرا جيدة لالتقاط الصور وتسجيل الفيديو.
  4. Xiaomi Mi Pad 5: يُعتبر Xiaomi Mi Pad 5 أحدث إصدار من شركة Xiaomi، وهو تابلت رائع لتجربة الألعاب والاستخدام العام. بفضل شاشة عالية الجودة ومعالج Snapdragon 870، يوفر أداءً سلسًا وسرعة رهيبة في الألعاب. يدعم أيضًا قلم Xiaomi ويتميز بكاميرا جيدة لالتقاط الصور.

جدول المقارنة بين انواع التابلت:

تابلت السعر المعالج الشاشة البطارية
iPad Pro 11 بوصة مرتفع A14 Bionic Liquid Retina يدوم طويلًا
iPad Pro 12.9 بوصة 2021 مكلف M1 Mini-LED سعة كبيرة
Samsung Galaxy Tab S8 Plus بسعر معقول Snapdragon 8cx AMOLED توفر طويلًا
Xiaomi Mi Pad 5 ممتازة Snapdragon 870 عالية الجودة تدوم طويلًا

بناءً على المقارنة المذكورة أعلاه، يمكنك اختيار التابلت الذي يناسب احتياجاتك وميزانيتك. باختيارك لأحد هذه الأجهزة، ستحصل على تجربة لعب ممتازة وأداء رائع في الألعاب. استمتع بوقتك واستكشف عوالم الألعاب بكل راحة وترفيه.

افضل تابلت رخيص في السعودية

أيهما أفضل تابلت لينوفو ام سامسونج؟

أولًا، دعنا نلقي نظرة على تابلت لينوفو. تيمنحك شركة لينوفو تصميمًا أنيقًا وجودة بناء ممتازة. يتمتع تابلت لينوفو بأداء سريع وأداء مستقر بفضل معالجات Qualcomm Snapdragon التي يأتي بها. كما يعمل نظام التشغيل على تابلت لينوفو بسلاسة ويتيح لك التنقل بين التطبيقات بكل سهولة. بالإضافة إلى ذلك، يمتاز تابلت لينوفو بشاشات عالية الجودة وألوان زاهية تجعل تجربة المشاهدة ممتعة.

في المقابل، توفر سامسونج مجموعة واسعة من التابلتات التي تناسب احتياجات مختلف المستخدمين. تأتي تقنية الشاشة Super AMOLED المستخدمة في تابلتات سامسونج بألوان حية وتباين عالٍ، مما يعطي تجربة مشاهدة رائعة. كما أن تابلتات سامسونج تشتهر بجودة الكاميرا، التي تعطيك إمكانية التقاط صور واضحة وجذابة.

فيما يتعلق بالأداء، توفر سامسونج عادةً معالجات Exynos أو Qualcomm Snapdragon، والتي تعزز أداء التابلت وتوفر سلاسة في الأداء. بالإضافة إلى ذلك، تعتبر واجهة المستخدم الخاصة بسامسونج (One UI) سهلة الاستخدام ومليئة بالمزايا المفيدة.

في الجدول أدناه، ستجد مقارنة سريعة بين بعض التابلتات المشهورة من لينوفو وسامسونج:

موديل التابلت Lenovo Tab M10 HD Gen 2 Samsung Galaxy Tab A7 Lite
معالج Qualcomm Snapdragon 429 MediaTek Helio P22T
نظام التشغيل Android 10 Android 11
ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) 2GB 3GB
سعة التخزين 32GB 32GB or 64GB
حجم الشاشة 10.1 بوصة 8.7 بوصة
دقة الشاشة 1280 × 800 بكسل 1340 × 800 بكسل
الكاميرا أمامية: 5 ميجابكسل أمامية: 2 ميجابكسل وخلفية: 8 ميجابكسل
بطارية 5000 مللي أمبير في الساعة 5100 مللي أمبير في الساعة

ما هو ارخص تابلت؟

  1. سامسونج جالاكسي تاب A7 لايت: يعتبر هذا التابلت من سامسونج خيارًا رائعًا لأولئك الذين يبحثون عن جهاز بأسعار معقولة. يتميز بشاشة مقاس 10.4 بوصة وبطارية تدوم طويلاً وأداء سلس. يمكن استخدامه للعمل أو الترفيه بفضل مجموعة واسعة من التطبيقات المتوفرة على نظام Android.
  2. تابلت هواوي ميديا باد T3: يعد هذا التابلت من هواوي خيارًا رائعًا لمن يبحثون عن جهاز بسعر منخفض. يحتوي على شاشة مقاس 9.6 بوصة ومعالج رباعي النواة وبطارية تدوم طويلاً. يُعتبر تابلت ميديا باد T3 مثاليًا لتصفح الإنترنت أو مشاهدة الفيديوهات بدقة عالية.
  3. تابلت لينوفو تاب M10: يُعد هذا التابلت من لينوفو خيارًا رخيصًا وجيدًا للأطفال. يحتوي على شاشة مقاس 10.1 بوصة ومعالج رباعي النواة وبطارية تدوم طويلاً. يمكن استخدامه للترفيه والتعليم، حيث يحتوي على تطبيقات مناسبة للأطفال ووضعية عائلية آمنة.
  4. تابلت سامسونج جالاكسي تاب A7 لايت: إذا كنت تبحث عن تابلت متوسط المدى بسعر مناسب، فإن هذا التابلت من سامسونج هو الخيار الأمثل. يحتوي على شاشة مقاس 10.4 بوصة ومعالج رباعي النواة وذاكرة داخلية بسعة 32 جيجابايت وبطارية تدوم طويلاً. يعد جهازًا متعدد الاستخدامات مناسبًا للتصفح وتشغيل التطبيقات ومشاهدة الفيديوهات.
افضل تابلت رخيص في السعودية

ما هي عيوب التابلت؟

  1. مساحة التخزين المحدودة: يُعتبر التابلت من أجهزة التخزين المحمولة، ولكن بسبب حجمه الصغير فهو يفتقر إلى مساحة تخزين كبيرة. هذا يعني أنك قد تواجه صعوبة في تخزين الكثير من البيانات والتطبيقات على جهازك.
  2. قلة الاتصالات: بالعكس من الهواتف الذكية، فإن التابلت قد يفتقر إلى اتصالات الهاتف المحمول، مثل إمكانية الاتصال بشبكة الجيل الثالث أو الرابع. هذا يعني أنك قد لا تتمكن من استخدام الإنترنت في أماكن بدون واي فاي.
  3. ضعف قدرة البطارية: يعاني التابلت من ضعف في سعة البطارية مقارنة بالحواسيب المحمولة. قد تجد نفسك في حاجة مستمرة لشحن جهازك، خاصة إذا كنت تستخدمه لمهام مكثفة مثل مشاهدة الأفلام أو الألعاب.
  4. ضعف أداء المعالج: نظرًا لحجم التابلت الصغير، فإن قدرته على التعامل مع المهام الثقيلة قد تكون محدودة. قد تواجه بطءًا في الأداء عند تشغيل تطبيقات متعددة أو ألعاب ثقيلة.
  5. ضعف دقة الكاميرا: بالعكس من الهواتف الذكية، فإن جودة الكاميرا في التابلت قد تكون ضعيفة. قد تجد صعوبة في التقاط صور ذات جودة عالية أو إجراء مكالمات فيديو واضحة.

ما هي سلبيات التابلت؟

  1. حجم ووزن الجهاز: يعد التابلت أكبر حجمًا وأثقل وزنًا من الهواتف المحمولة، وهذا يجعله أقل ملاءمة للاستخدام المحمول والحمل على مدار اليوم.
  2. قِلّة المنافذ الخارجية: قد يكون للتابلت عدد قليل من المنافذ الداعمة لأجهزة خارجية مثل طابعات USB، وهذا يعني أنه قد يكون صعبًا توصيله بالأجهزة الأخرى.
  3. أداء أقل: قد يكون أداء التابلت أقل من أداء أجهزة الحاسوب التقليدية، وذلك قد يؤدي إلى تأثير سلبي على التجربة المستخدمة، مثل تشويش الانتباه وتشوه الصورة.
  4. تأثيره على صحة الأطفال: إفراط استخدام الأطفال للتابلت يمكن أن يؤدي إلى تأخر نموهم العقلي وإضعاف تركيزهم وزيادة نسيانهم. قد يتسبب أيضًا في تشتت انتباههم وتجاهل التواصل الاجتماعي وضعف قدرتهم على تكوين صداقات.
  5. تأثيره على التعلم: بعض الدراسات أظهرت أن استيعاب الطلاب يقل عند استخدام الأجهزة الإلكترونية في عملية التعلم بالمقارنة مع استخدام الوسائل المطبوعة.
  6. الانزعاج والعزلة: قد يتسبب استخدام التابلت لفترات طويلة في انطوائية الأشخاص واحتمالية العزلة عن الآخرين وصعوبة التواصل وتكوين العلاقات الاجتماعية.
افضل تابلت رخيص في السعودية

ما الفرق بين التابلت والايباد ايهما افضل؟

إن استخدام التابلت والآيباد أصبح شائعًا جدًا في الوقت الحالي، فهما جهازان رائعان يجمعان مزايا الحواسيب والهواتف الذكية في جهاز واحد. لكن ما هي الفروقات بينهما وأيهما الأفضل؟

التابلت:

  • يُعرف التابلت على أنه جهاز كمبيوتر شخصي يعمل لاسلكيًا عبر اللمس.
  • يُعد التابلت أصغر من الحاسوب المحمول وأكبر من الهاتف الذكي.
  • يعمل بنظام تشغيل متنوع، مثل أندرويد (Android)، وويندوز (Windows)، وغيرها.
  • يتوفر الكثير من الطرز والموديلات المختلفة من التابلت على سوق الأجهزة الالكترونية.

الآيباد:

  • ينتمي الآيباد إلى شركة آبل (Apple)، وهي الشركة المنتجة لهواتف الآيفون (iPhone).
  • يعمل بنظام تشغيل iOS الذي يتمتع بتصميم سلس وسهولة استخدام.
  • يتوفر بعدة موديلات مختلفة وبأحجام شاشة متنوعة.
  • يحظى الآيباد بدرجة عالية من الأمان والتحديثات الدورية من قبل آبل.

الفروقات بين التابلت والآيباد:

  1. النظام: التابلت يستخدم أنظمة تشغيل مختلفة، بينما الآيباد يستخدم نظام iOS.
  2. الأداء: يعتبر الآيباد أكثر استجابة وسلاسة في الأداء بفضل تكامله مع نظام iOS.
  3. الأمان: يعد الآيباد أكثر أمانًا نظرًا لقواعد الأمان العالية التي تضعها آبل.
  4. الاكسسوارات: يتوفر العديد من الاكسسوارات المصاحبة للتابلت بشكل مجاني، في حين أنه قد يكون عليك شراء بعض الاكسسوارات الإضافية للآيباد مثل قلم Apple Pencil.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة