افضل برنامج لتعلم اللغة الانجليزية وأفضل 15 تطبيق مجاني لتعلم اللغة الانجليزية 2023

Islamالمُدقق اللغوي: mohamed17 سبتمبر 2023آخر تحديث :

افضل برنامج لتعلم اللغة الانجليزية

  1. تطبيق ELSA Speak:
  • يقدم هذا التطبيق دورات تفاعلية لتحسين مهارات النطق والاستماع في اللغة الإنجليزية.
  • يستخدم تقنيات التعلم الآلي لفهم نبرات الصوت وتحسين مهاراتك في اللغة.
  • يوفر إحصائيات تقييمية لمراقبة تقدمك وتحديد نقاط الضعف التي يجب تحسينها.
  • يعتبر هذا التطبيق مثاليًا للأشخاص الذين يعانون من صعوبة في النطق أو تلك الأذنية العاملة على تحسين مهاراتهم الصوتية.
  1. تطبيق Duolingo:
  • يعد تطبيق Duolingo واحدًا من أشهر التطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية.
  • يتضمن العديد من الألعاب والأنشطة التفاعلية التي تساعدك على تعلم المفردات والقواعد الأساسية.
  • يوفر وسائل متنوعة لتحسين مهارات المحادثة والكتابة والاستماع والقراءة.
  • يوفر نظامًا لمكافآت التحفيز لتشجيعك بالمثابرة في التعلم.
  1. تطبيق Memrise:
  • يقدم هذا التطبيق طرقًا مبتكرة لتعلم اللغة الإنجليزية من خلال الصور والأشرطة القصيرة والألعاب التفاعلية.
  • يوفر دورات مختلفة لتطوير مهاراتك في القراءة والكتابة والمحادثة.
  • يتضمن خاصية تكرار الكلمات والعبارات لتعزيز حفظ المفردات.
  1. تطبيق Busuu:
  • يوفر تطبيق Busuu دورات تعليمية بجودة عالية تتضمن القواعد النحوية وتمارين المحادثة والاستماع.
  • يسمح لك بالتواصل مع متحدثين أصليين للغة الإنجليزية في مجتمع Busuu، حيث يمكنك تحسين مهارات التحدث الخاصة بك.
  • يوفر إحصائيات قابلة للقياس لمراقبة تقدمك في التعلم.
  1. تطبيق LearnEnglish Podcast:
  • يُعد هذا التطبيق مثاليًا لتحسين مهارات الاستماع والفهم في اللغة الإنجليزية.
  • يوفر حلقات بودكاست مثيرة ومفيدة بها مواضيع متنوعة تسمعها وأنت في طريقك أو قائم بأعمالك اليومية.
  • يشمل البودكاست تمارين وأنشطة لمساعدتك في فهم المحتوى وتطوير القدرة على الاستماع.

ازاي اتعلم انجليزي اونلاين؟

هل ترغب في تعلم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت؟ إليك بعض الخطوات التي يمكنك اتباعها للحصول على كورس إنجليزي عبر الإنترنت:

  1. حدد أهدافك: قبل أن تبدأ في البحث عن كورس إنجليزي عبر الإنترنت، حدد أهدافك وما ترغب في تحقيقه من خلال هذه الدورة. هل ترغب في تحسين مهاراتك في المحادثة، أو قواعد القواعد، أو ربما رائعة للإعداد لامتحان معين؟ بالنظر إلى أهدافك، ستكون قادرًا على اختيار الكورس المناسب لك.
  2. ابحث عن مصادر ذات جودة: ابحث عن منصات تعليمية ذات سمعة جيدة وتوفر مواد تعليمية عالية الجودة. بعض هذه المنصات تقدم دروسًا وحصصًا تفاعلية مع معلمين مؤهلين.
  3. قم بالتسجيل في الكورس: بعد أن تجد منصة مناسبة، قم بالتسجيل في الكورس المناسب لك. يُفضل اختيار كورسات تحظى بتقييمات وإعجاب عالي من الطلاب السابقين.
  4. استخدم الموارد المتاحة: أثناء تعلمك عبر الإنترنت، قد يتوفر لديك العديد من الموارد مثل الفيديوهات، والملفات التعليمية، والمنتديات للتواصل مع المتعلمين الآخرين. استغل هذه الموارد لتحسين مهاراتك في اللغة.
  5. احرص على التواصل: حاول التواصل مع الآخرين باللغة الإنجليزية قدر الإمكان. يمكنك الانضمام إلى منتديات أو مجموعات دردشة عبر الإنترنت لممارسة المحادثة وتحسين قدرتك على التواصل.
  6. قم بمراجعة استمرارية: من الضروري المراجعة المتكررة للمواد التعليمية التي قد تمت دراستها. حافظ على التدرّب من خلال حل التمارين وقراءة النصوص ومشاهدة الأفلام باللغة الإنجليزية. هذا سيساعدك على تثبيت المعرفة وزيادة مهاراتك بشكل فعّال.

كيف تتعلم اللغة الانجليزية بطلاقة لوحدك؟

  1. قراءة بانتظام:
    تعد القراءة واحدة من أفضل الطرق لتعلم اللغة الإنجليزية. اقرأ ما تستطيع من كتب ومجلات وروايات ومقالات متنوعة. ابحث عن كتب مستوى مبتدئ إذا كنت لا تزال في مستوى المبتدئين. تعرف على قواعد النحو والمفردات من خلال القراءة وحاول فهم المعاني والسياقات.
  2. استخدام التطبيقات والمواقع:
    هناك العديد من التطبيقات والمواقع التي يمكن أن تساعدك في تعلم اللغة الإنجليزية بطلاقة. قم بتنزيل تطبيقات مثل Duolingo وMemrise وRosetta Stone واستخدمها بانتظام لتعلم المفردات والقواعد النحوية والمحادثة.
  3. مشاهدة الأفلام والمسلسلات بالإنجليزية:
    قم بمشاهدة الأفلام والمسلسلات الإنجليزية مع ترجمة إلى لغتك الأم إذا لزم الأمر. هذا سيساعدك على تحسين مهارتك في الاستماع وتعلم المصطلحات والعبارات اليومية.
  4. المحادثة مع الناطقين بالإنجليزية:
    انضم إلى منتديات المحادثة عبر الإنترنت أو ابحث عن أشخاص يتحدثون الإنجليزية للممارسة. حاول التحدث بالإنجليزية قدر المستطاع ولا تخاف من ان تخطى.
  5. كتابة يومية:
    قم بكتابة سجل يومي باللغة الإنجليزية لتعزيز مهارتك في الكتابة وتحسين المفردات والقواعد النحوية.
  6. قاموس:
    احمل قاموسًا إنجليزيًا معك وقم بالاستعانة به عندما تصادف مصطلح أو كلمة غير مألوفة.
  7. الاستماع للموسيقى والبودكاست:
    استمع إلى الموسيقى والبودكاست بالإنجليزية لتحسين قدراتك في الاستماع والتعرف على النطق الصحيح.
  8. تحدي نفسك:
    ضع هدفًا شهريًا أو أسبوعيًا لتحقيقه في تعلم اللغة الإنجليزية. قد يكون الهدف حفظ كمية معينة من المفردات أو مشاهدة فيلم دون ترجمة. استخدم جدولًا أو مخططًا لتتبع تقدمك وشعورك بالإنجاز.

ما هي اساسيات تعليم اللغة الانجليزية؟

تعتبر اللغة الانجليزية واحدة من أكثر اللغات استخدامًا وانتشارًا في العالم، ومن المهم جدًا أن تتعلم أساسياتها لتتمكن من التواصل بسهولة وفهم المحتويات المكتوبة بالعديد من المجالات. إذا كنت ترغب في بدء مغامرتك في تعلم اللغة الانجليزية، فإليك بعض الأساسيات التي يجب عليك تعلمها:

١. حروف اللغة الانجليزية:
حروف اللغة الانجليزية تنقسم إلى حروف كبيرة وحروف صغيرة. يجب عليك تعلم كيفية كتابة وقراءة هذه الأحرف بدقة لتكون قادرًا على تركيب الكلمات بشكل صحيح وفهم النصوص المكتوبة.

٢. قواعد الإنجليزية:
تعتبر قواعد الإنجليزية هي الأساس الذي تحتاجه لتعلم اللغة بشكل صحيح. يُفضل دراسة قواعد القراءة والكتابة والقواعد النحوية والجمل والأفعال لتكون قادرًا على بناء الجمل وفهم القواعد الأساسية للغة.

٣. المفردات:
يجب عليك تعلم وحفظ مجموعة من المفردات الأساسية لتتمكن من التواصل بطلاقة في اللغة الانجليزية. يُفضل تحديد مجالات معينة تود التحدث عنها وتعلم المفردات المتعلقة بهذه المجالات.

٤. المحادثة:
تعتبر المحادثة جزءًا مهمًا من تعلم اللغة الانجليزية. قم بممارسة المحادثات بانتظام لتطوير قدرتك على التواصل بشكل صحيح وفهم طرق التواصل المختلفة في اللغة.

٥. الاستماع:
قم بالاستماع إلى المحادثات والنصوص المسموعة في اللغة الانجليزية لتعود أذنك على اللغة وتتحسن مهارتك في الاستماع وفهم الكلمات والعبارات المستخدمة.

٦. القراءة:
القراءة تلعب دوراً هاماً في توسيع المفردات وتحسين فهمك للغة. ابدأ بقراءة نصوص بسيطة ثم انتقل إلى مصادر أكثر تحديًا لتطوير مستواك في القراءة.

٧. الكتابة:
التدرب على الكتابة يساعدك على تحسين قدرتك على التواصل باللغة الانجليزية. قم بكتابة جمل بسيطة في البداية وقم بزيادة صعوبة المهام تدريجياً لتطور مهاراتك في الكتابة.

افضل برنامج لتعلم اللغة الانجليزية

ما هي مراحل تعلم اللغة الانجليزية؟

المرحلة الأولى: مرحلة الاستماع والرد
في هذه المرحلة، يتم تعزيز مهارات الاستماع والتحدث بشكل أساسي. يجب أولاً تحديد مستوى الشخص في اللغة الإنجليزية ووضع هدف محدد لتحقيقه.

  • تعلم اللغة الإنجليزية في المعاهد المتخصصة: يُعَدّ التَّسجيل في مدرسة تعليم اللغة الإنجليزية خطوة جيدة لبدء رحلة التعلم. هنا، يمكنك الاستفادة من برامج دراسية مصممة خصيصًا وتدريبات تفاعلية لتحسين قدراتك في الاستماع والتحدث.
  • تعلم اللغة الإنجليزية كما يتعلمها الأطفال: يُعَدّ هذا الأسلوب فعالًا جدًا للتعلم اللغوي. تشتمل هذه الطريقة على خطوتين أساسيتين: الاستماع والتحدث. يجب عليك الاستماع إلى اللغة الإنجليزية بشكل منتظم، سواء من خلال مشاهدة الأفلام باللغة الإنجليزية أو الاستماع إلى الموسيقى أو مشاركة في محادثات مع أشخاص ذوي لغتهم الأم الإنجليزية.
  • تعلّم من أخطائك: يُعَدّ التفاعل مع أشخاص يُجيدهم الإنجليزية المستوى التالي لرحلتك في تعلم اللغة. فعند أن تتحدث مع أشخاص ينطقون اللغة بشكل أفضل وأوضح منك، فإنهم بالتأكيد سيرشدونك لتصحيح الأخطاء التي تقع فيها.

المرحلة الثانية: مرحلة الاستيعاب والتطبيق
بناءً على الأساس الذي تم تعزيزه في المرحلة الأولى، يجب أن تنتقل إلى المرحلة التالية وهي مرحلة استيعاب وتطبيق المعرفة.

  • تعلم قواعد اللغة: توجد قواعد وقواعد للغة الإنجليزية. يجب أن تتخصص في فهم قواعدها، مثل قواعد التصريف الصحيحة وتركيب الجمل وصياغة الجمل المختلفة.
  • اقرأ بانتظام: قراءة الكتب والمقالات باللغة الإنجليزية يساهم في زيادة قدراتك على استيعاب المفردات والتراكيب اللغوية.
  • اكتساب مفردات جديدة: ينصح بتعلم مجموعة متنوعة من الكلمات والعبارات بانتظام لزيادة مفرداتك وتحسين رصيدك اللغوي.

المرحلة الثالثة: مرحلة التطبيق والإتقان
تعتبر هذه المرحلة المستوى الأعلى في تعلم اللغة الإنجليزية. هنا، يجب أن تستخدم المهارات التي اكتسبتها للتعبير بطريقة صحيحة وسلسة.

  • الممارسة العملية: قم بممارسة استخدام اللغة الإنجليزية في المواقف الحقيقية. حاول الانخراط في مناقشات ومحادثات والتواصل بطريقة كثيرة.
  • مشاركة في دورات إضافية: قم بالتسجيل في دورات إضافية تهدف إلى بناء المزيد من المهارات وتحسين لغتك.
  • الاستمرار في التعلم: تعلم اللغة الإنجليزية هو عملية مستمرة. تحتاج إلى الاستمرار في ممارسة اللغة وتطويرها للوصول إلى مستوى إتقانها.

هل قواعد مهمة في اللغة الانجليزية؟

قواعد اللغة الإنجليزية هي جوهر اللغة وتعتبر أحد العناصر الأساسية في تعلمها واستخدامها بطلاقة. وعلى الرغم من أن الصفات والظروف والمفردات لها دورها الخاص في اكتساب اللغة، إلا أن قواعد اللغة تلعب دورًا حاسمًا في التواصل الفعال.

تساعد قواعد اللغة الإنجليزية على تشكيل الجمل بشكل صحيح وفهم سياقات التحدث والكتابة. تنظم هذه القواعد الترتيب الصحيح للكلمات والتعابير، مما يجعل التواصل أكثر سلاسة وفهمًا.

إذا كنت ترغب في تحسين مهاراتك في اللغة الإنجليزية، فإن فهم وتطبيق قواعد اللغة يعد خطوة حاسمة. وفيما يلي سنستعرض أربع قواعد أساسية يجب أن يتقنها كل متحدث باللغة الإنجليزية:

  1. اعرف الفرق بين “a” و “an”:
    الاستخدام الصحيح للمقالات المعرفة “a” و “an” يعتبر أمرًا هامًا. نستخدم “a” مع الكلمات التي تبدأ بحرف ساكن، في حين نستخدم “an” مع الكلمات التي تبدأ بحرف متحرك. على سبيل المثال: “a dog” و “an apple”.
  2. استخدم الضمير الصحيح:
    يجب أن تتعلم استخدام الضمائر الصحيحة في الجمل، مثل “I”، “you”، “he”، “she”، “it”، “we”، “they”. استخدم الضمير المناسب وفقًا للفاعل في الجملة.
  3. اجتنب الأخطاء الشائعة في صياغة الجمل:
    العديد من الأشخاص يتعثرون في صياغة الجمل بشكل صحيح. على سبيل المثال، يجب أن يتم وضع فعل الجملة في الزمن المناسب ومطابقة الضمير والفاعل في الجملة.
  4. استخدم التراكيب الجملة الصحيحة:
    يجب أن تتعلم التراكيب الجملة الأساسية وتطبيقها في التواصل اليومي. على سبيل المثال، تعلم كيفية استخدام اسم، فعل، فاعل في تشكيل جملة بسيطة.

إذا كنت مبتدئًا في تعلم اللغة الإنجليزية، فقد تشعر أن قواعدها معقدة وصعبة. ومع ذلك، باستخدام الموارد المتاحة، مثل الدروس عبر الإنترنت وتطبيقات التعلم، يمكنك بناء قاعدة قوية في فهم قواعد اللغة وتحسين مهاراتك.

افضل برنامج لتعلم اللغة الانجليزية

هل حفظ الكلمات الانجليزية مفيد؟

٥ أسباب تجعل حفظ الكلمات الإنجليزية مفيدة جدا!

  1. تحسين مهارات الاستيعاب والتواصل:
    حفظ الكلمات الإنجليزية يساعد على توسيع مفرداتك وزيادة فهمك للغة. وبتحسين مهاراتك في الاستيعاب، ستستطيع التواصل بشكل أكثر فعالية وبثقة في المواقف اليومية والعملية.
  2. تعزيز ثقتك في نفسك:
    معرفة المزيد من الكلمات الإنجليزية يعزز ثقتك في نفسك وقدرتك على التعبير بوضوح ودقة. فأنت لا تعتمد على كلمات قليلة فقط بل استعرض مجموعة واسعة من الكلمات التي تتباين في المعاني والاستخدامات.
  3. فهم النصوص والمقالات بشكل أفضل:
    باستخدام حفظ الكلمات، يصبح لديك القدرة على فهم النصوص والمقالات التي تحتوي على كلمات متخصصة ومعقدة. ستكون قادرًا على الجمع بين المفردات المعروفة والمفردات الجديدة لفهم النص بشكل كامل ودقيق.
  4. تطوير مهارات الكتابة:
    بحفظ الكلمات، ستستطيع تحسين مهاراتك في الكتابة بشكل كبير. ستكون قادرًا على استخدام المزيد من الكلمات المناسبة والتعبير عن أفكارك بشكل أكثر دقة وتأثير.
  5. تحسين فرص العمل:
    إذا كنت تود العمل في بيئة دولية أو تسعى لزيادة فرصك في سوق العمل، فحفظ الكلمات الإنجليزية سيكون له تأثير إيجابي على فرصك المهنية. ستتمكن من التواصل مع زملاء العمل والعملاء بثقة وفهم، مما قد يؤدي إلى نجاح أكبر في حياتك المهنية.

كيف اتعلم اللغة الانجليزية عن طريق الافلام؟

تعتبر الأفلام وسيلة فعالة وممتعة لتعلم اللغة الإنجليزية، فهي توفر لك فرصة للاستماع إلى اللغة المستخدمة في سياق حقيقي ومحبب. إذا كنت ترغب في استخدام الأفلام كوسيلة لتحسين مهاراتك في اللغة الإنجليزية، إليك أربع وسائل مهمة يمكنها أن تساعدك:

  1. اختر فيلمًا يعجبك:
    ابحث عن فيلم يحمل اهتمامك ويرضي ذوقك السينمائي. يجب أن يكون الفيلم مشوقًا بالنسبة لك حتى تكون مشاهدته ممتعة ومحفزة. يمكنك اختيار أفلام من مختلف الأنواع مثل الأفلام الدرامية أو الأفلام الكوميدية أو الأفلام الخيالية. الهدف هو أن تستمتع بالمشاهدة بالإضافة إلى تعلم اللغة الإنجليزية.
  2. شاهد البرامج والأفلام المفضلة مرة أخرى:
    إذا كنت تحب مسلسلًا أو فيلمًا معينًا باللغة الإنجليزية، جرب مشاهدته مرة أخرى ولكن هذه المرة مع الانتباه إلى التعابير والمفردات التي يتم استخدامها. حاول تركيزك على الحوارات وتكوين فهم أفضل لكيفية استخدام اللغة في سياقات مختلفة. هذه الطريقة ستساعدك في تعزيز مهارات الاستماع وفهم اللغة.
  3. استخدم الترجمة:
    لا يوجد شيء خطأ في استخدام الترجمة أثناء مشاهدة الأفلام، خاصة عندما تكون لا تزال في مرحلة مبتدئة من تعلم اللغة. ابدأ بمشاهدة الفيلم باللغة الأصلية واستخدم الترجمة المكتوبة باللغة العربية. ستساعدك الترجمة على فهم الحوارات وبناء قاموسك اللغوي.
افضل برنامج لتعلم اللغة الانجليزية

ما هو افضل تطبيق لتعلم اللغة الانجليزية بدون انترنت؟

  1. تطبيق Memrise:
    تطبيق Memrise هو واحد من أفضل التطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية بدون انترنت. يقدم هذا التطبيق تمارين مختلفة تشمل جميع المهارات اللغوية مثل القراءة والكتابة والاستماع والمحادثة. إنها طريقة ممتعة وفعالة لتعلم اللغة الإنجليزية وتوسيع المفردات.
  2. تطبيق Duolingo:
    تعتبر Duolingo أحد أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية بدون انترنت. يقدم التطبيق تمارين مختلفة ومبتكرة لتحسين قدراتك في اللغة الإنجليزية، بدءًا من المستوى الأساسي حتى المستوى المتقدم. يشمل التطبيق أيضًا تحديات يومية وجوائز مشجعة للحفاظ على التشجيع والمثابرة.
  3. تطبيق Bright:
    إذا كنت ترغب في تعلم اللغة الإنجليزية بدون إنترنت وفي وقت قصير، فإن تطبيق Bright هو الخيار المثالي لك. يستخدم التطبيق تقنية التعلم التفاعلي Fast Brain لزيادة حصيلة كلماتك بشكل سريع وفعال. بفضل نظام التدريب الذكي المدمج في التطبيق، يمكنك الحصول على النتيجة المرغوبة خلال شهرين فقط.
  4. تطبيق Cake:
    إذا كنت تتطلع لتحسين قدراتك في الاستماع والنطق الإنجليزي، فإن تطبيق Cake هو أحد أفضل الخيارات. يقدم التطبيق جملًا صوتية لتقليد النطق بطريقة صحيحة وفعالة. يمكنك استخدامه لتطبيق مهاراتك في التواصل وفهم الإنجليزية المحكية بواسطة الأجانب.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة